فقد موظف بريطاني وظيفته بشكل نهائي، إثر خسارته دعوى قضائية رفعها على أحد البنوك، عقب فصله بسبب مطالبته بنفقات طعامه خلال مهمة عمل، بكلفة 100 يورو. وكان زابولكس فيكيت قد اتهم مصرف «سيتي بنك» بالفصل التعسفي بعد أن تم اتخاذ القرار العام الماضي، بسبب سوء السلوك الجسيم، بعدما ادعى في البداية أنه تناول وحده شطيرتين وفنجانين من القهوة وطبقين من المعكرونة خلال رحلة عمل إلى أمستردام، لكنه اعترف لاحقًا بأن زوجته شاركته بعض الوجبات.

وكان فيكيت، الذي عمل في البنك لمدة سبع سنوات كمحلل متخصص في الجرائم المالية، قد سافر إلى أمستردام للعمل في الفترة ما بين 3و 5 يوليو من العام الماضي، وفقًا لشبكة bbc. وعند عودته إلى لندن، قدم مطالبة بمصروفات الطعام والشراب التي يعتقد أنها مغطاة بالبدل اليومي للبنك البالغ 100 يورو، ومع ذلك تساءل المدير عمّا إذا كان قد استهلك جميع الأطعمة والمشروبات التي كان يسعى إلى الحصول على تعويض عنها. وذكر البنك أن استفساره لم يكن يتعلق بالمبلغ، ولكن «إذا كانت المطالبة المادية قد انتهكت سياسة إدارة النفقات الخاصة به» التي تنص على أن تكاليف سفر الزوجة ووجبات الطعام غير قابلة للسداد. وصعد المصرف الأمر إلى قسم خدمات الأمن والتحقيقات، الذي استجوب أيضًا فيكيت حول ما إذا كان قد شارك وجبة من المعكرونة مع شريكته، فأجاب «لا». لكن المصرفي اعترف في وقت لاحق أنه شارك وجبات الطعام معها. ومع ذلك قام البنك بطرده في النهاية، فرفع دعوى قضائية ضد المصرف، بسبب الفصل التعسفي، لكن حكم قاضي التوظيف كان لصالح البنك. وقال القاضي: «لقد وجدت أن هذه القضية لا تتعلق بالمبالغ المالية المعنية. هذه القضية تتعلق برفع دعوى النفقة وسلوك المدعي بعد ذلك»، مشيرًا إلى أن المدعي خان الثقة بتصرفه.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

حزب تركي معارض يرفع دعوى قضائية لسحب الجنسية من سوريين ومستثمرين

أعلن زعيم حزب "الجيد" القومي في تركيا، مساوات درويش أوغلو، عن رفع حزبه دعوى قضائية لدى المحكمة الإدارية العليا لسحب الجنسية التركية الممنوحة للاجئين سوريين ومستثمرين أجانب.

وقال درويش أوغلو في تصريحات صحيفة من أمام مبنى المحكمة الإدارية العليا في العاصمة التركية أنقرة، الثلاثاء، إن "جميع الجنسيات التي يوزعها الرئيس (رجب طيب أردوغان) من خلال وسائل استثنائية هي غير دستورية وخالية من أي أساس قانوني".

وأضاف أن "جميع الجنسيات الممنوحة مقابل العملات الأجنبية وشراء العقارات هي مخالفة للقانون"، موضحا أن هذه الأسباب دفعت حزبه "لرفع دعوى قضائية لإلغاء جميع الجنسيات الممنوحة مقابل المال، حفاظا على شرف وسمعة الجنسية التركية".


واعتبر زعيم الحزب اليميني المعارض، أن "الهوية الوطنية التركية وجمهورية تركيا تواجهان تهديدا وجوديا"، حسب تعبيره.

وشدد خلال حديثه على أن "جميع الجنسيات الممنوحة لاغية وباطلة بموجب القانون"، وخاطب وزير الداخلية التركي متسائلا "بموجب أي قانون وزعتم الجنسية على 238 ألف لاجئ سوري؟".

ويعيش في تركيا ما يقرب من 3 مليون لاجئ سوري تحت بند الحماية المؤقتة "الكيمليك"، حسب أحدث بيانات وزارة الداخلية التركية، التي صدرت ردا على ادعاءات سياسيين معارضين وشخصيات مناهضة لوجود اللاجئين بوجود ما يزيد على ضعفي الرقم المشار إليه رسميا.


وفي آب /أغسطس الماضي، أوضحت المديرية العامة لشؤون السكان والجنسية التركية أن عدد السوريين الذين كانوا تحت الحماية المؤقتة وحصلوا على الجنسية التركية يبلغ 238 ألفا و768، بينهم  134 ألفا و624 بالغا، و104 آلاف و144 طفلا.

وبين الحين والآخر، يتعرض السوريون المقيمون في تركيا تحت بند "الحماية المؤقتة" إلى حملات مناهضة لوجودهم تتضمن ادعاءات عديدة حول أعدادهم والخدمات التي يتلقونها في المؤسسات الحكومية والجامعات، بالإضافة إلى تهويل أعداد الحاصلين على الجنسية.

وفي وقت سابق من العام الجاري، أصدرت المديرية العامة لشؤون السكان والجنسية التركية بيانا لنفي ادعاءات حول منح الجنسية لأكثر من مليوني سوري في تركيا، مشيرة إلى أن مثل هذه المزاعم "لا تعكس الحقيقة، بل تهدف لتضليل الجمهور".

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الحكم في دعوى عدم دستورية النظام المالي للأندية الرياضية
  • اليوم.. الحكم فى دعوى عدم دستورية الضريبة على أرباح منشآت استصلاح الأراضى
  • إلى من يؤول مسكن الحضانة بعد بلوغ الطفل 15 عاما؟
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • خبير اقتصادي:(34) تريليون ديناراً خسائر العراق بسبب العطل التي تجاوزت (140) يوماً في السنة
  • زوجة فى دعوى تبديد: زوجي سرق منقولاتي ورفض منحى حقوقى الشرعية
  • المجلس الأعلى للقضاء يدشن صفحة "البيانات المفتوحة"
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • حزب تركي معارض يرفع دعوى قضائية لسحب الجنسية من سوريين ومستثمرين
  • 3 فناجين قهوة يومياً تقينا الإصابة من أمراض القلب