فازت هيئة تنظيم الاتصالات في مملكة البحرين بجائزة التميز في إتاحة خدمات البرودباند بتكلفة مناسبة، خلال حفل توزيع جوائز القيادة والتميز (LEAD) الذي نظمه مجلس الاتصالات في جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا (SAMENA)، في دبي بالإمارات العربية المتحدة. وجاءت هذه الجائزة انعكاسًا لالتزام الهيئة بتوفير خدمات اتصالات عالية الجودة بتكلفة مناسبة للجميع.

وقد حضر الحفل عدد من الجهات التنظيمية في المنطقة وكبرى شركات الاتصالات ومزودي خدمات تقنية المعلومات والاتصالات. ضمن مساعيها المستمرة لوضع إطار تنظيمي ورقابي يحمي حقوق المستهلك وتعزز المنافسة في قطاع الاتصالات، استطاعت هيئة تنظيم الاتصالات خلق بيئة تنافسية أثمرت خفض أسعار خدمات الاتصالات في المملكة مقارنة بالبلدان الأخرى من أعضاء مجلس (SAMENA). في هذا السياق، قال المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات فيليب مارنيك: «تُعد هذه الجائزة نتيجة جهود الهيئة وحرصها الدائم على وضع مصالح المستهلكين على رأس أولوياتها، إلى جانب دورها البارز في مسيرة نمو وازدهار قطاع الاتصالات في المملكة. فمن خلال التركيز على احتياجات المستهلكين، استطعنا خلق قطاع حيوي يوفر أفضل الأسعار لخدمات الاتصالات في المنطقة».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا تنظیم الاتصالات الاتصالات فی

إقرأ أيضاً:

هيئة الطرق:«عقبة برمة» شريان عسير النابض للربط بين جبال السراة وسهول تهامة

تُعد عقبة برمة واحدة من أهم الطرق الرئيسية التي تربط محافظة تنومة بمحافظة بارق في منطقة عسير، كما أنها تربط المحافظتين بمنطقة مكة المكرمة.

ويبلغ طولها نحو 25 كم، وتقع على بعد 125 كم شمال مدينة أبها و26 كم جنوب محافظة النماص.

وتتميز عقبة برمة بأنها الأسهل بين عقبات المنطقة، إذ تختصر المسافة بين جبال السراة وسهول تهامة، ما يعزز الحركة السياحية والتجارية بين تهامة عسير وسراتها، حيث يمكن لمعظم أنواع المركبات العبور عبر العقبة بسهولة.

وخضعت العقبة مؤخرًا لأعمال صيانة من قبل الهيئة العامة للطرق، والتي شملت أعمال كشط وإعادة سفلتة للجزء السفلي من العقبة بطول 6. 5 كم، إضافةً إلى تنفيذ أعمال تصريف مياه الأمطار.

وفي إطار عملية الصيانة، راعت "هيئة الطرق" في صيانة طريق العقبة توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال، كالدهانات الأرضية واللوحات الإرشادية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تهدف إلى رفع مستوى السلامة على الطريق، ومواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية.

يُذكر أن قطاع الطرق يعد من القطاعات الحيوية والممكنة للعديد من القطاعات مثل قطاع الحج والعمرة، وقطاع الصناعة، والسياحة، والتجارة، والخدمات اللوجستية، حيث تعمل الهيئة العامة للطرق على الإشراف على هذا القطاع الحيوي وتنظيمه من خلال وضع السياسات والتشريعات اللازمة، كما تعمل الهيئة على تحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق التي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية، وتستهدف الوصول للمؤشر السادس عالمياً في جودة الطرق بحلول عام 2030.

مقالات مشابهة

  • هيئة العقار: 1.3 مليون خريطة عقارية مصححة منذ إطلاق السجل العقاري
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • محافظ حفر الباطن يستقبل نائب رئيس هيئة تطوير الشرقية
  • هيئة الطرق:«عقبة برمة» شريان عسير النابض للربط بين جبال السراة وسهول تهامة
  • جمعية مهندسي البترول بجامعة الإسكندرية تفوز بجائزة التميز
  • الدكتور الربيعة: اعتماد يوم عالمي للتوائم الملتصقة مناسبة سنوية تؤكد إنجازات المملكة في عمليات الفصل
  • تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة
  • تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة/عاجل
  • تدشين التحصيل الإلكتروني بفرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تعز