فرنسا (وكالات)

أخبار ذات صلة قطار يقل نواباً إلى متنزه ترفيهي بدلاً من البرلمان البرلمان الأوروبي يدعو لقواعد موحدة للحقائب داخل الطائرات

وافق البرلمان الأوروبي، بأغلبية 573 صوتاً مقابل معارضة 36 وامتناع 16 آخرين عن التصويت، أمس، على قانون جديد لرقمنة إجراءات إصدار تأشيرة منطقة «شنغن». 
وذكر البرلمان الأوروبي في بيان، أن «الإجراءات الجديدة تهدف من خلال رقمنة عملية طلب التأشيرة إلى تقليل التكاليف والجهود المطلوبة لتقديم طلب مع ضمان تطبيق الممارسات المتفق عليها في جميع أنحاء أوروبا وتحسين أمنها».

 وأضاف البيان، أن معالجة طلبات إصدار التأشيرة على منصة واحدة عبر «الإنترنت» من شأنها أيضاً إبلاغ المتقدمين بالبلد الذي سيتلقى طلباتهم «في حالة الرحلات متعددة البلدان»، مشيراً إلى أن التأشيرات الجديدة المشفرة «أكثر أماناً ويصعب تزويرها». 
وبمجرد موافقة مجلس الاتحاد الأوروبي الذي يمثل الدول الأعضاء الـ27 في الكتلة الأوروبية على الإجراءات الجديدة ستنشر في شكل قانون في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي، ومن ثم سيدخل حيز التنفيذ.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البرلمان الأوروبي شنغن البرلمان الأوروبی

إقرأ أيضاً:

رقمنة التحويلات المالية بين الضمان الإجتماعي وبريد الجزائر

تمّ، أمس، التوقيع على إتفاقية بين الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء ومؤسسة بريد الجزائر. حول رقمنة التحويلات المالية، بغية تسريع دفع مستحقات المؤمّن لهم إجتماعيا وذوي حقوقهم الذين لديهم حسابات بريدية جارية.

وبموجب هذه الاتفاقية، يسهر كل من الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ومؤسسة بريد الجزائر. على وضع آليات لمعالجة التحويلات المالية عن بعد عبر منصة الكترونية آمنة لتبادل البيانات والمعلومات. قصد تأمين وتسريع عمليات دفع مستحقات المؤمن لهم اجتماعيا وذوي حقوقهم.

كما تندرج هذه الإتفاقية في إطار مواصلة العمل على عصرنة ورقمنة الصندوق وتبسيط إجراءاته في مجال تأمين التحويلات الخاصة بمختلف العمليات المالية. بالتنسيق مع مؤسسة بريد الجزائر.

وقال المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، نذير قوادرية، أنّ هذه الإتفاقية تساهم في ضمان حصول المؤمن لهم إجتماعيا على مستحقاتهم بانتظام ودون تأخر. معتبرا أن هذا العمل يصب في سياق التحسين المتواصل للخدمة العمومية المقدمة الى مواطنينا والإرتقاء بمستوى الخدمات الرقمية.

بدوره، أكّد زيدي أهمية هذه الاتفاقية التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ومؤسسة بريد الجزائر. كما تندرج في إطار عصرنة خدمات مؤسسة بريد الجزائر لفائدة المواطن.

مقالات مشابهة

  • حزب البديل من أجل ألمانيا: بلادنا تحتاج للتجارة مع كل العالم وللطاقة الرخيصة
  • منظمة إسرائيلية تطلب ملاحقة أمل كلوني لدورها في إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة
  • البرلمان الأوروبي.. انتخابات تعتريها مخاوف
  • إعلام عبري: مجلس الوزراء يوافق على إجراءات سموتريش لمكافحة الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • قرار جمهوري بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء
  • “النفخ في فواتير الكهرباء” يخلق استياءً بالجديدة والقضية تصل البرلمان
  • رقمنة التحويلات المالية بين الضمان الإجتماعي وبريد الجزائر
  • البرلمان يتحرك لتعديل قانون التدرج الطبي ويوجه طلبا للحكومة بشأن التعيينات