صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@03:35:45 GMT

«تراحم من أجل غزة» تواصل تلقي التبرعات

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

هالة الخياط (أبوظبي)
تواصل حملة «تراحم من أجل غزة» جهودها المجتمعية لليوم الخامس على التوالي لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين المتأثرين من الحرب في قطاع غزة، من خلال استمرار تلقي التبرعات والمساعدات الإغاثية العينية من المواطنين والمقيمين في مختلف أنحاء الدولة من خلال المراكز التي حددتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.


وجددت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دعوة المواطنين والمقيمين في الدولة للمشاركة الواسعة في المبادرة المجتمعية التي تستمر لأسابيع، تجسيداً للقيم الإنسانية لمجتمع دولة الإمارات.
ويمكن المشاركة في الحملة من خلال ثلاثة طرق، تتمثل في التبرع المالي عبر القنوات الرسمية التي حددتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والطريقة الثانية تتمثل في التطوع للمشاركة في تغليف وتجهيز المساعدات العينية وإعداد الطرود، والطريقة الثالثة تتمثل في التبرع بالمساعدات العينية من خلال المراكز الـ 26  التي حددتها الهيئة. 
وتتكاتف جهود 20 مؤسسة خيرية في الدولة في تنفيذ الحملة المجتمعية التي أطلقتها الإمارات لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين المتأثرين بالحرب في قطاع غزة، تحت إشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة تنمية المجتمع، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي.

وتنظم الحملة فعاليات جديدة، تبدأ السبت 21 أكتوبر الجاري من الساعة 9 صباحاً إلى 2 ظهراً في قاعة الرمال بدبي، بإشراف مؤسسة دبي العطاء، وفي 22 أكتوبر تقام فعاليتان، إحداهما في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» من 9 صباحاً - 2 ظهراً، بإشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وأخرى في مركز إكسبو الشارقة من 9 صباحاً - 2 ظهراً، بإشراف جمعية الشارقة الخيرية.
وانبثق عن الحملة منذ بدايتها تغليف 13 ألف طرد من المساعدات الغذائية والطبية والمستلزمات الشخصية بمشاركة 4500  متطوع ومتطوعة يمثلون أطياف المجتمع كافة في الدولة.
وتهدف حملة «تراحم من أجل غزة» إلى حشد الإغاثة الإنسانية لدعم المحتاجين من الأسر والأطفال والفئات الضعيفة بقطاع غزة، والتضامن مع الأسر الفلسطينية والأطفال المتأثرين من الحرب الدائرة.
 وتسعى الحملة للتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفاً، خاصة الأطفال الذين يشكلون نحو نصف سكان القطاع، والنساء.

أخبار ذات صلة «منتدى الاتحاد» ينطلق اليوم بمشاركة نخبة من المفكرين والخبراء الإمارات تطلق مبادرة لتأهيل الكوادر والقوى العاملة بمهارات وأدوات الذكاء الاصطناعي

وحددت «الهيئة»، 26 موقعاً في مختلف مناطق الدولة لتلقي التبرعات العينية، والمتمثلة في 12 مركزاً في إمارة أبوظبي متمثلة في كرفان شارع المطار مقابل كارفور، كرفان المارينا مول، كرفان الشهامة مقابل جمعية بني ياس، كرفان شارع النجدة بجانب شركة أبوظبي للتوزيع، كرفان مدينة خليفة خلف المحال التجارية، كرفان مدينة بني ياس بجانب اللولو هايبر ماركت، كرفان مدينة الشوامخ مقابل اللولو إكسبرس، كرفان مدينة بني ياس مقابل جمعية بني ياس التعاونية.  
وفي العين، سيكون تسلم العينات في مستودعات منطقة المرخانية. وفي الظفرة، يمكن تسلم المساعدات العينية في كل من مكتب مدينة زايد، ومكتب مدينة الظنة، مكتب مدينة السلع. 
وفي دبي، يتم تسلم المساعدات العينية في كل من مقر مركز «الهيئة» في دبي في مقر المركز، ومستودعات المركز في «القوز». وفي الشارقة في مكتب «الهيئة» النخيلات وفي الفجيرة في مقر المركز، خيمة بنك دبي الإسلامي- شارع الشيخ حمد بن عبد الله الشرقي 83 الفجيرة، وفي مركز أم القيوين في إمارة أم القيوين، وفي عجمان، يتم تسلم التبرعات العينية في مقر المركز بالإمارة، وفي رأس الخيمة، يتم تسلم المساعدات في مقر المركز، كرفان رأس الخيمة، كرفان الشعم، كرفان المعيريض بالقرب من مصلى العيد، كرفان الظيت الجنوبي وكرفان الرمس.

مواد غذائية
أوضحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن المواد العينية التي يمكن تسلمها، تتوزع في ثلاث سلال سترسل عبر الطرود، وتتمثل في سلة المواد الغذائية التي تتضمن 14 سلعة منها الطحين، الزيت، التمر، الفول، حمص حب، بازلاء خضراء، ذرة، تونة، معلبات اللحوم، الشاي، ملح، سكر، بسكويت، فيما سلة النساء تتضمن البطانيات، المعقمات، الشامبو، الصابون، معجون الأسنان، فرشة الأسنان، والمتعلقات الشخصية، وسلة الأطفال تتضمن حليب البودرة، السريلاك، الحليب السائل «أبتاميل»، المكملات الغذائية، الصابون، الحفاظات، البسكويت، معجون الأسنان، فرشاة الأسنان، الشامبو، كريم الجسم، المراضع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حملة تراحم من أجل غزة فلسطين غزة إسرائيل الإمارات هیئة الهلال الأحمر الإماراتی المساعدات العینیة فی مقر المرکز بنی یاس من خلال

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عبدالمنعم إبراهيم مراسل القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح إن دولة الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تواصل الحصار الذي تفرضه على المعابر وقطاع غزة ولليوم الثالث على التوالي تمنع السلطات الإسرائيلية الشاحنات التي تحمل المساعدات الإغاثية من الدخول إلى قطاع غزة وترفض دخول شحنات الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح أن قوات الاحتلال منعت دخول الشاحنات وحاملات الوقود ومشتقاته رغم تفاقم الأوضاع الطبية بالقطاع، وذلك لليوم الثاني على التوالي، مشددا على تعنت دولة الاحتلال أمام دخول المساعدات الغذائية والإنسانية والاستمرار في سياسة التجويع والحصار وشح المساعدات الذي يدخل القطاع.

وأكد  مراسل القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح على أن عدد الشاحنات التي دخلت إلى قطاع غزة على مدار الأسبوع الماضي 29 شاحنة نفذت لقطاع غزة من معبر كرم أبو سالم و21 شاحنة وقود أيضا وبالتالي هذا رقم ضئيل لما يحتاجه القطاع.

مقالات مشابهة

  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (صور)
  • مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ53 على التوالي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 18 مركبة إسعاف توقفت عن العمل مؤخراً جراء استمرار العدوان على غزة
  • الهلال الأحمر: خدمة الإسعاف ستكون معدومة في مناطق بغزة خلال الأيام المقبلة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ52 على التوالي