سامي عبد الرؤوف (دبي) 

أخبار ذات صلة «الإمارات للخدمات الصحية» تستعرض منحها الدراسية خدمات استباقية ومتكاملة لمراجعي مستشفى عبيد الله في رأس الخيمة

أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أنه تم توصيل 36.758 وصفة طبية إلى منازل وأماكن المتعاملين منذ بداية عام 2023 وحتى شهر سبتمبر الماضي، ليرتفع عدد المستفيدين من مبادرة «دوائك لبيتك»، إلى 85474 وصفة طبية تم توصيلها خلال العام الماضي والفترة حتى نهاية الشهر الماضي من العام الحالي.

 
وأشارت المؤسسة رداً على استفسارات «الاتحاد»، إلى أن هناك ازدياداً ملحوظاً في إقبال المتعاملين على الحصول على الخدمة، وذلك لزيادة الوعي والثقافة لدى المتعاملين بسهولة الحصول على الخدمة، وتوفير الوقت والجهد والازدحام على المتعاملين. 
وأوضحت أن خدمة صرف الأدوية عبر مبادرة «دوائك لبيتك» تتوافر في المنشآت الصحية كافة التابعة لمؤسسة الإمارات الصحية، سواء في المستشفيات أو مراكز الرعاية الصحية الأولية. 
وأكدت المؤسسة أن الخدمة تشمل جميع الفئات المعنية بتوصيل الدواء إلى المنازل، ويستفيد منها جميع المواطنين في أنحاء الإمارات، مشيرة إلى أن كبار المواطنين وأصحاب الهمم، من الفئات ذات الأولوية لتوفير الخدمة، حيث يعدان من بين الفئات الأكثر استفادة من الخدمة. 
وحول مدى دعم المبادرة لمؤشر جودة الرعاية الصحية، أفادت المؤسسة بأن الخدمة تهدف إلى المساهمة في تحقيق الأجندة الوطنية، ودعم مؤشر جودة الرعاية الصحية، وتعزيز الاستدامة في تقديم الخدمات، بالإضافة إلى إسعاد المتعاملين من خلال توصيل أدوية المرضى إلى منازلهم، ورفع مستوى جودة العمل، وحماية المرضى وذويهم من احتمالية العدوى.
وقالت: «كما أن المبادرة تؤكد أن المتعامل هو محور تركيزنا، وتحرص على فهم رؤاهم وتطلعاتهم لضمان حصولهم على تجربة وخدمة تفوق تطلعاتهم».
وأضافت: «تماشياً مع الإجراءات الرامية إلى الالتزام بالتعليمات والإرشادات الوقائية من أجل المساهمة في الحد من انتشار العدوى، فإن خدمة توصيل الأدوية إلى المنازل تسعى لضمان تزويد المرضى باحتياجاتهم الدوائية بطريقة آمنة». 
وأشارت إلى أن المستفيد من الخدمة ليس مضطراً للحضور شخصياً إلى الصيدلية، وعلى وجه الخصوص مرضى كبار المواطنين والمرضى المزمنين.
وذكرت أنه حفاظاً على ضمان الاستدامة البيئية والاجتماعية والمالية، تحرص المبادرة على ضمان استدامة عملياتنا وخدماتنا بأفضل ما يمكن، مشيرة إلى أن خدمة توصيل الأدوية للمنازل تعزز من الإجراءات الآمنة والفعالة لضمان تعزيز تطوير واستدامة الخدمات الصحية التي توفرها المؤسسة. 
وعن كيفية المحافظة على جودة الأدوية خلال عملية الصرف والتوصيل إلى المنازل، أكدت المؤسسة أن الخدمة تتميز بالجودة والكفاءة، حيث يتم تحضير الأدوية في اليوم نفسه الذي يتم صرف الأدوية فيه، ويتم تصنيف الأدوية حسب درجة حرارة حفظها في أكياس مخصصة منها مبردة وأخرى غير مبردة. 
 ولفتت إلى أنه يتم التأكد من متابعة رحلة نقل الدواء من الصيدلية إلى المستلم عن طريق نظام إلكتروني ذكي للمراقبة، وفي حال حدوث أي تغيرات في درجة الحرارة والرطوبة يمنع تسليم الأدوية للمريض حسب السياسة الخاصة بتوصيل الأدوية. 
وقالت: «تتميز الخدمة بالجودة والكفاءة، حيث تمر الأدوية التي يتم صرفها عبر نظام رقمي ذكي، قبل استخدام الأكياس المخصصة للأدوية والتي تتضمن أكياساً مبردة وأخرى غير مبردة وفقاً لطبيعة الدواء، بالإضافة إلى نظام تتبع لقياس درجات الحرارة وتطبيق إلكتروني ذكي لتوصيل الأدوية وضمان جودتها». 
وأضافت: «كما يتم قياس سعادة المتعاملين عن الخدمة بإرسال رسالة نصية للمتعامل بعد تلقيه الخدمة، وتتضمن استبياناً يقيس مستوى الخدمة بهدف التطوير المستمر عليها وفقاً لطموحات ومتطلبات المتعاملين». 
توعية
بينت المؤسسة، أنه تتم توعية المتعاملين بالتأكد من تسلم الأدوية الصحيحة، والتحقق من الكميات المذكورة على الطرد قبل التوقيع على وصل التسلم، وفي حال وجود أي استفسارات يتم التواصل مع منسق الخدمة في كل منشأة صحية.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية إلى أن

إقرأ أيضاً:

23 فريقاً في كأس الاتحاد لهوكي الجليد

 
أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة «الشارقة للدفاع عن النفس» يُتوج ببطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين


أعلن اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية اعتماد إقامة فعاليات النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد للرجال والسيدات بمشاركة 23 فريقاً.
وتقام البطولة من 5 إلى 12 أكتوبر المقبل على «صالة الهيلي»، وتنظمها شركة «توجزر وي كان» تحت مظلة اتحاد الرياضات الشتوية بدعم من دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.
وتشهد المنافسات إقامة 66 مباراة لمدة 7 أيام بنظام مجموعتين للرجال والسيدات.
وأكد جمعة محمد الظاهري، الأمين العام للاتحاد أن الرياضات الشتوية حققت نمواً وتطوراً كبيرين بمتابعة معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس اتحاد الرياضات الشتوية ضمن الخطط الاستراتيجية لتطوير هذه الرياضة.
وأوضح خالد الحبسي مدير البطولة وجود خطة لإضافة بطولة الناشئين في النسخة المقبلة للبطولة بعد النجاح الكبير الذي حققته.
من جهتها توقعت فاطمة القبيسي، رئيس الشركة المنظمة نجاحاً فنياً للبطولة، بفضل الترتيبات الكبيرة، بما يسهم في رفع المستوى الفني للاعبي ولاعبات الإمارات.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي لـ «الاتحاد»: شكراً للإمارات
  • 9089 متعاملاً من كبار السن استفادوا من خدمات الصحة النفسية خلال 2023
  • تفاهم بين مؤسسة الإمارات للدواء و«سلامة الأغذية الكورية»
  • الإمارات تعقد الحوار المالي الاستراتيجي السادس مع الاتحاد السويسري
  • 40 % من الأطفال المتعاملين مع الحيوانات الأليفة معرضون للإصابة بالسعار
  • طريقة عمل نودلز بالسوسيس| وصفة سريعة ولذيذة لكل الأوقات
  • تفاصيل الحالة الصحية لـ"كهربا".. قضى 3 ساعات في المستشفى وخضع لفحوصات طبية دقيقة
  • طريقة عمل الحلبة المحوجة باللبن في البيت.. وصفة سهلة وسريعة
  • 23 فريقاً في كأس الاتحاد لهوكي الجليد
  • 9 أنواع إجازات بمدد مختلفة لموظفي القطاع الخاص في الإمارات