صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@06:50:25 GMT

أحمد الحوسني: هدفي الوصول إلى العالمية

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

أخبار ذات صلة أحمد الحوسني.. أفضل مطرب ناشئ

كشف الموسيقي والفنان أحمد الحوسني أنه يستعد لإصدار ألبوم جديد بعنوان «كده مش حلو»، منوهاً بأنه يؤدي في الألبوم لهجات مختلفة، حيث يضم أغنيتين بالخليجية، و4 أغنيات بالمصرية، وأغنيتين باللبنانية، و3 أغنيات بالعراقية، لافتاً إلى أن الألبوم يُعتبر نقلة في مشواره الفني، لاسيما أنه نفذ باقة من الأغنيات المتنوعة لكي يرضي مختلف الأذواق، وفي الوقت نفسه يظهر إمكانياته في لهجات مختلفة بعيداً عن الموسيقى الكلاسيكية الأوبرالية التي عرف بأدائها.


حفل استثنائي
وأعرب الحوسني عن سعادته بإحياء حفل في حديقة أم الإمارات بأبوظبي، بمصاحبة الأوركسترا وبقيادة الفنان أحمد عبد  الستار، أقيم تحت رعاية مهرجان أبوظبي وبالتعاون مع مؤسسة أبوظبي للموسيقى والفنون، مشيراً إلى أنه كان حفلاً استثنائياً تغنى فيه بأروع الأعمال الموسيقية والعربية الكلاسيكية التي تفاعل معها الحضور بشكل كبير، مصرحاً بأنه يحضّر لجولة فنية بطابع كلاسيكي داخل الإمارات وخارجها، وتشمل أميركا وفرنسا ومصر. 
حلم منشود
وقد نال الحوسني جائزة أفضل فنان عربي ناشئ في الشرق الأوسط، ضمن جوائز «بي إف إل» في دورتها العاشرة، والتي أقيمت في دبي، وأعرب عن سعادته بحصوله على هذا اللقب، وقال: حصولي على هذه الجائزة حافز لتقديم الأفضل، والإصرار على مواصلة السعي والاجتهاد للوصول إلى الحلم المنشود، بأن أكون أول فنان إماراتي كلاسيكي محترف يصل إلى العالمية، متمنياً بأن يكون خير سفير للإمارات في المحافل الفنية المحلية والخارجية.
فنان شامل 
الحوسني الحاصل على لقب سفير الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا للمدرسة الموسيقية القديمة في الغناء الأوبرالي بإيطاليا، أوضح أن اختياره للحصول على هذه الجائزة أتى وفقاً لمعايير فنية دقيقة تعتمدها إدارة «بي إف إل» لاختيار الفنانين الفائزين باللقب لعام 2023، من قبل لجنة التقييم المكونة من 8 محكمين دوليين في مجالات مختلفة، ومنها الإنجازات الموسيقية التي نفذت خلال العام، والخلفية الأكاديمية والهوية الفنية المتفردة، وإظهار الموهبة والحضور في أكثر من مجال، بحيث يطلق على الموسيقي لقب «الفنان الشامل».
«أصعب جرح»
أشار أحمد الحوسني إلى أنه أصدر مؤخراً بعض الأغنيات المنفردة، منها أغنية لبنانية بعنوان «النية تروح» من ألحان عمار السيد، وكلمات يارا خباز، وقد لاقت نجاحاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب تعاون آخر في أغنية دويتو مع فلة الجزائرية بعنوان «أصعب جرح»، وهي من ألحان ثائر حازم، وكلمات أمير التميمي.
أغنية وطنية
كشف الحوسني أنه يستعد حالياً لتحضير أغنية وطنية جديدة على طريقة الدويتو سيتعاون فيها مع الفنان العراقي محمد عبد الجبار.

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

أحمد وفيق ينعي المخرج المسرحي إيمان الصيرفي

نعى الفنان أحمد وفيق، المخرج المسرحي الكبير إيمان الصيرفي ، والذي وافته المنية ظهر الثلاثاء بعد فترة من الصراع مع المرض .

وكتب أحمد وفيق عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:" الاستاذ والمخرج الكبير المناضل المسرحي إيمان الصيرفي في ذمة الله .. ربنا يرحمه ادعو له بالرحمه خالص العزاء للاسره الفنيه ، ولأختي الفنانه لقاء الصيرفي ".

 

جنازة إيمان الصيرفي 

تشيع جنازة المخرج المسرحي الكبير إيمان الصيرفي، اليوم الأربعاء قبل صلاة الظهر، ومقرر أن يُدفن في مقابر العائلة بمحافظة الإسكندرية.

 

فارق عالمنا ظهر أمس الثلاثاء، المخرج المسرحي إيمان الصيرفي بعد فترة معاناة مع المرض.

 

وأعلن خبر وفاة إيمان الصيرفي، نجله لؤي الصيرفي عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وكتب :" أبويا مات".

 

نعت الهيئة العربية للمسرح الفنان والمخرج المسرحى المصرى الكبير إيمان الصيرفى، ونشر الفنان الكبير غنام غنام نعى الهيئة عبر صفحته أيضا قائلا: "نشاطر الفنانين فى مصر والوطن العربى أحزانهم برحيل الفنان إيمان الصيرفى.. وداعا إيمان الصيرفى".

إيمان الصيرفي

إيمان مصطفى الصيرفي، مخرج مسرحي، ولد في 4 نوفمبر عام 1953، شغل منصب ‏مدير عام فرقة الأسكندريه المسرحيه‏ لدى ‏البيت الفني للمسرح - وزارة الثقافة‏، أخرج عدد من العروض المسرحية مثل مسرحية خرابيش عام 2011، وشارك بالتمثيل في عدة أعمال، منها: سيت كوم راسين في الحلال عام 2008، وفيلم من وراء الستار عام 2010.

 

 

مقالات مشابهة

  • مسلسلات رمضان 2025.. أحمد رزق ينضم لفريق عمل «سيد الناس»
  • أحمد عز ينتهي من تصوير فيلمه الجديد «فرقة موت» في هذا الموعد
  • متي يدرج اللاعب أحمد فتوح ضمن قوائم الممنوعين من السفر؟
  • أحمد الفيشاوي: كرهت نفسي بسبب الفشل
  • من أسوان إلى القاهرة.. فيلم قصير عن حياة محمد منير
  • أحمد وفيق ينعي المخرج المسرحي إيمان الصيرفي
  • المتحدة تنعي الفنان الراحل الكاريكاتير الشاب أحمد قاعود
  • نيللي كريم تتعاقد على فيلم جديد بعنوان مبدئي "أنا ناسه"
  • بعد تصالح أسرة الضحية.. قرار من المحكمة بشأن نجل الفنان أحمد رزق
  • أكتوبر المقبل.. بدء تصوير فيلم «الديب» بطولة أحمد السقا