أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «محمد بن زايد للعلوم الإنسانية» تستعرض مؤشرات الخطة الاستراتيجية تفاهم بين جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية و«الإمارات للتوحد»

وقعت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ومركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي مذكرة تفاهم للتعاون الثقافي والتنسيق في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والعمل سوياً لتعزيز جوانب المسؤولية المجتمعية، ووضع إطار عام للأسس التي تحكم العلاقة بينهما ليتسنى لهما القيام بواجباتهما المشتركة في هذا الإطار.


كما يشمل التعاون بين الطرفين تبادل الخبرات المعرفية والمعلومات، لتطوير استراتيجية عمل تسهم في نشر الأهداف والمبادئ المشتركة، وإقامة الأنشطة العلمية والثقافية ومشاريع خدمة المجتمع، وإطلاق المبادرات التوعوية المتعلقة بها بما يؤدي إلى تعزيز الهوية الوطنية والشعور بالفخر الوطني.
وقع مذكرة التفاهم من جانب جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية الدكتور خليفة مبارك الظاهري المدير العام، ومن مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي المدير العام حمدة أحمد المحمود البلوشي.
وفي تصريح بهذه المناسبة، قالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، إن تحقيق النجاح المجتمعي يدعمه التعاون والتشاركية بين المؤسسات التي تعمل على تحقيق الدعم للمجتمع في كافة المجالات، ومنذ انطلاقة جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية وهي تقدم عطاءها المعرفي والعلمي دعماً لبناء المستقبل لدولة الإمارات العربية المتحدة، وعند هذه النقطة نتلاقى في مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية. وأضافت: «حين تتوحد الأهداف وتتشارك الرؤى وتتوافق الآليات، نحقق الدعم الأكثر شمولية من أجل الدعم المعرفي والمجتمعي والإنساني والثقافي للرؤية الاستراتيجية لقيادتنا الرشيدة من أجل مستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة».وقالت: «نحن لا نتحدث عن تعاون يحمل صفة التوافق الروتيني الثابت بين مؤسسات مختلفة، بل نتحدث عن تعاون حيوي متوافق مع تطورات العصر الحديث من تسارع متنامٍ في كل مناحي الحياة، وهذه الحيوية التي تعطي لهذه الشراكة زخمها الأساسي وهو المرونة والحيوية والحركة المستدامة والتوافق مع كل تحولات العصر الحديث في العلوم الإنسانية والمعرفية والفلسفية والفكرية».
من جانبه، أكد الدكتور خليفة الظاهري اهتمام جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بتوثيق الصلات وتعزيز الشراكة مع المراكز والمؤسسات الثقافية في الدولة، وأضاف: «هذه المذكرة تعزز رسالة الجامعة الثقافية والمعرفية في المجتمع، وتجسد حرصها على توسيع نطاق تعاونها مع المؤسسات المهتمة بهذا الشأن». وقال: إن هذا التعاون يمكنه إحداث نقلة نوعية في مضمون الشراكة بين الجامعة ومركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، ويرتقي بمجالات التعاون والتنسيق بين الجانبين لنشر الثقافة والمعارف الإنسانية، معرباً عن ترحيب الجامعة بالتعاون المشترك مع المركز في مجالات البحوث والعلوم والثقافة، مشيراً إلى أن الجامعة تسعى جاهدة للإسهام في ترسيخ موقع المعرفة في المجتمع حيث إن العلوم والبحث العلمي هما طريق التنمية المنشودة واستشراف المستقبل، وهما أيضاً السبيل إلى فهم أفضل للعالم وما يشهده من تحولات في جميع المجالات.
وأكد الظاهري حرص الجانبين على السير قدماً والعمل سوياً من أجل إنفاذ بنود المذكرة وإنزالها على أرض الواقع، لتحقيق المزيد من المكتسبات للإرث الثقافي الإماراتي، وقال: إن جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تضطلع بدور مهم في دعم مسيرة التعليم العالي بالدولة، ولم تغفل الجامعة مسؤوليتها المجتمعية والثقافية بجانب دورها الأكاديمي المتميز، من خلال تبني المبادرات التي تخدم المجتمع المحلي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية جامعة محمد بن زاید للعلوم الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يبحث مع أمير قطر تعزيز التعاون المشترك

استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، في الديوان الأميري في العاصمة القطرية الدوحة، سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى قطر.

ورحّب صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق وتبادلا الأحاديث الودية التي تعكس عمق العلاقات الثنائية ومتانة الروابط الأخوية التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين.

كما جرى خلال اللقاء بحث سُبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات الاستراتيجية ذات الاهتمام المتبادل.

وفي بداية اللقاء، نقل سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان إلى صاحب السمو أمير قطر، تحيات أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة 'حفظه الله'، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وتمنياتهم لسموّه بموفور الصحة والسعادة ولدولة قطر وشعبها الشقيق دوام التقدم والرقي والازدهار.

من جانبه، حمّل أمير دولة قطر الشقيقة سمو ولي عهد أبوظبي نقل تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها الشقيق المزيد من التقدم والرفعة والتطور في ظلّ قيادة سموه الحكيمة.

وأكّد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة وشعباً، على تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة قطر والارتقاء بها إلى آفاق أرحب من التعاون في مختلف المجالات الحيوية؛ مُعرباً سموّه عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما والوفد المرافق خلال هذه الزيارة، متمنياً سموّه لدولة قطر الشقيقة وشعبها دوام التقدم والنماء.

حضر اللقاء كل من الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي؛ ومحمد حسن السويدي، وزير الاستثمار؛ وخليفة شاهين المرر، وزير دولة؛ وخلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية؛ ومحمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة؛ ومنصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة؛ وسيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي؛ والشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، سفير الدولة لدى قطر؛ وعددٌ من كبار المسؤولين.

الصورة الصورة الصورة الصورة الصورة الصورة الصورة الصورة

مقالات مشابهة

  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يختتم زيارة رسمية إلى قطر
  • خالد بن محمد بن زايد يختتم زيارة رسمية إلى قطر
  • خالد بن محمد بن زايد يبحث مع أمير قطر تعزيز التعاون المشترك
  • خالد بن محمد بن زايد يصل إلى الدوحة في زيارة رسمية
  • خالد بن محمد بن زايد يصل الدوحة في زيارة رسمية
  • تعرف إلى قصة حلم زايد للتعليم
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية إلى قطر الثلاثاء
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً زيارة رسمية إلى قطر ويلتقي تميم
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً الثلاثاء زيارة رسمية إلى قطر