قال الرئيس الاميركي انه اجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي "وافق على فتح معبر رفح الحدودي مع غزة للسماح بإدخال دفعة أولى من شاحنات المساعدات الإنسانية إلى القطاع" فيما اعلن عن مساعدات للفلسطينيين في الضفة وغزة بقيمة 100 مليون دولار 

وكشف بايدن انه اتصل مع السيسي من خلال طائرته الرئاسية بعد مغادرته لاسرائيل حيث أبدى تضامنه مع إسرائيل بعد هجمات حماس في السابع من أكتوبر وقال " السيسي "وافق.

.. على السماح بمرور ما يصل إلى 20 شاحنة كبداية".

الرئاسة المصرية بدورها قالت ان السيسي بحث مع بايدن سبل تسهيل النفاذ العاجل لـ"المساعدات الإنسانية إلى غزة" و"إن الجهات المعنية في الدولتين تقوم بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية تحت إشراف الأمم المتحدة لتأمين وصول المساعدات، والاتفاق على إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع عبر معبر رفح بشكل مستدام".

الرئيس الاميركي اعلن عن مساعدات للفلسطينيين بمبلغ 100 مليون دولار وحاول التنصل من تصريحاته باتجاه اتهام حركة حماس بقصف المشفى المعمداني وقال انه لم يشر الى ان الحركة قصفت المشفى عمدا 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تخصص 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان

يمن مونيتور/ د ب أ

خصص القائم بأعمال مسؤول الإغاثة في الأمم المتحدة يوم الجمعة 10 ملايين دولار أمريكي في صورة تمويل طارئ للوضع الإنساني في لبنان، والذي وصفه المنسق المحلي للأمم المتحدة بأنه كارثي.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إن الغارات الجوية الإسرائيلية لا تزال تؤثر على المدنيين والبنية التحتية المدنية لليوم الخامس على التوالي من التصعيد العسكري واسع النطاق.

ووصف منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في لبنان عمران رضا الدمار بأنه كارثي وأشار إلى أن تصاعد العنف امتد إلى المناطق التي لم تتأثر به من قبل، مما تسبب في دمار واسع النطاق.

وأضاف رضا “نحن نشهد الفترة الأكثر دموية في لبنان في جيل، ويعرب الكثيرون عن خوفهم من أن تكون هذه مجرد البداية”.

وأوضح أنه في أقل من أسبوع، لقي ما لا يقل عن 700 شخص حتفهم، وأصيب الآلاف، ونزح ما يقرب من 120 ألف شخص، مع استمرار الأرقام في الارتفاع. ومنذ بداية الصراع في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، استشهد أكثر من 1500 مدني، وأجبر أكثر من 200 ألف شخص على الفرار من منازلهم.

وقال (اوتشا) إن “الأمم المتحدة وشركائها ينسقون بشكل وثيق مع الحكومة اللبنانية لدعم جهود الاستجابة… نحن نقدم الغذاء والمراتب ومستلزمات النظافة والإمدادات الطبية الطارئة”.

 

 

مقالات مشابهة

  • 100 مليون دولار حزمة مساعدات عاجلة من الإمارات إلى لبنان
  • بقيمة 100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى الشعب اللبناني
  • بـ100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى لبنان
  • محمد بن زايد يأمر بتقديم مساعدات إغاثية إلى الشعب اللبناني بـ 100 مليون دولار
  • الإمارات تقدم مساعدات عاجلة بـ100 مليون دولار إلى لبنان
  • رئيس الدولة يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق بقيمة 100 مليون دولار
  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار
  • بايدن يوافق على تقديم 567 مليون دولار كدعم دفاعي لتايوان
  • الأمم المتحدة تخصص 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • الأمم المتحدة: 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان