كشف اللواء أركان حرب نصر سالم أحد أبطال حرب أكتوبر، أسرار تعلن لأول مرة عن كواليس الحرب ومفاجآت لم يكشف عنه الستار.

إسرائيل بتيجي منين.. حكاية أحد أبطال حرب أكتوبر في مواجهة غارة (فيديو) أحد أبطال حرب أكتوبر يكشف كواليس إسقاطه أول طائرة إسرائيلية (فيديو)

وقال في لقاء لبرنامج "على مسئولتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن هناك ما يسمى بالفتح الاستراتيجي للقوات الجوية لضرب العديد من الأهداف في توقيت واحد على مسافات متفاوتة خلال حرب أكتوبر ما يعني توزيع الطائرات في مختلف المطارات.

خطة سرية

وأوضح أن المطلوب خلال حرب أكتوبر هو ترتيب وضع الطيران ليتم ضرب كل المواقع في نفس التوقيت، مؤكدًا أن العدو إذ اكتشف الفتح الاستراتيجي سيعلم أن الهجوم خلال ساعات.

وأضاف أن القوات الجوية قامت بخطة خداع كبير في حرب أكتوبر ولم تكتشف حتى الآن ولا يمكن الإعلان عنها، ولكن كانت كل الطائرات موجودة في مواقعها ولم تشعر بها إسرائيل حتى الآن.

وأشار إلى أن إسرائيل إذا اكتشفت هذه الخطة في حرب أكتوبر كان لا بد أن يتم ضرب الطائرات في المطارات خلال ساعة واحدة، رغم أن هذه الخطة كانت سهلة للغاية لكن لم يكتشفها أحد على الإطلاق.

ولفت إلى أنه بعد حرب أكتوبر قال موشى ديان أن الجندي المصري هو المفاجأة، رغم أنه كان يعلم قدراته بالفعل، وهو الجندي الذي أوقف إسرائيل في هذه الحرب في مضيق سدر واحتلته سرية صاعقة واحدة وحاولت إسرائيل ضربه بكل القوى ولم يتم اختراقه حتى وقف إطلاق النار، وظل من هذه السرية 12 جنديًا فقط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حرب اكتوبر أحمد موسى طائرة اسرائيلية الجندي المصري الإعلامي أحمد موسى الطيران المصري لواء أركان حرب خطة سرية أبطال حرب أكتوبر حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

مدير مكتبة الإسكندرية: الشعب المصري متدين بطبعه ولا يمكن تجديد الخطاب الديني بآخر (فيديو)

أكد الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، أن الشعب المصري متدين بطبعه، مردفًا "أتفق مع هذه المقولة، والناس اكتشفت الإله بالعقل، وتبحث عن خلق إطار للعقل للبحث عن الراحة وتجنب الخوف، والدين يخلق للاطمئنان".

مدير مكتبة الإسكندرية: الإخوان دمروا الوطن وهذه فلسفة ومنهجية الجماعة(فيديو) أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)

وأضاف "زايد" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، أنه عندما يبث الدين عدم الاطمئنان يجب البحث عن أهمية تجديد الخطاب الديني، وذلك لتجنب حدوث أي مشاكل تثير خوف الإنسان.

لا يمكن تغيير الوعظ بالوعظ

وتابع "الحديث عن الدين مرتبط بالتدين من أجل عبادة الله من ناحية وبناء الحياة من جهة أخرى، فكلما زاد تعبد الإنسان كلما تحسنت حياته، تجديد أو تغيير الخطاب الديني لا يمكن أن يتغير من خلال خطاب أخر، موضحًا أنه لا يمكن تغيير الوعظ بالوعظ".

ولفت إلى أن تمدد الحقل الديني خلال فترة زمنية طويلة الذي تم بناء على جماعات سلفية وإخوانية، يحتاج لوقت كبير لتغييره، موضحًا أن الحقل الديني طغى على الحقول الحياتية الأخرى في المجتمع، وكثرة اللجوء للفتوى خلقت الخوف لدى الكثير من الناس.

مقالات مشابهة

  • الكنيسة المشيخية الأمريكية تنهي دعمها المالي لـإسرائيل.. تعرف عليها
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الشعب المصري متدين بطبعه ولا يمكن تجديد الخطاب الديني بآخر (فيديو)
  • السفير نبيل فهمي: ما يحدث في غزة إجرام.. وهذا هو العدو الأول لإسرائيل
  • «حزب الله» يشن أكبر هجوم على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي
  • مدبولي: الأمن القومي أول توجيهات الرئيس للحكومة (فيديو)
  • روسية تكتشف زواجها من مصري بالصدفة
  • نتنياهو يشكر أمريكا على دعمها لإسرائيل.. ويؤكد: أتمنى لكم عيد استقلال سعيد
  • وزير العمل الجديد: "العمال أولويتي وفي أعيننا" (فيديو)
  • مؤتمر "ضباط الاتصال" يحظر شركات داعمة لإسرائيل ويحث الفيفا على منع فريق الاحتلال من الألعاب
  • مصر أكتوبر لـ"الحكومة الجديدة": تنتظركم تحديات جسام فلا تخيبوا آمال الشعب المصري