قال الدكتور سفيان أبو زايدة الوزير الفلسطيني السابق، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن شارك في غرفة الحرب الإسرائيلية وأقرّ الخطط، وناقش مع الاحتلال الإسرائيلي كافة الخطط العسكرية وأعطى موافقته ودعمه اللا محدود واللا مشروط وفتح بوابات الخزائن والأسلحة الأمريكية لكي تواصل عملياتها العسكرية وعدوانها وحربها التي تمارسها ضد الفلسطينيين.

برلماني: أمريكا كانت تستطيع من أول يوم وقف إطلاق النار في غزة وقفة تضامنية لسيدات المنوفية دعما لفلسطين بسبب أحداث غزة (فيديو)  إدخال مساعدات محدودة

وأضاف خلال مداخلة له عبر سكايب من غزة مع الإعلامية جومانا هاشم على شاشة "القاهرة الإخبارية"،  أنه لا يوجد أي أفق، فالحديث كان عن إدخال مساعدات محدودة، على ألا تصل هذه المساعدات إلى شمال قطاع غزة، وفقط تكون في الجنوب، على اعتبار أن الحرب وكأنها في الشمال أما الجنوب فليس فيه حرب، مؤكدًا أن هذه هي الشروط الإسرائيلية.

القصف والقتل والتدمير من قبل الاحتلال الإسرائيلي لم يتوقف

وأشار إلى أن القصف والقتل والتدمير من قبل الاحتلال الإسرائيلي لم يتوقف من قبل أن يأتي الرئيس الأمريكي جو بادين وخلال وجوده وبعد أن غادر الأراضي المحتلة، مؤكدًا أنه لا يوجد أي تأثير لتلك الزيارة من حيث حجم العنف يوميًا.  
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

لليوم التاسع.. شمال القطاع يتعرض للحصار والتدمير

غزة - صفا لليوم التاسع على التوالي، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارها الخانق، وجرائم الإبادة والقصف والتدمير في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة. ويتعرض شمال القطاع، وخاصة مخيم جباليا لأبشع فصول الإبادة والتدمير والحصار، باستخدام الأسلحة الفتاكة، بهدف الضغط على سكانها لدفعهم للتهجير. ويعاني شمال القطاع أوضاعًا صعبة، في ظل نقص المياه الصالحة للشرب والأدوية والمواد الغذائية، ومنع إدخال المساعدات، وسط استمرار القصف الجوي والمدفعي وعمليات التجريف والنسف في المنطقة، مما فاقم الأزمة الإنسانية. وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال 3 شهداء وإخلاء 7 مواطنين كانوا محاصرين في منازلهم في منطقة الاتصالات بالفالوجا شمالي القطاع. وواصلت مدفعية الاحتلال قصف مخيم وبلدة جباليا، وعمليات النسف للمباني السكنية في منطقة التوام، فضلًا عن إطلاق طائرات "الكواد كابتر" النار على كل من يتحرك من المواطنين. وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، يوم السبت، إن جيش الاحتلال يعزز ممارسة الإبادة الجماعية في جباليا ومحافظة شمال قطاع غزة، ويمنع الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 شهيدًا حتى الآن. وأوضح في بيان له، أن الاحتلال يواصل حصاره وعدوانه على جباليا وشمال غزة، ويمنع الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 شهيدًا من أصل 285 قتلهم الاحتلال خلال الأيام الثمانية الماضية. وأضاف أن جيش الاحتلال يرتكب مجازر ضد الإنسانية ويمارس القتل العمد، من خلال قصف مراكز النزوح والإيواء، ويرتكب عدة مجازر فظيعة ضد المدنيين من خلال القصف المقصود لتجمعات الأطفال والنساء. وبيّن أن جيش الاحتلال يعمل على القضاء بشكل كامل على المنظومة الصحية، من خلال إخراج جميع مستشفيات الشمال عن الخدمة وإطلاق النار عليها بشكل مباشر، إضافة إلى استهداف كل القطاعات الحيوية شمال غزة والسعي لتحويل المحافظة إلى منطقة خراب وقتل في إطار تحقيق خطته بتهجير الفلسطينيي.

مقالات مشابهة

  • استشهاد أكثر من 300 فلسطيني منذ بدء الحصار الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الجيش الإسرائيلي يفجر روبوتات مفخخة لتوسيع دائرة القتل والتدمير شمال غزة
  • لليوم التاسع.. شمال القطاع يتعرض للحصار والتدمير
  • إعلام فلسطيني: 8 شهداء في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بمخيم جباليا
  • وزير فلسطيني: أكثر من 40 مليون طن أنقاض خلال عام من العدوان الإسرائيلي على غزة
  • وزير الزراعة الإيطالي يُشيد بدعم منصور بن زايد لخطط تطوير سباقات الخيل
  • مراسل القاهرة الإخبارية: سقوط 22 شهيدا و117 جريحا في القصف الإسرائيلي على لبنان
  • وزير الكهرباء يحث رؤساء شركات الإنتاج على المراجعة الشاملة لخطط الصيانة وكفاءة التشغيل
  • القصف الإسرائيلي علي اليونيفيل يصيب عسكريون من الكتيبة السريلانكية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي فلسطيني في الضفة الغربية