الرياض – هاني البشر
اختتم مركز التحكيم الرياضي السعودي مشاركته في الدورة الخامسة للمؤتمر السعودي للقانون، الذي استضافته مدينة الرياض تحت شعار« بيئة قانونية لأعمال مستدامة».

 

وشارك في جلسات المؤتمر رئيس مجلس إدارة مركز التحكيم الرياضي السعودي الدكتور محمد باصم، الذي تحدث عن المهام والأدوار التي يضطلع بها مركز التحكيم الرياضي السعودي المتمثلة في قضايا المنازعات، التي تنشأ بين اللجنة الأولمبية والأندية والروابط والأكاديميات، ومن في حكمهم وقضايا المنشطات الرياضية والمنازعات الرياضية ذات البعد الدولي.

الدكتور باصم استعرض أيضًا تجربة المركز في تسوية القضايا والمنازعات الرياضية وابرز المواضيع والقضايا المرتبطة بوسائل تسوية المنازعات الرياضية ودور هذه التسويات في خلق بيئة رياضية واستثمارية آمنة وجاذبة مشيدا بالادوار الكبيرة التي يلعبها المحكمين في مختلف المجالات القانونية.

 

بدورها، قدمت عضو مجلس الادارة في المركز الدكتورة نجلاء الحقيل ورشة عمل بعنوان “استشراف مستقبل الوظائف القانونية في المجالات الرياضية” حيث استعرضت الفرص الوظيفية في القطاع الرياضي، وأبرز التحديات وخلق الفرص في هذا المجال. الدكتورة الحقيل تطرقت أيضًا إلى عدة محاور شملت صناعة الرياضة والإيرادات المالية، التي تولدها هذه الرياضة، والحاجة إلى الإدارات القانونية لإدارة هذه التكاملية، وفق اللوائح التنظيمية، كما تطرقت إلى إستراتيجية دعم الأندية وإستراتيجية دعم الاتحادات، وفق رؤية 2030، وما يصاحبها من تنظيمات تجعل الفرصة متاحة لخلق عدد كبير من الوظائف والفرص القانونية في المجال الرياضي. جدير بالذكر أن ورش عمل المؤتمر التي انطلقت الأحد الماضي، سلطت الضوء على عدد من المحاور الرئيسة والمتعلقة بموضوعات قانونية أخرى مرتبطة بعدة جهات شملت قطاعات الرياضة، والسياحة، والاستثمار والمعاملات المدنية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض المؤتمر السعودي للقانون

إقرأ أيضاً:

«الهيئة» تُطلق جائزة «الإمارات للفعاليات الرياضية المجتمعية»

دبي (الاتحاد)
أعلنت الهيئة العامة للرياضة عن إطلاق «جائزة الإمارات للفعاليات الرياضية المجتمعية»، تشجيعاً لكافة أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة والنشاط البدني، وتحفيزاً للجهات الرياضية والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص توفير المنشآت والتجهيزات الرياضية على أفضل المستويات وتنظيم واستضافة المزيد من الفعاليات الرياضية المجتمعية، مما يسهم في إتاحة وصول مختلف فئات المجتمع لممارسة جميع الأنشطة الرياضية والبدنية من أجل تحسين جودة الحياة وتعزيز الصحة البدنية والنفسية.
ويأتي إطلاق الجائزة تماشياً مع استراتيجية الهيئة الرامية إلى نشر الثقافة الرياضية في مختلف الأوساط المجتمعية وتحفيز الجميع على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، حيث تهدف الجائزة إلى تعزيز وعي الأفراد والمؤسسات بأهمية تبني الرياضة كنمط حياة، وتسليط الضوء على الجهود المتميزة في مجال الرياضة المجتمعية، وتعزيز الشراكة بين مختلف القطاعات لتحقيق المستهدفات الرياضية الوطنية التي تتضمنها الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031 بزيادة ممارسة الرياضة في المجتمع لتصل إلى 75% من السكان بحلول عام 2031.
وقال أحمد العبدولي، مدير إدارة الرياضة المجتمعية بالهيئة: «ممارسة الرياضة تعد جزءًا هامًا من نمط الحياة الصحي الذي نسعى جاهدين من خلال استراتيجية الهيئة العامة للرياضة لترسيخه في أذهان مختلف أفراد المجتمع الإماراتي. ومن هذا المنطلق، جاء إطلاق هذه الجائزة ضمن المشروع التحولي للهيئة «الإمارات وجهة للفعاليات الرياضية» لتعزيز الوعي بأهمية ممارسة الرياضة بين مختلف أفراد المجتمع بما يسهم في غرس وترسيخ المفاهيم الرياضية الصحيحة عبر تقديم برامج رياضية مجتمعية مبتكرة لتوسيع قاعدة ممارسي الرياضة في المجتمع وبناء مجتمع صحي ونشط ومتماسك».
وتستهدف الجائزة مجموعة من الفئات للأفراد والمؤسسات، فعلى صعيد الأفراد تتضمن 3 فئات: الشاب الرياضي الواعد في مجال الرياضة المجتمعية وهو من يظهر قدرات رياضية متميزة ويُتوقع له مستقبل باهر في مجاله، مما يجعله قدوة للشباب الآخرين في المجتمع، والمرأة الرياضية الناشطة والتي تكون رياضية بارزة حققت إنجازات في ممارسة الرياضة المجتمعية وساهمت بشكل ملحوظ في تعزيز وتمكين دور المرأة في المجتمع الرياضي، ورائد الرياضة المجتمعية وهو شخص يزيد عمره عن 60 سنة ويكون ممارساً للرياضة أو مساهماً بشكل فاعل في تعزيز الرياضة المجتمعية.
أما على الصعيد المؤسسي فهناك فئتان، هما: أفضل مبادرة رياضية مجتمعية وتكون مخصصة للاتحادات الرياضية، وتحقق تأثيرًا إيجابيًا على المجتمع، وأفضل جهة إعلامية تنشر ثقافة ممارسة الرياضة المجتمعية، حيث سيتم اختيار الوسيلة الإعلامية الأكثر حرصاً على نشر وتعزيز الثقافة الرياضية وترسيخ أهميتها بين أفراد المجتمع، وسيتم فرز المشاركين واختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم تتكون من خبراء متخصصين في مجال الرياضة وكذلك في مجال التميز المؤسسي، وفقاً لمعايير محددة والتي تم الإعلان عنها.
وتدعو الهيئة كافة أفراد المجتمع من ممارسي الرياضة والمؤسسات الداعمة للرياضة للمشاركة والتقديم على الجائزة، حيث سيتم منح الفائزين عن كل فئة من الفئات الخمس جوائز مالية، بالإضافة إلى شهادة تقديرية تسلم من قبل سعادة مدير عام الهيئة العامة للرياضة خلال حفل كبير سيتم تنظيمه في مقر الهيئة، وستتم دعوة كافة وسائل الإعلام لحضور الحفل وتغطيته.

أخبار ذات صلة «دبي لرعاية النساء والأطفال» تتلقى11 ألف اتصال العام الماضي «مركز البحوث بكهرباء دبي» ينظم جلسة حول «إنترنت الأشياء»

مقالات مشابهة

  • حين يصبح الولاء للقبيلة فوق الولاء للفكرة: “المحقق” يستعرض القائمة الكاملة “لفلول” الدعم السريع
  • تعيّن الشنقيطي رئيساً تنفيذياً لأعمال الشركة العالمية للرياضة “54” في المملكة
  • «الهيئة» تُطلق جائزة «الإمارات للفعاليات الرياضية المجتمعية»
  • وزير الداخلية يستعرض مشاركته في المؤتمر الرابع لقمة وزراء الداخلية ومدراء الشرطة في الدول الاعضاء في الامم المتحدة بنيويورك
  • أقفلوا السدة.. نادي سيئون يصعد احتجاجاته للمطالبة بمنشآته الرياضية
  • المنشاوى يتفقد سير العمل بالقرية الأوليمبية بجامعة أسيوط لمتابعة الأنشطة الرياضية الصيفية
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان 3 ملاعب للقدم والطائرة بنادي الطالبية
  • تطوير برامج وفعاليات لإسعاد الفئات العمالية
  • تعاون بين “الإقامة وشوون الأجانب” و”دبي الرياضي” لتوفير بيئة رياضية مُستدامة للعمال
  • دعم مشاركة الفئات العمالية في الفعالية الرياضية بدبي