تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي جو بايدن، ركز على الوضع الإنساني في قطاع غزة، حيث تم الاتفاق على إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع عبر معبر رفح بشكل مستدام، مع قيام الجهات المعنية في الدولتين بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية تحت إشراف الأمم المتحدة لتأمين وصول المساعدات.


كما أعرب الرئيس بايدن عن الشكر والتقدير لجهود القيادة المصرية نحو تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.


وفي السياق تلقى  الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جنوب أفريقيا، تناول تبادل وجهات النظر بشأن الوضع الإقليمي الراهن والتصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث توافق الرئيسان بشأن ما يمثله الوضع الحالي من خطورة وتهديد للاستقرار الإقليمي، على نحو يستوجب خفض التوتر ونزع فتيل العنف، مع توفير الحماية الفورية للمدنيين، ورفض الحصار الجماعي والتهجير، مؤكدين ضرورة توفير النفاذ الآمن والعاجل للمساعدات الإغاثية إلى أهالي غزة في ضوء تدهور أوضاعهم الإنسانية إلى حد حافة الكارثة، وقد عرض الرئيس الجهود المضنية التي تقوم بها مصر في هذا الخصوص.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس استعرض كذلك جهود مصر لحشد المجتمع الدولي نحو التوافق حيال دفع مسار السلام على أساس حل الدولتين، وفق مرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسي الرئيس بايدن المساعدات

إقرأ أيضاً:

الرئيس السلوفاكي يقطع المساعدات عن اللاجئين الأوكرانيين

وقع الرئيس السلوفاكي بيتر بيليغريني اليوم الأربعاء على قانون يحد من دفع تعويضات السكن للاجئين من أوكرانيا، بحسب الموقع الإلكتروني للرئاسة السلوفاكية.

اللاجئون الأوكرانيون يطالبون رئيس بلادهم بتوفير الظروف لعودتهم

وسبق أن وافق البرلمان السلوفاكي على هذه الوثيقة، والآن سيتم دفع التعويض عن إيواء اللاجئين من أوكرانيا في غضون 120 يوما فقط من منح اللجوء الأول في سلوفاكيا، ويمكن لممثلي الفئات الضعيفة التقدم بطلب للحصول عليها دون قيود زمنية.

وفي فبراير الماضي، خفضت الحكومة السلوفاكية مبلغ التعويضات التي تدفعها الدولة لأصحاب العقارات الذين يوفرون السكن للاجئين من أوكرانيا إلى النصف تقريبا، وقد دفع ذلك اللاجئين إلى توفير الاحتياجات الأساسية على نفقتهم الخاصة.

وفي أوائل يونيو الجاري، قرر مجلس الوزراء السلوفاكي إلغاء هذا التعويض، وعرض دفع تكاليف السكن للاجئين الوافدين حديثا من أوكرانيا لمدة 120 يوما فقط.

وبحسب الوثيقة تم استثناء الفئات الضعيفة من الأشخاص، والتي تشمل الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والأطفال دون سن الخامسة، وسيتم توفير السكن لهم على نفقة الدولة دون حد زمني.

وستدخل التغييرات حيز التنفيذ بداية من شهر يوليو المقبل.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بدون جمهور وردود محددة المدة.. تفاصيل أول مناظرة مرتقبة بين ترامب وبايدن
  • الكشف عن تفاصيل المناظرة الرئاسية بين ترامب وبايدن
  • الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى توفير الحماية لأطفال فلسطين والوقف الفوري لإطلاق النار
  • سوليفان بحث مع جالانت الأزمة الإنسانية في غزة.. والحاجة إلى زيادة وتأمين تدفق المساعدات الإنسانية
  • الرئيس السلوفاكي يقطع المساعدات عن اللاجئين الأوكرانيين
  • واشنطن تدعو نظام الأسد لعدم عرقلة وصول المساعدات الإنسانية لمخيم الركبان
  • مباحثات مصرية أممية بشأن الحرب على غزة
  • "الأغذية العالمي" يحذر من استمرار الجوع الكارثي بغزة ويطالب بسرعة وصول المساعدات
  • وزير الخارجية يناقش الوضع الإنساني بغزة مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • مباحثات أممية أمريكية حول الوضع السياسي في ليبيا