نجم ليفربول، المهاجم المصري محمد صلاح يخرج عن صمته ويعلن موقفه من الوضع في غزة (أرشيف).

دعا محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم وقائد المنتخب المصري، كل قادة العالم للتكاتف لمنع وقوع ضحايا أبرياء آخرين في غزة.

مختارات بايرن ميونيخ يعلق على قضية مزراوي ويعلن عن الخطوات المقبلة مئات الضحايا في قصف مستشفى في غزة وإسرائيل تنفي مسؤوليتها شولتس.

. ناقش مع نتنياهو سبل إدخال مساعدات للمدنيين في غزة

وقال صلاح بالانحليزية في فيديو نشره عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي مساء الأربعاء (18 أكتوبر/ تشرين الأول) إنه "ليس من السهل دائماً الحديث في وقت مماثل".

وأضاف "لقد شهدنا عنفاً شديداً ووحشية مفجعة، التصعيد في الأسابيع الماضية تصعب مشاهدته". وتابع المهاجم المصري بالقول إن "جميع الأرواح مقدسة وحمايتها واجبة. يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات تتقطع أواصرها".

ودعا صلاح في الفيديو إلى "السماح بتقديم  المساعدة الإنسانية لغزة  فوراً. يمر سكان غزة بأوضاع مزرية.  مشاهد المستشفى بالأمس كانت مروّعة ".

وختم بالقول "يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فوراً. أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معاً لمنع وقوع مزيد من مذابح الأبرياء. والإنسانية يجب أن تسود".

وكانت الصفحة الرسمية لجمعية الهلال الأحمر المصري، قد نشرت صورة لصلاح ورسالة شكر له بعد تبرعه للجمعية لتوفير المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وكان  صلاح معروفاً على غرار لاعبين عرب عديدين بالتزام الحذر الشديد في المحافل الدولية، خلال مواجهات يتواجد فيها لاعبون إسرائيليون، إذ إن أي امتناع أو رفض لمواجهة أو حتى مصافحة لاعب إسرائيلي، تؤدي بهم حتماً إلى عقوبات.

وفي الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2014، رفض صلاح مصافحة لاعبي فريق مكابي تل أبيب حين كان لاعباً في فريق بازل السويسري، وتعلّل وقتها بتغيير حذائه. وفي نهاية المباراة أسرع صلاح إلى غرفة تبديل الملابس دون أن يصافح أو يبدّل قميصه مع أي من اللاعبين.

وفي مباراة العودة في تل أبيب، رفض أيضاً مصافحة لاعبي مكابي بشكل تقليدي وقام بمصافحتهم بقبضة يده، ما عرّضه لانتقادات في وسائل الإعلام الإسرائيلية.

ع.ج.م/أ.ح/ص.ش (أ ف ب، د ب أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: نجم ليفربول نجم ليفربول فی غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. مودرن سبورت يرد على ما أُثير حول تعرض أحمد رفعت لضغوط قبل وفاته

أصدر نادي مودرن سبورت، بيانًا رسميًا للرد على ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حول تعرض أحمد رفعت لاعب الفريق الراحل، لضغوطات نفسية أدت إلى تعرضه لأزمة قلبية والتي أودت بحياته.

وأعلن نادي مودرن سبورت، صباح اليوم، وفاة أحمد رفعت بعد تدهور حالته الصحية إثر تعرضه لتوقف عضلة القلب في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري بالدوري المصري، في مارس الماضي.

وانتشرت أقاويل، حول تسبب مسؤول رياضي في الأزمة الصحية التي مر بها أحمد رفعت.

مودرن سبورت ينفي تعرض أحمد رفعت لأي ضغوط داخلية أو خارجية

جاء في بيان مودرن سبورت، ما يلي: “ينعي النادي ببالغ الحزن والآسى الفقيد المرحوم اللاعب أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت واللاعب الدولي الذي يعد من المواهب المتميزة في ملاعب الكرة المصرية”.

تابع: “ويشهد له الجميع بحسن الخلق بالإضافة إلى إمتلاكه الخبرات المحلية والدولية في التعامل مع أي موقف”.

شوبير يوضح المدة المتبقية في عقد أحمد رفعت مع مودرن سبورت عاجل.. موقف إنساني من رئيس مودرن سبورت تجاه أسرة أحمد رفعت

وأضاف: “لذلك فأن نادي مودرن سبورت يؤكد بأن جميع ما يتم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي لا يعبر عن الحقيقة، وأن اللاعب لم يتعرض لأي ضغوط داخلية أو خارجية، كما أن اللاعب قد تم الإهتمام به وعنايته من قبل مجلس إدارة النادي في جميع الأمور وعلى أكمل وجه، وكان ذلك أبسط حق من حقوقه على النادي لكونه فرد من أفراد العائلة داخل النادي ومجلس إدارته”.

وواصل: “ختامًا نطلب ونهيب من جميع العاملين في مجال الرياضة والإعلام وباقي أفراد الشعب المصري بالدعاء له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مودرن سبورت يرد على ما أُثير حول تعرض أحمد رفعت لضغوط قبل وفاته
  • صلاح ونجوم الكرة المصرية ينعون لاعب "الفراعنة" أحمد رفعت
  • أولمبياد باريس.. حكيمي حاضر مع المغرب ومصر والعراق دون صلاح وإقبال
  • بدون صلاح.. ليفربول يبدأ التحضير للموسم الجديد
  • آرني سلوت يحضر مفاجأة لمحمد صلاح بالموسم الجديد
  • ديوكوفيتش يخرج من «المعاناة»!
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الاهلي والداخلية يلا شوت HD في الدوري المصري بدون تقطيع
  • موقف محمد صلاح من عدم مشاركته في أولمبياد باريس
  • مرحلة جديدة أبعدت صلاح.. أزمة الكبار تضرب منتخب مصر قبل أولمبياد باريس
  • بعد فاركو.. موعد مباراة الزمالك المقبلة في الدوري المصري