صحيفة البلاد:
2024-07-06@10:47:17 GMT

تعزيز التجارة والاستثمار مع سنغافورة

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

تعزيز التجارة والاستثمار مع سنغافورة

البلاد – الرياض

وقع اتحاد الغرف السعودية واتحاد الأعمال السنغافوري مذكرة تفاهم لتعزيز التجارة والاستثمار بين المملكة العربية السعودية وجمهورية سنغافورة، وذلك على هامش أعمال اللجنة السعودية السنغافورية المشتركة في دورتها الثالثة المنعقدة بالعاصمة الرياض برئاسة معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر ووزير القوى العاملة والوزير الثاني للتجارة والصناعة بجمهورية سنغافورة الدكتور تان سي لينج.

وفي الإطار ذاته نظم اتحاد الغرف السعودية بالتعاون مع وزارة النقل والخدمات اللوجستية لقاء الطاولة المستديرة السعودي السنغافوري بحضور نائب رئيس الاتحاد فايز الشعيلي ، بمشاركة واسعة من أصحاب الأعمال من البلدين.

وسلط اللقاء الضوء على الفرص المتاحة للشركات السنغافورية في مشاريع رؤية المملكة 2030 والسوق السعودي وبيئة وفرص الأعمال في سنغافورة وآفاق التعاون بين قطاعي الأعمال بالبلدين. وأوضح أمين عام اتحاد الغرف السعودية المكلف وليد العرينان أن ديناميكية الاقتصادين السعودي والسنغافوري تحفز على التعاون والشراكة الاقتصادية، فضلاً عن الفرص الواعدة لمضاعفة التجارة والاستثمار في ظل مبادرات رؤية 2030.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة وسنغافورة 45.2 مليار ريال عام 2022م، محققاً نمواً بنسبة 50 % مقارنة بالعام 2021م.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاستثمار التجارة سنغافورة

إقرأ أيضاً:

زيادة فترة الإعفاء من أجور تخزين الحاويات الفارغة بميناء الملك عبدالعزيز إلى 20 يومًا

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" اليوم، عن زيادة فترة الإعفاء من أجور التخزين للحاويات الصادرة الفارغة بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام من 10 أيام إلى 20 يومًا، وذلك اعتبارًا من اليوم ولمدة 6 أشهر، في مبادرة جديدة من الهيئة لدعم العمليات التشغيلية أمام كافة المستفيدين والمتعاملين في قطاع الموانئ، ودعم وتمكين تيسير التجارة وسلاسل الإمداد.

وتأتي المبادرة التحفيزية في إطار حرص "موانئ" على تعزيز الكفاءة التشغيلية، وزيادة سرعة استرجاع الحاويات الفارغة، وتحسين معدل دوران الشاحنات، والارتقاء بمستوى الخدمات اللوجستية المقدمة، إضافة إلى تعزيز منظومة عمليات الاستيراد والتصدير، ودعم البيئة الاقتصادية والحركة التجارية بالمملكة، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتقديم خدمات تنافسية جاذبة، مما يُسهم في دعم سلاسل الإمداد العالمية.

 كما تسهم المبادرة في انسيابية ومرونة حركة الحاويات الصادرة، وسرعة إنهاء الإجراءات، وتسريع معدل دوران الشاحنة، ومواجهة الزيادة المستمرة في حجم البضائع، وكذلك سرعة تفريغ الساحات، مما يعمل على تطوير أداء الموانئ، ورفع مستوى الجودة والإنتاجية، تماشياً مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

مقالات مشابهة

  • سفير نيوزيلندا يودع الشعب السعودي بطريقة طريفة
  • "سار" تحصد المركز الأول بجائزة السلامة الدولية في صيانة القطارات
  • نمو السجلات القائمة للتجارة الإلكترونية 17 % بنهاية الربع الثاني 2024
  • زيادة فترة الإعفاء من أجور تخزين الحاويات الفارغة بميناء الملك عبدالعزيز إلى 20 يومًا
  • ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية
  • وزير البلدية والإسكان يشهد انطلاق المنتدى السعودي التركي للمقاولات
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على زيادة فرص التجارة والاستثمار
  • «التجارة»: ارتفاع السجلات التجارية المُصدرة 78% بالربع الثاني من 2024
  • “التجارة” تُصدر نشرة قطاع الأعمال للربع الثاني 2024..
  • سوبرة: رؤية 2030 تتيح للقطاع الخاص اللبناني فرصاً إستثمارية كثيرة واعدة في السعودية