البلاد- جدة

تعرض الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب نادي الهلال لإصابة خطيرة، خلال مشاركته في لقاء منتخب السامبا أمام منتخب أوروغواي، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.
وأصيب نيمار بالتواء خطير في ركبته اليسرى، وظهر وهو يمسك قدمه ويتألم بشدة، قبل أن يخرج من الملعب على نقالة، ونقل إلى المستشفى لإجراء المزيد من الفحوصات.


ومن المرجح غياب اللاعب البرازيلي عن مباراة الهلال أمام الخليج غدًا الجمعة، وقد تطول مدة غيابه عن الملاعب في ظل تقارير تشير إلى اشتباه بإصابته بقطع في الرباط الصليبي.
ويمتلك نيمار سجلاً سيئاً مع الإصابات طوال تاريخه الكروي، ولم يستطع أن يبدأ مشواره مع الهلال فور انضمامه؛ بسبب معاناته من الإصابة، واضطر للانتظار حتى التعافي منها.
وتحولت ليلة البرازيل من سيئ إلى أسوأ، بعدما سجل داروين نونيز ونيكولاس دي لا كروز هدفين ليمنحا أوروجواي الفوز 2-صفر على البرازيل في تصفيات كأس العالم 2026 لكرة القدم.
وافتتح نونيز التسجيل في الدقيقة 42 بضربة رأس، وبعد دقيقتين سقط نيمار بعد التحام مع دي لا كروز على الكرة. وبدا الحزن واضحًا على نيمار، وغادر الملعب بعد تلقي العلاج لعدة دقائق. وعزز دي لا كروز تقدم أصحاب الأرض بتسديدة قريبة المدى في الدقيقة 77. وبهذا الفوز تقدمت أوروجواي للمركز الثاني في تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 7 نقاط بالتساوي مع البرازيل وفنزويلا.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: نيمار

إقرأ أيضاً:

"كوبا أمريكا".. ضربة موجعة للبرازيل أمام أوروجواي

يفتقد منتخب البرازيل خدمات نجمه فينيسيوس جونيور خلال مواجهته المرتقبة ضد أوروغواي في دور الثمانية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة، حسبما أفاد تقرير إخباري.

ويلتقي منتخبا البرازيل وأوروغواي صباح الأحد المقبل، بحثًا عن الصعود للمربع الذهبي للمسابقة القارية.

ويغيب فينيسوس عن المباراة، التي تجرى على ملعب أليغانت بداعي الإيقاف، عقب تلقيه بطاقة صفراء خلال تعادل منتخب البرازيل 1-1 مع نظيره الكولومبي  اليوم الأربعاء  في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للبطولة.

"يورو 2024".. "الأسود الثلاثة" يستعد لمواجهة "الساعات" "كوبا أمريكا".. ضربة موجعة للبرازيل أمام أوروجواي

وكانت هذه هي البطاقة الصفراء الثانية، التي ينالها فينيسيوس خلال البطولة، وفقًا للموقع الإلكتروني الرسمي لشبكة داريو آس، التي أشارت إلى أن نجم فريق ريال مدريد الإسباني، حصل على إنذار أيضًا خلال لقاء البرازيل وباراغواي في الجولة الثانية، ليتم إيقافه مباراة واحدة وفقًا للائحة البطولة.

وسيكون غياب فينيسوس بمثابة ضربة موجعة لمنتخب البرازيل، الساعي للتتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة العاشرة في تاريخه والأولى منذ عام 2019.

وخاض فينيسيوس (23 عامًا)  33 مباراة دولية مع منتخب البرازيل، أحرز خلالها 5 أهداف.

يذكر أن منتخب البرازيل تأهل لدور الثمانية في كوبا أمريكا بعد حلوله ثانيًا في المجموعة الرابعة، التي ضمت منتخبات باراغواي وكوستاريكا وكولومبيا، برصيد 5 نقاط.

مقالات مشابهة

  • نيمار في أحدث ظهور خلال مواصلة برنامجه التأهيلي
  • "كوبا أمريكا".. ضربة موجعة للبرازيل أمام أوروجواي
  • رافينيا عن مواجهة أوروجواي: لا يهمنا.. نحن نريد اللقب
  • اول تعليق من مدرب البرازيل بعد التعادل مع كولومبيا
  • البرازيل تتعادل مع كولومبيا وتضرب موعدا ناريا ضد أوروجواي
  • كوبا أمريكا 2024| مواعيد مباريات ربع النهائي.. البرازيل ضد أوروجواي
  • أميركا والمكسيك.. الفشل بعد 70 عاماً!
  • البرازيل تضرب موعداً نارياً مع أوروجواي في «كوبا أميركا»
  • من الأفضل رونالدو أم ميسي؟.. مذيعة تحرج لاعب الهلال السعودي ”نيمار” وهكذا أجاب
  • نيمار يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو .. فيديو