وحيد الكبوري – مراكش الآن

شدد عبد الواحد الشافقي رئيس مجلس مقاطعة المنارة، في كلمة له خلال اشغال الجلسة الثانية للدورة العادية لمجلس جماعة مراكش، صباح يومه الأربعاء، “شدد” على ان مدينة مراكش تستحق ان يكون لها نقل عمومي ممتاز ويقدم خدمات في المستوى.

واضاف الشافقي خلال كلمته، ان هناك عدة تساؤلات حول تأجيل انطلاق المحطة الطرقية بالعزوزية، حيث لا يمكن الاشتغال من اجل تحسين الخدمات الاجتماعية والصحية وغيرها من الخدمات، دون توفير خدمات نقل عمومي تليق بالمستوى الذي تعيشه المدينة الحمراء.

هذا واكد رئيس مجلس مقاطعة المنارة، في الكلمة ذاتها، انه لابد من وضع تصور متكامل للمدينة الحمراء، دون إسقاط تجارب مدن أخرى على مدينة مراكش، كما هناك مجموعة من الإشكالات المطروحة حول محيط المحطة الطرقية بالعزوزية، يجب ان تؤخد بعين الاعتبار.

باقي التفاصيل بالفيديو التالي:

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

نقابة خدمات الإدارية: الحكومة المرتقبة مطالبة بتحرير عقود للعاملين بأجر يومي

قال هشام فاروق المهيري، نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية، إن الحكومة المرتقبة يقع على عاتقها كثير من الملفات التي تهم العمال في كل القطاعات، وعلى رأسهم العاملين في الخدمات الإدارية والاجتماعية، الذين يصل عددهم إلى 800 ألف عضو.

مطالب الخدمات الإدارية من الحكومة الجديدة

وأضاف المهيري في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن نقابة العاملين في الخدمات الإدارية والاجتماعية، تأمل من الحكومة الجديدة أن تولي اهتماما خاصة بالعمالة التي تعمل بأجر يومي وعمل عقود لهم لضمان حقوقهم التي كفلها الدستور، كما أن إصدار قانون التأمينات الاجتماعية للعمالة من أهم المطالب التي يأمل العمال في إصدارها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى السلامة والصحة المهنية للعاملين في مختلف الأماكن.

الحكومة الجديدة

وتابع رئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية أن من أهم المطالب للحكومة الجديدة العمل على مواجهة غلاء الأسعار وضبط الأسواق، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وأبرزها قانون العمل الجديد وقانون المجالس الشعبية المحلية، وتخفيف الأعباء الاقتصادية على المواطنين، والتعامل مع التحديات الداخلية والخارجية باحترافية لاستكمال التنمية المستدامة وجذب المزيد من الاستثمارات لدوران عجلة الإنتاج.

 

مقالات مشابهة

  • عمر هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”
  • هزة أرضية خفيفة تضرب مدينة مراكش
  • الإمارات.. الداخلية تقدم باقة خدمات طلبة الثانوية العامة للعام السابع توالياً
  • بالفيديو.. اليوتبرز المصريين “Daddy & Shaggy” يكشفون ل”مراكش الآن” انبهارهم بجامع الكتبية
  • النصيري يتفقد محطة الكهرباء وهنجر صيانة الونشات المتحركة بميناء الحديدة
  • من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟.. قائد طفرة في خدمات المواطنين
  • نقابة خدمات الإدارية: الحكومة المرتقبة مطالبة بتحرير عقود للعاملين بأجر يومي
  • بالفيديو.. الوالي شوراق: إطلاق برامج التنمية المحلية سيخفف العبء على مجلس الجهة في تمويل أنشطة القرب
  • بالفيديو.. سمير كودار: الدورة العادية لمجلس جهة مراكش عرفت المصادقة على تنزيل برامج التنمية الجهوية 2022-2027
  • بالفيديو.. لاجئون سودانيون في مخيمات اللجوء في تشاد يعانون نقصا شديدا في الخدمات الأساسية