قال وزير الإعلام الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي إن الوزارة ستبذل جهودًا كبيرة في سبيل تسليط الضوء على الجوانب التاريخية المميزة في المحرق، وإبرازها مدينة سياحية زاخرة بالتراث والتميز المعماري الفريد والإرث الثقافي المميز. وأكد في تصريح لـ«الأيام» أن الوزارة، بالتنسيق مع مركز الاتصال الوطني، أعدّت خطة إعلامية شاملة لتسليط الضوء على خطة تطوير مدينة المحرق والمحافظة على الهوية التاريخية والثقافية لمباني ومدن البحرين بجميع مراحلها؛ لإظهار الجهود الوطنية التي ستعمل على تنفيذ هذه الخطة من مختلف مؤسسات الدولة.

وقال إن جولة أمس - التي تم الترتيب لها للصحفيين - تأتي في هذا السياق، إذ شملت الجولة قصر عيسى الكبير وبعض البيوتات التاريخية والأثرية، والتي تمثل نماذج من الثراء الثقافي الكبير الذي تزخر به هذه المدينة العريقة. وأكد أن بعض الإرث الثقافي في المحرق بات مسجلاً في التراث العالمي اليونسكو، ومشروع التطوير الذي وجه إليه جلالة الملك المعظم يأتي في سياق الحفاظ على هذا الإرث العظيم وجميع العناصر الثقافية والسياحية التي تتضمنها مدينة المحرق. وأشار وزير الإعلام إلى أهمية الحفاظ على الهوية الثقافية لمملكة البحرين ودورها في تعزيز الانتماء لتاريخ البحرين العريق لدى مختلف أبناء مملكة البحرين جيلًا بعد جيل، مؤكدًا أن زيارة سمو نائب جلالة الملك ولي العهد إلى محافظة المحرق تؤكد ضرورة العم المتواصل للحفاظ على هذه الهوية الأصيلة. وشدد وزير الإعلام على أن الوزارة تفخر بتنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد في هذا الشأن، وستعمل الوزارة على تسخير جميع طاقاتها وكوادرها وإمكاناتها لإنجاح هذه الخطة على المستوى الإعلامي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام اللبناني يؤكد على ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الإعلام اللبنانى زياد ماكارى، على ضرورة وحدة اللبنانيين فى هذه اللحظات التى تمر بها البلاد، جراء القصف الإسرائيلى المتواصل على ضاحية بيروت الجنوبية.

وأضاف مكاري، خلال مؤتمر صحفي، أن الوضع دقيق جدا بالبلاد، والدولة مسؤولة عن النازحين وعن أعمال الإيواء، كما أننا ننسق مع الأجهزة الأمنية بالأحزاب لتيسير تقديم المساعدات للنازحين.

وتابع: "إن مجلس الوزراء سيعقد جلسة غدا؛ لمناقشة تطورات العدوان الإسرائيلى على البلاد".

وتطرق إلى "أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ذهب للأمم المتحدة على أساس وقف إطلاق النار، ولكن صدر القرار باغتيال حسن نصر الله من مبنى الأمم المتحدة"..على حد قوله، مضيفا: "ونحن نعرف جيدا من يريد وقف إطلاق النار ومن لا يريد".

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام اللبناني يؤكد على ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات التي يمر بها البلاد
  • وزير الإعلام اللبناني يؤكد على ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات
  • مطالبات بزيادة الفرص الوظيفية للممرضين العمانيين.. والخريجون: أين سياسة الإحلال التي وُعدنا بها؟!
  • مساعد وزير الصحة للمشروعات ووكيل صحة أسيوط يتفقدان أعمال التطوير بمجمع المحارق 
  • “أبوزريبة” يطَّلع على جهود إدارة العمليات الأمنية في بنغازي والقبة والشويرف
  • وزير الأوقاف يثمن دور الإعلام في إبراز استراتيجية الوزارة الكاملة لتطوير الخطاب الديني
  • مدبولي يبحث مع وزير العمل ملف التحول الرقمي والاستراتيجية الوطنية للسلامة والصحة المهنية
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير العمل لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة
  • رئيس الوزراء ووزير العمل يبحثان جهود السلامة المهنية والتحول الرقمي
  • مدبولي يبحث مع وزير العمل إعداد استراتيجية وطنية للسلامة والصحة المهنية