بدأ منتخبنا الوطني للرجال لكرة اليد مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 بانتصار عريض وكبير على حساب منتخب كازاخستان، في أولى مباريات التصفيات التي أقيمت يوم أمس على صالة نادي الدحيل بالعاصمة القطرية الدوحة، إذ انتهت المباراة بفوز أحمر اليد بنتيجة 46/‏18، حيث لم يواجه منتخبنا أي صعوبة في حسم المواجهة منذ الشوط الأول الذي أنهاه متقدمًا بواقع 23/‏6.

وحصد منتخبنا أول نقطتين في المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره منتخبات الكويت واليابان وإيران وكازاخستان، ليؤكد الرغبة الكبيرة والطموح في تكرار إنجاز التصفيات الأخيرة باحتلال المركز الأول والتأهل المباشر لدورة الألعاب الأولمبية ممثلاً عن قارة آسيا.
مباراة اليوم ويخوض منتخب المحاربين أول الاختبارات الحقيقية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس، وذلك عندما يلاقي نظيره المنتخب الياباني في الساعة 5:00 مساءً، في مباراة مهمة وقوية تنتظر المنتخب، خصوصًا في ظل الإمكانات التي يتمتع بها المنتخب الياباني والتغيرات التي طرأت عليه عن دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة، إذ يتوقع أن يعود قائد المنتخب حسين الصياد إلى القائمة للمشاركة في هذه المباراة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم

استغنى الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن مدرب المنتخب الأول، البرتغالي روي بينتو الإثنين، وفقاً لبيانٍ بثّه على حسابه في منصة "إكس".

ولم يكشف الاتحاد في بيانه عن هوية المدرب البديل، رغم أن ثمة أنباء تحدثت عن إمكانية تولّي اسم كبير لقيادة المنتخب، مع احتمالية أن يتم الاتفاق مع البرتغالي كارلوس كيروش أو الأرجنتيني هكتور كوبر المهمة.

وتولى بينتو (52 عاماً) مهمة تدريب "الأزرق" في آب/أغسطس 2022 خلفاً لمواطنه إيميليو بيكس، وذكرت تقارير إعلامية بأن الاتحاد قام بتسوية عقده بعد الوصول إلى اتفاق ودّي بين الطرفين يقضي برحيله.

وقاد بينتو المنتخب الكويتي في "خليجي 25" التي أقيمت في البصرة، وودّع منافساتها من الدور الأول، قبل أن ينجح في الوصول بالفريق إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية والدور الأخير من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وجاء منتخب الكويت في المجموعة الثانية من التصفيات إلى جانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وعمان وفلسطين.

ويبدأ "الأزرق" حملته في التصفيات في 5 أيلول/سبتمبر المقبل بمواجهة "النشامى" في العاصمة الأردنية عمّان.

كل الشكر والتقدير للمدرب البرتغالي روي بينتو على الفترة التي أشرف خلالها على تدريب منتخبنا الوطني الاول ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك المقبلة.#أزرقنا_بيرقنا #KuwaitFA pic.twitter.com/UjSyEu7u18

— KuwaitFA (@KuwaitFA) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • أحمر الناشئين يستأنف تحضيراته استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • سعيد الشحري: اللاعبون قدموا مستويات جيدة والنتائج السلبية لا تعكس الأداء الفني
  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • استعدادًا لأولمبياد باريس 2024.. وزير الرياضة يؤازر رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية