أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب أن الإنجاز الرياضي الذي حققه أبطال وبطلات المملكة بدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة، التي اختتمت مؤخرا في مدينة «هانغتشو 2022» الصينية، يعكس الروح العالية التي يتمتع بها رياضييو مملكة البحرين وحرصهم على التمثيل المشرف وإعلاء راية الوطن.

جاء ذلك لدى استقبال سموه أبطال وبطلات آسياد هانغتشو 2022 والبعثة الإدارية للجنة الأولمبية، بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وعدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة، ورؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية المشاركة، والرعاة والداعمين. ونقل سموه للأبطال والبطلات الحائزين على 20 ميدالية ملونة بينها 12 ذهبية و3 ميداليات فضية و5 ميداليات برونزية تحيات وتهاني حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، مشيدا سموه بالإنجاز الذي حققته منتخبات «فريق البحرين» في دورة الألعاب الآسيوية لتحتل أفضل مركز في تاريخها بحلولها في المركز التاسع آسيويا والأولى عربيا بأكبر عدد من الميداليات الذهبية منذ أول مشاركة للبحرين بآسياد 1974 وتحقيق 7 أرقام جديدة لدورة الألعاب الآسيوية. وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: «لقد كان جلالة الملك المعظم حريصا على متابعة منتخباتنا الوطنية في الدورة رغم فارق التوقيت، إذ شهدنا منكم الروح القتالية والعزيمة والإصرار الذي تسلح به أبطالنا وبطلاتنا، معربين عن تقديرنا الكبير لأصحاب الإنجازات الذين اعتلوا منصة التتويج ورفعوا اسم المملكة عاليا في كل من رياضات ألعاب القوى، ورفع الأثقال، والمصارعة، وكرة اليد، والجوجيتسو، ليعكسوا التطور المتنامي للرياضة البحرينية ويثبتوا المعدن الأصيل للاعب البحريني. كما نشيد بتضحيات وعطاء الأطقم الفنية والإدارية التي تعد شريكا أساسيا في تحقيق هذا الإنجاز». وأكد سموه أن أبناء البحرين، وبدعم جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، دائما ما يثبتون تألقهم وتميزهم لتعيش الرياضة البحرينية عصرا ذهبيا، مضيفا: «نتمنى أن نترك هذا الإنجاز خلفنا ونتطلع للأفضل دائما وبلوغ أعلى مستويات الإنجاز، ونأمل أن تتوسع دائرة الإنجازات في ألعاب أخرى جديدة، وكلنا ثقة بقدرة منتخباتنا على التميز بأولمبياد باريس 2024». ونوه سموه بالدعم والمتابعة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وحضور رئيس الوفد نائب رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، والجهاز التنفيذي بقيادة الأمين العام فارس مصطفى الكوهجي، والدور المهم للبعثة الإدارية والإعلامية، متمنيا سموه للمنتخبات الوطنية دوام التوفيق والنجاح. بدوره، أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن اعتزازه بالإنجاز التاريخي الذي حققته المملكة بدورة الألعاب الآسيوية التي تعد ثاني أكبر حدث متعدد الرياضات في العالم، مشيدا بالدعم والمتابعة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والذي يمثل مصدر فخر لكل الرياضيين لما يمثله سموه من قدوة لشباب الوطن. وأهدى سموه الإنجاز إلى القيادة الرشيدة التي لا تدخر جهدا في سبيل دعم الحركة الرياضية، مقدرا سموه الجهود التي بذلتها البعثة الإدارية والإعلامية والاتحادات الرياضية، مؤكدا سموه أن ما تحقق هو ثمرة للتعاون المشترك بين كل أطراف الحركة الأولمبية وما بذلوه من جهد قبل وفي أثناء وبعد الدورة، متمنيا سموه للرياضة البحرينية المزيد من التقدم والازدهار.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الألعاب الآسیویة بن حمد آل خلیفة ناصر بن حمد سمو الشیخ

إقرأ أيضاً:

السيد نصر الله يستقبل أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان

استقبل الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله الأمين العام للجماعة الإسلامية ‏في لبنان سماحة الشيخ محمد طقوش.

وحضر اللقاء عضو المجلس السياسي لحزب الله ‏الشيخ عبد المجيد عمار حيث جرى التداول حول آخر التطورات السياسية والأمنية في لبنان ‏وفلسطين.

كما تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية التعاون بين قوى المقاومة في معركة الإسناد للمقاومة ‏الباسلة في عزة وأهلها الصامدين الشرفاء.‏

مقالات مشابهة

  • المهندس “بالقاسم خليفة” يستقبل حجاج بيت الله الحرام في درنة
  • السيد حسن نصرالله يستقبل أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان
  • نجوم الرياضة يشيدون بدعم ولي العهد وصولا للإنجازات
  • السيد نصر الله يستقبل أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان
  • عيد ميلاد ولي العهد الـ30 يصادف الجمعة
  • محمد الشرقي: تطوير متطلبات التعليم ومؤسساته
  • محمد بن حمد يشهد تخريج مدارس التكنولوجيا
  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج 85 طالبًا من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالفجيرة
  • عادل عسوم: سنار المدينة
  • رئيس جامعة القناة يستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية المتوجهين لبكين للتدريب الصيفي