أسفر حادثا انفجار لغمين من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية، في محافظة الحديدة الواقعة على الساحل الغربي لليمن، عن استشهاد مدنيين اثنين أحدهما طفل، ونفوق عدد من الأغنام.

وأكدت مصادر محلية، أن مسنّاً في الـ65 من عمره، توفي على الفور، متأثرا بالإصابات البليغة التي أصيب بها، وتمزيق جسده إلى أشلاء، إثر انفجار لغم حوثي في شارع الخمسين شرق مديرية الحالي.

وفي حادث آخر، أودى لغم مماثل بحياة طفل في الـ11 من عمره، ونفقت ثلاث رؤوس من أغنامه، في منطقة رعي بين الشرفين والشراقية، شمال مديرية الدريهمي، شرق المدينة.

وكانت قد ذكرت مصادر محلية، اول من أمس، استشهاد شخصين يقاربان الاربعين عاماً، نتيجة انفجار لغم حوثي بدراجة نارية يستقلانها، في منطقة المغرس غرب مدينة التحيتا، جنوبي المحافظة نفسها.

والاثنين الماضي، اعلنت بعثة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة "أونمها"، سقوط 15 ضحية في أوساط المدنيين جراء الألغام ومخلفات الحرب في المحافظة، خلال شهر سبتمبر.

وأوضحت، في بيان، "خلال شهر سبتمبر 2023، سجلت بعثة أونمها 9 حوادث تتعلق بالألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب مما أسفر عن سقوط 6 قتلى و9 جرحى من أوساط المدنيين".

وذكرت أنه تم الإبلاغ عن الإصابات في مديريات، (حيس، الدريهمي، الحالي، الحوك، الحالي، بيت الفقيه، والتحيتا).

وتشهد مديريات محافظة الحديدة ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد ضحايا الالغام، بعد أن زرعت المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً آلاف الألغام ذات الاغراض المتعددة.

 

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

استشهاد رجلي دفاع مدني خلال مكافحة حريق سوق جدة الدولي

المناطق_جدة

نعت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم (الأحد) الجندي أول/ أكرم جمعة الجهني والجندي/ عبدالله مناحي السبيعي، اللذين استشهدا أثناء أداء مهام عملهما في إخماد حريق سوق جدة الدولي بحي الروضة بجدة.

وكان الحريق قد اندلع فجراً وباشرته أكثر من 17 فرقة ما بين إطفاء وإنقاذ وسنوركل من جدة والعاصمة المقدسة، وتطلبت عمليات الإخماد أكثر من 14 ساعة، وذلك نظراً إلى طبيعة المواد المحترقة الموجودة بالمحلات التجارية المحترقة وكونه من الأسواق التجارية القديمة، إذ يتجاوز عمره أكثر من 40 عاما، ورجحت مصادر أن الوفاة حدثت من جراء الاختناق داخل المنطقة المحترقة، وعدم وجود أي موقع للتهوية في ظل شدة النيران التي شوهدت سحبها من مسافات بعيدة في المحافظة.

أخبار قد تهمك توتنهام يقسو بثلاثية على مانشستر يونايتد في عقر داره 29 سبتمبر 2024 - 9:15 مساءً بلدية الخبراء تكثف جولاتها الرقابية لمعالجة مظاهر التشوّه البصري 29 سبتمبر 2024 - 8:56 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 سبتمبر 2024 - 9:21 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:53 مساءًالفيحاء يحقق انتصاره الأول على حساب الرياض أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:50 مساءًإسرائيل تهاجم محطة للطاقة وميناء الحديدة رداً على صواريخ الحوثي أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:40 مساءًمدرب فريق النصر: نحتاج مزيدًا من الوقت للظهور بانسجام أكثر أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:36 مساءًالمملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:01 مساءً«تبغى تشوف ما وراء الأشياء.. نام جيداً»29 سبتمبر 2024 - 8:53 مساءًالفيحاء يحقق انتصاره الأول على حساب الرياض29 سبتمبر 2024 - 8:50 مساءًإسرائيل تهاجم محطة للطاقة وميناء الحديدة رداً على صواريخ الحوثي29 سبتمبر 2024 - 8:40 مساءًمدرب فريق النصر: نحتاج مزيدًا من الوقت للظهور بانسجام أكثر29 سبتمبر 2024 - 8:36 مساءًالمملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها29 سبتمبر 2024 - 8:01 مساءً«تبغى تشوف ما وراء الأشياء.. نام جيداً» توتنهام يقسو بثلاثية على مانشستر يونايتد في عقر داره توتنهام يقسو بثلاثية على مانشستر يونايتد في عقر داره تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • برلماني: حديث الرئيس كشف عن الفاتورة الاقتصادية لمصر جراء الصراع الحالي
  • سماع دوي انفجار في الحديدة بالتزامن مع التوغل الإسرائيلي في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: دوي انفجار في مدينة الحديدة غربي اليمن
  • لبنان تحت القصف.. مقتل 125 شخصًا جراء غارات إسرائيلية خلال 24 ساعة
  • 44 شهيداً ومصابا جراء غارات العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • الصحة اللبنانية: أكثر من 460 شهيداً وجريحاً خلال 24 ساعة جراء الغارات الإسرائيلية
  • نائب: حديث السيسي كشف عن الفاتورة الاقتصادية لمصر جراء الصراع الحالي
  • استشهاد رجلي دفاع مدني خلال مكافحة حريق سوق جدة الدولي
  • وسائل إعلام يمنية: نشوب حريق في خزان نفط داخل ميناء الحديدة جراء غارات العدو الإسرائيلي على الميناء
  • تقرير أممي: اليمن ثالث دولة في العالم تلوثاً بالألغام الأرضية ومخلفات الحرب