التقي اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، آلان سانت أنج ، وزير السياحة والطيران المدني والموانئ البحرية الأسبق بدولة سيشل نائب رئيس الاتحاد الافريقي الاسيوي للسياحة والسفر والتنمية، والدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة، والدكتور حسام درويش رئيس الاتحاد الافريقي الاسيوي للسياحة والسفر والتنمية، وذلك بمكتب المحافظ بمدينة شرم الشيخ، مساء اليوم الاربعاء، بحضور الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ، واللواء محمد شعير السكرتير المساعد، واللواء رماح هاشم رئيس مدينة شرم الشيخ، والمستشار وليد السباعي، المستشار القانوني للمحافظة، والدكتور إسلام نبيل رئيس مكتب تنشيط السياحة بجنوب سيناء.

تناول اللقاء سبل زيادة الجذب السياحي والترويج للمقاصد السياحية بجنوب سيناء، والاستفادة وتبادل الخبرات في المجال السياحي.

كما تطرق اللقاء الي بحث توقيع بروتوكول تآخي بين مدينة شرم الشيخ، وإحدى جزر دولة سيشل لزيادة الترويج والجذب السياحي، وتبادل الخبرات والثقافات.

ودعا محافظ جنوب سيناء الضيف لجولة بعدد من المقاصد السياحية بشرم الشيخ منها متحف شرم الشيخ، ومسجد الصحابة بالسوق القديم، و كاتدرائية السمائين، ورحلة بحرية بالغواصة، وعددا من المقاصد السياحية الأخرى .

من جانبه رحب الان انج بعرض المحافظ مقدما الشكر والامتنان علي إتاحة الفرصة له بتفقد المنشآت السياحية بمدينة شرم الشيخ، ذات السمعة العالمية السياحية، كما قدم الشكر لحفاوة الاستقبال، مؤكدا انه سيقوم بكافة الإجراءات اللازمة لتوقيع البروتوكول مع مدينة شرم الشيخ بغرض تبادل الخبرات السياحية.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا، والتقاط الصور التذكارية.

يشار الي ان جزر السيشيل هي واحدة من أجمل الأماكن في العالم، والتي يأتيها السياح من جميع الأنحاء من أجل التمتع بطبيعتها المبهرة من شواطئ ساحرة وغابات استوائية جميلة. 

وتُعتبر جزر السيشيل هي أصغر دولة في قارة إفريقيا، وهي مكونة من 155 جزيرة: 113 جزيرة مرجانية، و 42 جزيرة جرانيتية صخرية، وكبرى جزر السيشيل هي جزيرة ماهي، والتي تضم عاصمة جمهورية السيشل، وهي مدينة فيكتوريا.

وتقع في المحيط الهندي، في ملتقى الطرق بين قارتي إفريقيا وآسيا، ففي الجنوب الشرقي توجد جزيرة مدغشقر، وفي الشمال توجد الجزيرة العربية، وهي لا تشارك حدودها مع أية دولة.

FB_IMG_1697662413504 FB_IMG_1697662411160 FB_IMG_1697662407355 FB_IMG_1697662405117 FB_IMG_1697662401582

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة غادة لجذب السياحي بمدينة شرم الشيخ متحف شرم الشيخ خالد فودة محافظ جنوب سيناء الترويج السياحي مدینة شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

مصر.. قتلى ومصابون في حادث تصادم بجنوب سيناء

لقي 8 أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب 23 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، الأحد، في حادث تصادم على الطريق الدولي القديم بالقرب من منطقة وادي تال بمحافظة جنوب سيناء شرق القاهرة، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقالت صحيفة "الشروق" المصرية، إن الحادث نتج عن انحراف عجلة القيادة لأحد سائقي سيارة نقل ركاب "ميكروباص"، مما أدى إلى اصطدامه بسيارة "ميكروباص" أخرى.

وحسب الصحيفة، تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى "أبورديس" العام بمحافظة جنوب سيناء، فيما تم تحرير محضر بالحادث، وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيقات.

فيما نقل موقع "القاهرة 24" المحلي عن رئيس مدينة أبورديس، سامح متولي، قوله، إن المستشفى استقبل المصابين في الحادث وجاري تقديم كافة الرعاية الصحية لهم.

وأضاف أنه تم إيداع جثث الضحايا في ثلاجة المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق، حيث تم التعرف على هوية البعض وما زالت باقي الجثث مجهولة الهوية ولم يتم التعرف عليها حتى الآن.

وتخلف حوادث الطرق في مصر آلاف القتلى والمصابين سنويا، حيث تظهر بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد الخسائر البشرية في حوادث الطرق بلغ 5861 شخص عام 2023 مقابل 7762 عام 2022، بنسبة انخفاض 24.5 بالمئة.

فيما بلغت عدد الإصابات في حوادث الطرق 71 ألف إصابة عام 2023 مقارنة بـ 55.9 ألف إصابة في 2022، وفقا لذات المصدر.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مطاعم للوجبات السريعة بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح أول مطعم آسيوي مخصص بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مجمع ملاعب بشرم الشيخ
  • محافظة جنوب سيناء تواصل احتفالاتها بذكرى 30 يونيو
  • سياسيون: مهرجان العلمين الجديدة يساهم في الترويج للسياحة الداخلية والخارجية
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • مصر.. قتلى ومصابون في حادث تصادم بجنوب سيناء
  • مصرع وإصابة 33 شخص في حادث تصادم ميكروباص بجنوب سيناء
  • عاجل| مصرع وإصابة 22 بالطريق الدولى بجنوب سيناء