أبو ظبي – الوطن:

توج الروسي عمرو محمدوف بلقب النزال الرئيسي من النسخة الدولية الـ45 لبطولة ” محاربي الإمارات” للفنون القتالية المختلطة، والتي أقيمت منافستها أمس الثلاثاء في صالة نادي الجزيرة بأبوظبي، وجاء الفوز على حساب الأوزبكي جاكو جير جوماييف عن طريق الاخضاع في الجولة الأولى ضمن “الوزن الخفيف”.

وتوج الفائزين الشيخ حمدان بن سلطان بن حمدان آل نهيان، بحضور الشيخ حمدان بن خليفة بن حمدان آل نهيان، وسعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي، والآسيوي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وسعادة العميد محمد بن دلموج الظاهري رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة باتحاد الإمارات للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي للفنون القتالية المختلطة، وصالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وفؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية منظم الحدث، وسهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي.

وشهدت البطولة، حضور نخبة مسؤولي الفنون القتالية المختلطة في العالم من UFC وعدد من من المدربين العالميين في مقدمتهم هينزو جريسي اسطورة الجوجيتسو العالمي وعدد من مقاتلي UFC اليكس فلوكانوفسكي وبلال محمد و الجمين ستيرلينغ وبلال محمد وعثمان نور محمدوف الى جانب جمهور كبير من محبي اللعبة في الإمارات والعالم.

وفي بقية النزالات فاز الفلسطيني راني سعدة على الفلبيني جنييل فرانسيسكو عن طريق الاخضاع في وزن الديك، وفاز الإيطالي والتر كولياندرو على الأردني علي القيسي، بالضربة القاضية في وزن الحر، فيما حافظ الروسي رينات خافلوف على لقبه في وزن الديك على حساب اليابان هيكا رو بوشينو.

وفي نزال السيدات الوحيد فازت الصينية كونج وانج على اللبنانية أمينة هدايا بقرار الحكام في وزن الذبابة.

وأكد سعادة العميد محمد بن دلموج الظاهري أن النسخة الـ45 من ” محاربي الإمارات” تعد من أقوى النسخ، والتي تأتي وسط مشاركة قوية وفنيات كبيرة من المقاتلين.

وأضاف :” نسعى دائما في لجنة الفنون القتالية المختلطة بتوسيع أفق الشراكة مع اتحاد الجوجيتسو من أجل دعم لاعبينا الناشئين ليكونوا نواة للاعبين مخضرمين في المستقبل القريب”.

وأوضح سعادته أن التركيز يكون على اللاعبين الصغار من خلال تدريبهم وتوجيههم، وقد وصلنا إلى مرحلة عالمية مميزة كوننا الرابع على مستوى العالم بالنسبة للناشئين، وهو ما يبشر بالوصول إلى الأفضل في المرحلة المقبلة.

وتوجه بن دلموج بالشكر إلى القيادة الرشيدة على دعمها المتواصل لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، والفنون القتالية المختلطة لتصل إلى مكانتها الكبيرة حاليا، سواء من تحقيق الإنجازات، أو إقامة هذه النوعية من البطولات بحضور نخبة اللاعبين والمسؤولين من جميع أنحاء العالم.

وقال فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للحدث أن حضور هذه النخبة من المسؤولين، واللاعبين من جميع أنحاء العالم، يؤكد المكانة التي وصلت اليها “محاربي الإمارات”.

وأضاف :” نطمح بالوصول إلى مستويات ” يو اف سي” كبطولة عالمية، وهو ما نسير عليه وفق خطط وآليات مدروسة..

من جانبه أشاد المقاتل العالمي اليكس فلولكانوفسكي بما تشهده “محاربي الإمارات” من تطور، ووصولها إلى النسخة الدولية 45، مؤكدا أنها تسير بخطى سريعة نحو منافسة أقوى البطولات العالمية.

وأعرب المقاتل اليكس المشارك في منافسات ” يو اف سي 294″ والتي ستقام في أبو ظبي السبت المقبل، عن سعادته بالعودة مجددا إلى أبوظبي، مؤكدا جاهزيته الكاملة للمشاركة وتحقيق الفوز.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين تعبر كندا إلى نهائي “كوبا أميركا”

سجّل النجم المخضرم، ليونيل ميسي، هدفاً، وقاد الأرجنتين، حاملة اللقب لبلوغ نهائي بطولة كوبا أميركا 2024 في كرة القدم، بفوزها على كندا 2-0 في إيست راذرفورد، نيوجيرسي في الولايات المتحدة.

وسجّل خوليان ألفاريس (22) وميسي البالغ 37 عاماً (51) الهدفين، لتضرب بطلة العالم موعداً في نهائي، الأحد، في ميامي، مع الفائز بين الأوروغواي وكولومبيا اللتين تلتقيان الأربعاء في شارلوت، كارولاينا الشمالية.

واقتربت الأرجنتين أكثر من اللقب الثالث الكبير توالياً، بعد تتويجها بلقب كوبا أميركا 2021 على حساب البرازيل المضيفة 1-0 ثم كأس العالم 2022 على حساب فرنسا بركلات الترجيح.

وقدّمت حاملة اللقب 15 مرّة قياسية، بالتساوي مع الأوروغواي، أفضل مباراة لها في البطولة الحالية، أمام 82500 متفرّج على ملعب ميتلايف ستايدوم. وكما في مونديال قطر 2022، ارتقت “ألبي سيليستي” إلى المستوى المطلوب في الوقت المناسب.

في المقابل، حققت كندا التي بلغت نصف النهائي في مشاركتها الأولى في البطولة القارية، مشواراً لافتاً، لكنها رضخت أمام أبطال العالم.

والتقى الفريقان في دور المجموعات عندما فازت الأرجنتين أيضاً 2-0 بهدفي ألفاريس ولاوتارو.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حمدان بن زايد: حضور استثنائي من فريق الهلال الأحمر الإماراتي في منتدى الأمم المتحدة
  • “طيران اليمنية” تستأنف رحلاتها إلى الإمارات
  • “الفطريات المظلمة”: كائنات غامضة تسيطر على العالم وتحيّر العلماء
  • اتحاد الجو جيتسو يستعرض تحضيرات «عالمية» الفنون القتالية المختلطة للناشئين
  • قابرييل مارسل: ملاحظات موجزة عن البير كامو في “أُناسٌ ضدَّ الإنسانيَّة”*
  • حمدان بن زايد: الإمارات من أكبر الدول المانحة للمساعدات
  • الأرجنتين تعبر كندا إلى نهائي “كوبا أميركا”
  • «سياحة أبوظبي» تطلق باقات حصرية لجمهور «يو إف سي 308»
  • دبلوم مزدوج لطلبة مدرسة الفندقة موقع بين “ESHRA” و”أونجي” الدولية
  • “المركزي الروسي” يرفع الدولار واليورو ويخفض اليوان مقابل الروبل