البوابة نيوز:
2024-08-01@02:54:52 GMT

عضو بالشيوخ: مصر تدافع عن القضية بشكل شبه منفرد

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

شارك اليوم النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ، في الجلسة الطارئة التي دعا لها المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المحلس، للنظر في تداعيات تطور القضية الفلسطينية، اليوم الأربعاء ١٨ أكتوبر ٢٠٢٣.

وقال مصطفى أن الامن القومي العربي هو الامن القومي المصري وكلاهما بالنسبة لمصر خط احمر، وسيناء جزء من الدولة المصرية ولن تكون أبدا جزء من مخطط دولة الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ أنه بات واضحا من مع القضية ومن يخونها، مشيرا إلى أن مصر تدافع عن القضية بشكل شبه منفرد، وتحاول تكوين تحالف دولي من خلال دعوتها إلى إقامة مؤتمر القاهرة للاسلام.

وأشار مصطفى إلى أننا ننتظر موقفا عربيا موحدا وداعما للقضية الفلسطينية، كما كان في أكتوبر ٧٣، مؤكدا على أن بعض قرارات الدول في الاقليم ليست على المستوى المنتظر ولدى العرب أسلحة اقتصادية يمكن من خلالها تغيير المشهد.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أن الموقف من القضية الفلسطينية الآن هي موقف تاريخي، وسيكتب التاريخ بأحرف من نور من وقف مع حق الشعب الفلسطيني ومن تاجر بدمائه وانسحب وقت الأزمة أو كان خنجرا في خاصرة المدافعين عن القضية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمن القومي المصري الأمن القومي العربي الشعب الفلسطين

إقرأ أيضاً:

المؤتمر العالمي للإفتاء يوصي بالتنسيق لدعم القضية الفلسطينية

اختتمت في القاهرة أمس الثلاثاء، أعمال المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء الذي تنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، التابعة لدار الإفتاء المصرية، تحت عنوان "الفتوى والبناء الأخلاقي في عالمٍ متسارع"، بمشاركة علماء ووزراء ومفتين من أكثر من 100 دولة في العالم.
وأوصى المشاركون في المؤتمر - خلال البيان الختامي - جميع الدول العربية والإسلامية بضرورة تعزيز التعاون والتنسيق فيما بينها لدعم القضية الفلسطينية.التأهيل الإفتائيودعا المشاركون المجتمع الدولي للبعد عن توظيف التفسيرات والتأويلات المتطرفة للتعاليم الدينية السمحة في شن الحروب وإذكاء الفتن والنزاعات العِرقية والطائفية، بما يهدد أمن وسلامة المجتمعات البشرية لا سيما الإسلامية.
أخبار متعلقة ردا فعل مختلفان من روسيا وأمريكا على الوضع في لبنانوزير خارجية لبنان: سنشكو دولة الاحتلال للأمم المتحدةوشددوا على أهمية مواصلة العمل في مجال التأهيل الإفتائي، وبناء المزيد من جسور التفاهم والتعاون بين القائمين على صناعة الفتوى في العالم من مؤسسات وهيئات، لمواجهة التحديات الكبرى التي يفرضها علينا العالم المعاصر بتغيراته وأحداثه المتسارعة.
وطالبوا المؤسسات التعليمية والدينية والثقافية في العالم كله بضرورة تكثيف جهودها في نشر ثقافة الحوار والتفاهم بين الأديان، وتعزيز التعايش السلمي، وتضمين مناهجها الدراسية مواد تعليمية تنشر تلك الثقافة.
وأكد المشاركون في المؤتمر أهمية تعاون المتخصصين بمجالات التقنية ووسائل التواصل الرقمية مع مؤسسات الإفتاء لمساعدتها على تدشين بيئة آمنة عبر وسائل الاتصال لأتباع الدين الإسلامي.

مقالات مشابهة

  • أقرّه مجلس الشيوخ الأمريكي.. أول قانون لحماية الأطفال على الإنترنت
  • السعودية تعلن رسمياً تجهيز 15 ملعب لاستضافة أضخم نسخة تاريخية لكأس العالم بشكل منفرد
  • عطاف يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي
  • فلسطين.. رمزًا للصمود والمقاومة
  • بشكل منفرد وغير رسمي.. ثاني تعليق حول اغتيال إسماعيل هنية من داخل تل أبيب
  • المؤتمر العالمي للإفتاء يوصي بالتنسيق لدعم القضية الفلسطينية
  • «الوطني» يبحث التعاون مع مجلس الشيوخ التشيلي
  • مجلس قضاء الجزائر يفتح ملف المضاربة بـ4 قناطير من مادتي “الأرز والعدس” هذا الأربعاء
  • ‏الرئيس الإيراني: دعم القضية الفلسطينية سيستمر بكل قوة ولا يمكن لأي عامل أن يعطل إرادتنا في هذا الاتجاه
  • زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ: إيران ووكلاؤها هم المحرضون على الصراعات في الشرق الأوسط