قال الدكتور فواز جرجس أستاذ العلاقات الدولية بجامعة لندن، إن الخطاب العالي السقف في الدول الغربية هو خطاب تمييزي عنصري استثنائي وبدائي استعماري.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الإحتلال الإسرائيلي ارتكب العديد من المجازر في الثلاثين عامًا الماضية ضد الفلسطينيين واللبنانيين والقانون الدولي عاجز أمامها.

وأشار إلى أنه إذا كانت الولايات المتحدة هي القوة الوحيدة التي يمكن أن تحتوي إسرائيل حتى الآن وخلال الإثني عشر يومًا الماضية، فهناك نحو 4 آلاف ضحية فلسطينية.

وأكد أن المجتمع الدولي الآن هو الولايات المتحدة وحلفاء الدول الغربية الذين أعطوا إسرائيل ويعطونها الدعم المطلق، وحكومة نتيناهو لديها الدعم المطلق والمجتمع الدولي والمحكمة الجنائية لن تستطيع معاقبة إسرائيل.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية: تصريح الرئيس الأمريكي بشأن إدخال المساعدات إلى غزة إيجابي

مجلس نقابة المحامين يدين الممارسات الوحشية للمحتل الصهيوني

وزير فلسطيني لـ«القاهرة الإخبارية»: الرئيس الأمريكي شارك في غرفة الحرب الإسرائيلية وأقرّ الخطط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة في غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان عاجل غزة قطاع غزة الان شمالي قطاع غزة صواريخ غزة القاهرة الإخبارية قطاع غزة اليوم أخبار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة محيط غزة مستوطنات حول غزة المقاومة في غزة من غزة اجتياح غزة الحدود مع غزة استغاثة من غزة على أنحاء قطاع غزة مخيم الشاطئ في غزة نداء استغاثة من غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تتبنى قرارا صينيا حول الوصول للذكاء الاصطناعي

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اقتراحا صينيا حظي بدعم أميركي يطالب الدول المتقدمة الغنية بسد الفجوة المتزايدة الاتساع مع الدول النامية الأكثر فقرا وضمان حصولها على فرص متساوية لاستخدام الذكاء الاصطناعي والاستفادة منه.

ويأتي القرار، الذي تمت الموافقة عليه أمس الاثنين، في أعقاب المصادقة على أول قرار للأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي في 21 مارس بقيادة الولايات المتحدة وبرعاية مشتركة من 123 دولة بما فيها الصين.

وقد أعطى القرار دعما عالميا للجهود الدولية لضمان أن يكون الذكاء الاصطناعي "آمنا وموثوقا به" وأن تتمكن جميع الدول من الاستفادة منه، بحسب الأسوشيتد برس.

ويظهر اعتماد القرارين غير الملزمين عزم الولايات المتحدة والصين، اللتان تدور بينهما منافسة شرسة في العديد من المجالات، على أن تكونا لاعبين رئيسيين في تشكيل مستقبل هذه التكنولوجيا الجديدة القوية، وقد تعاونتا في هذه الخطوات الدولية المهمة الأولى.

 ويظهر اعتماد كلا القرارين بالإجماع من قبل الجمعية العامة المكونة من 193 عضوا دعما عالميا واسع النطاق لقيادتهما في هذه القضية.

وقال السفير الصيني لدى الأمم المتحدة، فو كونغ، للصحفيين يوم الاثنين، إن القرارين متكاملان، حيث يبدو الإجراء الأميركي "أكثر شمولية" والقرار الذي تم اعتماده للتو يركز على "بناء القدرات".

ووصف القرار الصيني، الذي حظى بدعم أكثر من 140 راعيا، بأنه "عظيم وبعيد المدى"، وقال "نحن نقدر الدور الإيجابي الذي لعبته الولايات المتحدة في هذه العملية برمتها".

وأشار فو إلى أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تتقدم بسرعة كبيرة، وجرت مناقشة القضية على مستويات رفيعة للغاية، بما في ذلك القادة الأميركيين والصينيين.

وقال "نتطلع إلى تعزيز تعاوننا مع الولايات المتحدة وجميع دول العالم بشأن هذه القضية، التي سيكون لها آثار بعيدة المدى في جميع المجالات".

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • خبير علاقات دولية: هناك فجوة بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية من ناحية التبادل التجاري
  • أوليانوف: اعتراف البنك الدولي بروسيا كدولة ذات دخل مرتفع يظهر عدم فعالية العقوبات الغربية
  • الأمم المتحدة تتبنى قرارا صينيا حول الوصول للذكاء الاصطناعي
  • القوة والنفوذ في آسيا: من سيفرض هيمنته؟
  • شركة في صربيا تزود إسرائيل بالأسلحة تقيم علاقات مهمة مع الإمارات
  • واشنطن تعلق على تصنيف حزب الله بجامعة الدول العربية
  • المملكة المتحدة تعارض إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجار في مخيم نور شمس بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: إلقاء عبوة ناسفة على سيارة عسكرية للاحتلال بالضفة الغربية