أطلق مركز النيل للإعلام بالفيوم أولى فعاليات الحملة الإعلامية لدعم المشاركة السياسية تحت شعار " صوتك مستقبلك.. انزل وشارك " والتى أطلقتها الهيئة العامة للإستعلامات.   

يأتي هذا تحت إشراف الدكتور ضياء رشوان، وبرعاية الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلى لدعم وتعزيز المشاركة الإيجابية فى الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

  

“الاستحقاقات الانتخابية وأهمية المشاركة” ندوة بمركز النيل للإعلام بالفيوم 

ونظم المركز ندوة اليوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر بقاعة المؤتمرات بالمركز تحت عنوان " الاستحقاقات الانتخابية وأهمية المشاركة " بمشاركة عدد كبير ممثلا لبعض الجهات الحكومية وبعض رجال الدين ومكلفات الخدمة العامة، وذلك بحضور حمدى سعيد رئيس الإدارة المركزية لإعلام شمال ووسط الصعيد والمستشار أسامة العطفى رئيس محكمة استئناف الفيوم وبني سويف.    

 تناولت الندوة التأكيد على أهمية الدور الذى تقوم به الهيئة العامة للإستعلامات من خلال قطاع الإعلام الداخلى للتوعية بالقضايا المجتمعية والسياسية والتواصل مع كافة شرائح المجتمع لشرح سياسة وتوجه الدولة والعمل على تعزيز المشاركة الإيجابية.    وأشار رئيس الإدارة المركزية لإعلام شمال ووسط الصعيد إلى أن قطاع الإعلام الداخلى أطلق حملة " صوتك مستقبلك .. انزل وشارك " لتوعية المواطنين من خلال الاتصال المباشر بأهمية المشاركه السياسية، باعتبارها حق دستورى والتزام وطنى مؤكدا على أن الحملة لا تستهدف التوجيه لشخص بعينه وانما تستهدف الحث على المشاركة الفعالة.

وفى كلمته أكد المستشار أسامة العطفى أن القانون يضمن حرية الإختيار ويضمن أن يبدي المواطن رأيه فى أمن وحرية تامة مشيرا إلى أن أهمية المشاركة تأتى من خلال أن كلما زاد عدد المشاركين فى العملية الانتخابية كلما زادت الرقابة الشعبية، وأضاف أن كثرة عدد المشاركين فى التصويت هو ضمانه لنزاهة الانتخابات إلى جانب الاشراف القضائي، مشيرا إلى أن من لهم حق التصويت فى الانتخابات حوالى 60 مليون مواطن، موضحا أن التصويت فى الانتخابات هو شهادة لله تعالى ومن يتخلف عن المشاركة هو كاتم للشهادة.   

 وتناول “العطفي” بالشرح والتوضيح التعريف باختصاصات رئيس الجمهورية التى نص عليها الدستور والذى يمثل مصر عالميا وداخليا والفصل بين السلطات الثلاث والعمل على حل النزاعات بين مؤسسات الدولة وإصدار القرارات المصيرية، وعن كيفية اختيار شخص المرشح لمنصب رئيس الجمهورية مشيرا إلى أنه يجب أن يتم بناء على سابق خبراته وقراراته وبرنامجه الانتخابى ورؤيته تجاه القضايا المجتمعية والاقتصادية والسياسية وأكد على أن الاختيار لابد وأن يبنى على معرفة بقدرة الشخص على أن يعبر بمصر مرحلة الخطورة ويحقق لها الأمن والاستقرار خاصة وأن مصر هى قلب العالم العربى ورمانة الميزان فى منطقة الشرق الأوسط.   

 وفي نهاية اللقاء الذى أعده وأداره حنان حمدى مسئول البرامج بمركز النيل للإعلام وأشرف عليه محمد هاشم مدير المركز، أكد المستشار أسامة العطفى على ضرورة المشاركة الإيجابية فى الإنتخابات الرئاسية القادمة وأهمية رفع الوعى لدى المواطنين بكافة شرائحه بأهمية هذه المشاركة وظهور مصر بصورة مشرفة أمام العالم وأن نبعث رسالة للعالم بقدرة المصريين وحرصهم على صنع مستقبلهم ومشاركته فى اختيار رئيس منتخب بشكل ديمقراطى سليم. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيل للاعلام الفيوم صوتك مستقبلك الانتخابية المشاركة السياسية بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. مصرع وإصابة 12 شخصا في حادث انقلاب ميكروباص بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 10 آخرون، قبل قليل، في حادث انقلاب سيارة ميكروباص، بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي، قبل مطلع الكيلو 72 بمنطقه كوم اوشيم بدائرة مركز طامية بمحافظة الفيوم، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى طامية المركزي، ونقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.


تلقي اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم بلاغ من مأمور مركز شرطة طامية يفيد بورود إشارة من شرطة النجدة بمحافظة الفيوم، بتلقيه بلاغا بوقوع حادث مروري ووجود متوفين ومصابين بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي عند مدخل الكيلو 72.

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة ب 9 سيارات إسعاف، وبالفحص تبين أنه خلال سير سيارة ميكروباص، اختلت عجلة القيادة بيد السائق، مما تسبب في انحرافها وانقلاب السيارة، ونتج عن الحادث وفاة شخصين وهم محمد محمد عبد الغني بليدي 35 عاما ومقيم بقريه الروضة، وربيع محمد قرني 27 عاما ة، ومقيم بقريه كفر محفوظ بدائرة مركز طامية، وإصابة 10 آخرين.


وتم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى طامية المركزي، كما تم نقل 10 مصابا إلى مستشفى الفيوم العام، وإيداعهم في قسم الاستقبال لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وعمل الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة لتشخيص إصاباتهم، تمهيدًا لتقديم العلاج اللازم لهم بحسب إصابة كل منهم.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة التي تتولي التحقيق والتي صرحت بتسليم جثمان المتوفين لأسرهم فور الانتهاء من استخراج تصريح الدفن لدفنه في مقابر أسرهم في الفيوم.

مقالات مشابهة

  • نائبة وزير السياحة والآثار.. من هي يمنى أسامة فريد البحار؟
  • الحكومة الجديدة 2024.. أبرز 10 معلومات عن محسن عبدالنبي مستشار رئيس الجمهورية للإعلام
  • أمين الباحة يُكرم الجهات المشاركة وفريق عمل حملة “جود الباحة”
  • المدارس الرياضية بالفيوم تحصد مركز أول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • لخلافات أسرية.. شاب يقتل شقيقته في أبشواي بالفيوم
  • مقتل شاب بطلق ناري في ظروف غامضة بالفيوم
  • بالأسماء.. مصرع وإصابة 12 شخصا في حادث انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • رئيس مركز إطسا بالفيوم يتابع الإلتزام بمواعيد غلق المحلات التجارية
  • النيل للإعلام بالفيوم يحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • إصابة 5 أشخاص في انقلاب تروسيكل بالفيوم