أعلنت وزارة الثقافة والفنون، في بيان بها اليوم أربعاء، عن تأجيل تنظيم مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي الذي كان من المقرر تنظيمه في الفترة من 3 إلى 9 نوفمبر القادم.

وجاء في البيان، أنه نظرا لتصاعد الاعتداءات العدوانية الغاشمة على الشعب الفلسطيني الأعزل في غزة وغيرها من المدن الفلسطينية الصامدة، وبعد المجزرة الرهيبة التي تعرض لها مئات الأطفال والنساء والشيوخ العزل إثر القصف الصهيوني الهمجي الأعمى على مستشفى المعمداني، وتبعا لقرار تعليق كل النشاطات الاحتفالية وتأجيلها، وتأكيدا على التضامن المطلق مع أهالينا في فلسطين الجريحة الصامدة، قررت وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي تأجيل تنظيم مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي الذي كان من المقرر تنظيمه في الفترة من 03 إلى 09 نوفمبر القادم إلى وقت لاحق.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«مستقبل وطن» يشيد بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة

قال النائب عصام هلال عفيفي وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إن قرار إدارة مهرجان العلمين الجديدة، في نسخته الثانية، بتخصيص 60% من الأرباح لصالح دعم غزة، يأتي ضمن الدور الوطني الذي تقوم به الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الداعم لموقف القيادة السياسية في سياستها الداخلية والخارجية.

مهرجان العلمين الجديدة

وأضاف «عفيفي» لـ«الوطن»، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية دائما ما تؤدي دورها في أكثر من شكل وصورة تجاه القضية الفلسطينية، سواء بتغطية قنواتها الإخبارية لما يحدث من انتهاكات للاحتلال الإسرائيلي تجاه المدنيين الفلسطينيين، وتخصيص الجزء الأكبر من عوائد مهرجان العلمين لصالح دعم غزة، انطلاقا من دورها الإنساني تجاه الأشقاء في فلسطين الحبيبة.

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين في نسخته الثانية، لصالح فلسطين.

وأظهرت الملصقات الدعائية للمهرجان هذا التبرع، في لفتة طيبة تعكس عمق العلاقات بين مصر وفلسطين، ودعم الشركة المتحدة لإخواننا الفلسطينيين، كما تم وضع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري على شعار المهرجان «العالم علمين».

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة الجديد: بناء الانسان أولويتنا.. وسنستعين بالفنانين والأدباء
  • «مستقبل وطن» يشيد بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة
  • نفاد تذاكر حفل وائل كفوري في مهرجان قرطاج الدولي
  • مصدر مطلع يكشف هوية وزير الثقافة بالحكومة الجديدة
  • مهرجان العلمين يتصدر تريند «فيس بوك».. وطني من الدرجة الأولى
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عزت زين
  • انطلاق مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان
  • وزيرة الثقافة تعلن برنامج مشاركة الوزارة في مهرجان العلمين
  • بعد نجاح دورته الأولى.. مهرجان العلمين يخصص 60 % من أرباحه لصالح فلسطين
  • بالموسيقى والفنون التشكيلية.. "قصور الثقافة" تحتفل بذكرى 30 يونيو بالمحلة