وجه مجلس حكومة ولاية شمال دارفور، بأن يكون مركز غسيل الكلى بالفاشر مركزاً إقليمياً لاستقبال جميع مرضى ولايات دارفور والولايات الأخرى دون استثناء.

الخرطوم:التغيير

وأكد الناطق الرسمي باسم حكومة الولاية، زكريا آدم الرشيد، دعمهم المتواصل لمركز غسيل الكلى لاستيعاب جميع المرضى القادمين من الولايات المتأثرة.

واستمع المجلس إلى تنوير مفصل حول الأوضاع الصحية بالولاية قدمه المدير العام لوزارة الصحة بالإنابة والذي أكد تفشي مرض الملاريا وحمى الضنك حيث بلغت حالات الإصابة بالملاريا أكثر من تسعة آلاف وتسعمائة حالة  خلال الأسبوع الماضي.

فيما بلغت حالات الإصابة بحمى الضنك تسعة وتسعين حالة، وتناول التقرير الصحي الجهود المبذولة لتشغيل قسم الأشعة المقطعية بالمستشفى التعليمي بالفاشر.

كما تلقى المجلس تنويرا  آخر حول إمكانية فتح المدارس على مستوى المراحل المختلفة والتحديات الماثلة في هذا الجانب قدمه المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالولاية.

وحول خدمات المياه والكهرباء قدم المهندس الماحي الشيخ تنويرا مفصلا للمجلس حول موقف إمدادات المياه  والكهرباء بمدينة الفاشر، مؤكدا أن الوزارة كونت لجان فنية لمعالجة مشكلات المياه والكهرباء بصورة جذرية خلال الأيام القادمة.

كما استمع المجلس إلى الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة لمحاربة الآفات الزراعية خلال هذا الموسم إلى جانب خطة الوزارة للموسم الشتوي.

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

إقرأ أيضاً:

المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب

الجديد برس:

وجه المجلس الانتقالي الجنوبي اتهامات جديدة لمجلس القيادة الرئاسي وحكومة أحمد بن مبارك، متهماً إياهما بافتعال الأزمات وتدهور الأوضاع الاقتصادية وارتفاع أسعار السلع في الجنوب.

وجاءت هذه الاتهامات خلال اجتماع عقدته الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي أمس الأحد، في مدينة عدن.

وأكدت الهيئة السياسية للمجلس الانتقالي على مسؤولية حكومة بن مبارك عن الانهيار الاقتصادي والمعيشي في الجنوب، وطالبتها بتحمل مسؤولياتها والعمل على تحسين الوضع الاقتصادي في المناطق الجنوبية.

ويأتي هذا في الوقت الذي كانت قد اتهمت فيه حكومة بن مبارك المجلس الانتقالي سابقاً بالوقوف وراء أزمة الكهرباء والأوضاع المعيشية المتردية في الجنوب.

كما تطرقت الهيئة السياسية للمجلس الانتقالي، خلال اجتماعها، إلى المستجدات السياسية الأخيرة وجهود المبعوث الأممي في خارطة الطريق والمفاوضات الجارية في مسقط.

وأعربت الهيئة عن رفضها لتجزئة الملفات في العملية السياسية، مؤكدة أن قضية شعب الجنوب يجب أن تكون المحور الرئيسي لأي مفاوضات أو حوار، حسب تعبيرها.

مقالات مشابهة

  • تقارير: تغيير الحكومة المصرية يطال الخارجية والمالية والكهرباء
  • 249 حالة وفاة و1357 إضراب في السجون المغربية سنة 2023 (تقرير)
  • كيف ساهم التحالف الوطني في إنقاذ حياة مرضى الكلى بالدقهلية؟
  • مياه أسيوط تعلن ضعف المياه بالأدوار العليا بمركز ومدينة منفلوط
  • قائد قوات الدعم السريع يعلّق على عقوبات الاتحاد الأوروبي
  • صحة كفر الشيخ: تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي خلال شهر يونيو
  • بالفيديو.. نازحات سودانيات يروين رحلة فرارهن من جحيم الاقتتال في الفاشر
  • مجلس الأدوية: مليشيا الدعم السريع تتسبب فى تدمير فرع المجلس بشمال دارفور
  • المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب
  • المنيا تُسجل 6 حالات وفاة خلال موسم الحج.. الفجر تفتح ملف "السماسرة"