أبوظبي – الوطن:

أعلن اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج عن مشاركة منتخبنا الوطني في منافسات دورة الألعاب العالمية القتالية “الرياض 2023” التي تحتضنها المملكة العربية السعودية الشقيقة في جامعة الملك سعود خلال الفترة 20-30 أكتوبر 2023 .

وتنطلق البطولة بحفل الافتتاح الذي يقام بتاريخ 19 أكتوبر الجاري ومن ثم انطلاق المنافسات على مدار 10 أيام ، حيث تجمع ( وورلد كومبات جيمز ) في أجندة منافساتها 16 مسابقة رياضية قتالية هي : الأيكيدو، الملاكمة، الجودو، الجوجيتسو، الكاراتيه، الكندو، الملاكمة، الركل، المواي تاي، السامبو، السافات، السومو، التايكوندو، المصارعة، الووشو، المبارزة.

كما تشهد منافسات الدورة العالمية مشاركة 2500 رياضي وإداري يمثلون أكثر من 80 دولة من مختلف أنحاء العالم، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وسط مشاركة نخبة اللاعبين في الألعاب القتالية حول العالم.

وكشف اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج عن قائمة منتخبنا الوطني المشارك في منافسات دورة الألعاب القتالية في الرياض وتضم كل من : إلياس حبيب علي ( ذهبية بطولة العالم مرتين ) ويشارك في منافسات وزن 81 كجم إلى جانب محمد مرضي ( ذهبية بطولة العالم تحت 23 سنة) والذي سيشارك في منافسات وزن 67 كجم ، محمد التويزي في وزن 57 كجم (ذهبية البطولة العربية ).

ويتطلع نجوم منتخبنا الوطني إلى مواصلة النتائج الإيجابية لمواي تاي الإمارات في المحافل العالمية، وفقا لخطط وبرامج اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج الذي يحرص على تقديم وتسخير جميع أسباب النجاح للمنتخبات الوطنية لدى مشاركاتهم في الاستحقاقات الدولية ، إيمانا بدور وأهمية التحضيرات المبكرة في إعداد وتجهيز اللاعبين للمنافسات الخارجية.

ويواصل أبطال منتخبنا الوطني تحضيراتهم اليومية ضمن المعسكر التدريبي الخارجي المقام في تايلاند، وذلك تحت إشراف عمر النعيمي المدير الفني في اتحاد اللعبة، تمهيدا للمشاركة في دورة الألعاب العالمية القتالية التي تمثل أكبر مهرجان دولي متعدد الرياضات يجمع بين المسابقات الرياضية والفنون القتالية والاستعراضية بجانب المؤتمرات التعليمية ويستضيفها كبار خبراء الفنون القتالية.

الجدير بالذكر أن دورة الألعاب العالمية للألعاب القتالية “الرياض 2023″  تحظى باهتمام كبير من مجتمع الألعاب القتالية، وتعود البطولة للحياة مرة أخرى عبر بوابة المملكة العربية السعودية الشقيقة، بعد 10 أعوام من التوقف، حيث سبق أن أقيمت في نسختيها السابقتين الأولى في مدينة بكين – الصين عام 2010، وأقيمت النسخة الثانية في مدينة سان بيترسبيرج في روسيا في عام 2013.

من جهته قال طارق محمد المهيري المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج : ” تمثل مشاركة منتخبنا الوطني في دورة الألعاب العالمية القتالية التي تقام في  الرياض، محطة مهمة وإضافة عالمية جديدة في مسيرة مشاركات المنتخبات الوطنية للمواي تاي على الصعيد الدولي”، مضيفا: “نفخر في اتحاد الإمارات للتواجد للمرة الأولى في هذا الحدث الاستثنائي والمهرجان العالمي الكبير الذي يجمع نخبة أبطال الفنون القتالية في العالم، مؤكدا أن الاتحاد برئاسة سعادة عبدالله النيادي حريص كل الحرص على تسجيل المشاركة الناجحة في كافة المحافل الدولية، انطلاقا من النهج الوطني للاتحاد واهتمامه الكبير بتحقيق التمثيل المشرف لرياضة مواي تاي الإمارات في كبرى المحافل”.

وتابع:”يسعى منتخبنا الوطني بلاعبيه المشاركين لمواصلة الحضور المميز والمشاركة الايجابية وتقديم الصورة المعهودة من قبلهم في المنافسات الكبيرة لاسيما بعد بطولة العالم في تركيا ومن قبلها في تايلاند، موضحا أن لاعبي المنتخب يتمتعون بخبرات مميزة وإمكانيات عالية وباتوا على قدر التحدي ومنافسة أفضل لاعبي العالم، مبينا أن البرنامج التدريبي وأجواء المعسكر إيجابية ومسار التحضيرات للمهرجان العالمي يتجه نحو أتم الجاهزية”.

وأختتم قائلاً: “نشيد بجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة في استضافة الحدث الأكبر عالميا، مبينا أن تنظيم دورة الألعاب العالمية القتالية بحجم المشاركة الكبيرة يعكس القدرات والامكانيات التنظيمية الكبيرة للأخوة في السعودية، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في هذه المناسبة العالمية”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية

المناطق_واس

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية يحقق رؤية تهدف إلى جمع محترفي الرياضات الإلكترونية والمشجعين والناشرين معًا في مشهد يدفع الرياضات الإلكترونية تجاه مسار مليء بالفرص الواعدة للجميع.

وأكد سموه خلال المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة كأس العالم للرياضات الإلكترونية أمس الثلاثاء في العاصمة الرياض، أن هذا الحدث الذي يقام على مدى 8 أسابيع خلال الفترة من 3 يوليو حتى 25 أغسطس 2024 ، يحظى باهتمام مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية العالمي، متطلعاً لمشاهدة مدى تأثير النسخة الأولى لهذا العام خلال الأسابيع المقبلة.

وأعرب سموه عن الثقة بأن كأس العالم للرياضات الإلكترونية سيقدم تجربة غير مسبوقة في تاريخ القطاع.

بدوره أبان الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية رالف رايشرت أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية هو احتفال استثنائي يوحّد المجتمع الدولي عبر الألعاب والرياضات الإلكترونية، ويحقق قفزة في صناعة الرياضات الإلكترونية ودفع النمو والاستدامة عبر منظومة القطاع بأكمله، مبدياً فخره وحماسه لفتح آفاق وإمكانيات جديدة لهذه الرياضة، ومشاهدة نخبة أندية الرياضات الإلكترونية والرياضيين يتنافسون عبر أفضل الألعاب في العالم للحصول على جوائز كبرى ولتتويج أول نادٍ كبطل لكأس العالم للرياضات الإلكترونية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للرياضات الإلكترونية في مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية فيصل بن حمران من جانبه ، أن عدد لاعبي العالم اليوم بلغ 3.4 مليارات لاعب.

وقال ” مع انعقاد كأس العالم للرياضات الإلكترونية، فإننا نشاركهم تطلعاتهم وحماسهم في هذه التجربة الفريدة من نوعها التي تنتظرنا جميعًا، إذ سنشهد في الأسابيع الثمانية القادمة تحوّل في مشهد الألعاب والرياضات الإلكترونية بشكل غير مسبوق”، داعياً العالم أجمع لمشاهدة المنافسة بين نخبة من لاعبين الأندية العالميين.

وبين أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية سيكون احتفالاً عالميًا بالتميز ويحفز المنافسة في صناعة الرياضات الإلكترونية.

ومع انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية الذي يُقام في بوليفارد رياض سيتي، تستعد مدينة الرياض لتكون وجهة عالمية لعشاق الرياضات الإلكترونية، حيث سيتابع المشجعين منافسات لاعبيهم المفضلين وأنديتهم المفضلة عبر 22 بطولة في أشهر الألعاب للفوز بجوائز مالية تصل إلى أكثر من 60 مليون دولار، وهذه القيمة تعد أعلى إجمالي جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية، حيث سيستمتع الزوّار بالآلاف من الفعاليات والأنشطة والعروض التفاعلية التي تناسب جميع الأعمار، مع تقديم مزيجًا بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية، مما يجعل الرياض عاصمة للألعاب والسياحة خلال هذا الصيف.

مقالات مشابهة

  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • “سؤال المليار”.. هل نحن على حافة حرب عالمية ثالثة؟
  • بعد انطلاق كأس العالم.. المملكة الوجهة العالمية الأبرز للرياضات الإلكترونية
  • بالرياض عاصمة كل مثير ومبهج .. افتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة” كأس العالم للرياضات الإلكترونية”
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”