نظم الآلاف في العاصمة المختطفة صنعاء وعدد من المحافظات الأخرى مظاهرات حاشدة جابت عدداً من الشوارع للتنديد بالجريمة التي ارتكبها العدوان الإسرائيلي باستهداف مستشفى المعمداني في غزة، الأمر الذي أصاب المليشيات الحوثية بحالة من الذعر والإرباك.

وقالت مصادر محلية، إن الآلاف احتشدوا في ميداني السبعين والتحرير بالعاصمة المختطفة صنعاء، مابين الساعة الحادية عشر ليلاً والثانية صباحاً، وتزامنت في ذات التوقيت مع مظاهرات أخرى في محافظات إب وذمار وعدد من المحافظات اليمنية.

وأضافت المصادر، إن تلك المظاهرات جابت عدداً من الشوارع، للتنديد بالجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة، وسقط خلالها العديد من الشهداء والجرحى، والتي تضاف إلى سلسلة جرائم وحشية أرتكبها الكيان الصهيوني منذ بدء عملياته العدائية على قطاع غزة.

وأربكت تلك المظاهرات عناصر المليشيات الحوثية في صنعاء وبقية المحافظات، وسببت لها حالة من الذعر، الأمر الذي دفع بها إلى انتشار عناصرها وأطقمها العسكرية في الشوارع، خوفاً من انتفاضة شعبية ضدها، خصوصاً وأنها تعاني في الوقت ذاته من ما تسميهم بالخلايا النائمة، وبعد أحداث عشية الإحتفال بالذكرى الـ61 لثورة الـ26 من سبتمبر.

وفي المظاهرات عبر المحتشدون عن ادانتهم الجريمة البشعة التي استهدفت مستشفى المعمداني في غزة، مؤكدين ضرورة إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة وإنهاء الحصار المفروض عليها، وكانت هتافاتهم دعم وإسناد للفلسطينيين وضد العدوان الإسرائيلي، ورفضوا خلالها ترديد الصرخة الخمينية المستوردة، مشيرين أن صرخة الحوثيين كاذبه وليس لها أي تطبيق على أرض الواقع.

وحاولت مليشيا الحوثي منع المواطنين من التظاهر في ذلك الوقت، كونها تعيش حالة خوف شديدة، خصوصاً وأنها تتوقع حدوث انتفاضة شعبية ضدها، نتيجة نهبها للفساد المستشري وحكمها الفوضوي الدموي، وغطرسة قياداتها المتواصل منذ العام 2014.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: العدوان الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

صنعاء: احكام بحبس متهمين بالتخابر واعانة العدوان - اسماء

وقضت الشعبة في الجلسة برئاسة رئيس الشعبة القاضي عبدالله النجار وبحضور عضو النيابة الاستئنافية القاضي علي الجولحي، تعديل العقوبة بحق المتهم عبدالله سالم صالح العولقي، من الحبس خمس سنوات إلى ثمان سنوات.

كما أقرت تأييد الحكم الابتدائي بالحبس خمس سنوات بحق ماجد علي عبدالعليم العطاب، وهشام عبدالله صالح الزنداني. إلى ذلك عقدت الشعبة الجزائية جلسة في القضية المستكملة بشأن الـ11 متهماً في جريمة اغتيال إبراهيم الحوثي.

وقدّمت النيابة عريضة استئناف مصححة طالبت فيها بتشديد العقوبات على المتهمين عرفات محمد الحيدري وأحمد طاهر الدويري.

في حين قدم عدد من المتهمين عرائض ردود على استئناف النيابة وأولياء الدم، وقدم أولياء الدم عرائض رد على استئناف المتهمين.

وأقرت الشعبة إلزام النيابة بالرد على الدفوع المقدمة من بعض المتهمين وكذلك بالرد على عرائض استئنافهم إلى الجلسة القادمة واستكمال إجراءات المحاكمة في هذه القضية التي قدمت النيابة فيها 30 متهماً بجريمة الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة في اختطاف وقتل حي المجني عليهما الشهيدين إبراهيم بدرالدين الحوثي، ومحمد حسين البدر عمداً وعدوناً والتخابر مع دولة العدوان السعودي بقصد الإضرار بالمركز السياسي والحربي للجمهورية اليمنية المسندة إليهم في قرار الإتهام.

وكان الحكم الابتدائي في القضية المعادة من الشعبة بشأن الـ11 متهماً قضى في الـ 26 من ذي القعدة 1445هـ بإدانة عشرة من المتهمين ومعاقبتهم واحداً منهم بالإعدام تعزيراً رمياً بالرصاص حتى الموت، والحبس لتسعة من عشر إلى خمس سنوات، وبراءة واحد، ومصادرة المنزل مكان ارتكاب الجريمة وهواتف المحكوم عليهم المستخدمة في الجريمة وبراءة واحد لعدم كفاية الأدلة.

في حين كانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة قضت في 25 محرم 1445هـ، بإدانة 19 متهماً من المجموعة ومعاقبة 16 منهم بالإعدام، والحبس من عشر إلى ثلاث سنوات، لثلاثة.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات في صنعاء مباركة للرد الايراني في عمق الكيان
  • «إكسترا نيوز»: سيارات اللحوم المتنقلة تشهد إقبالا في القاهرة
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • ما حجم الأضرار التي لحقت بـ الحوثيين جراء العدوان الإسرائيلي الاخير على الحديدة ؟
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على الحديدة إلى 6 شهداء و57 جريحاً
  • صنعاء تعلن إسقاط طائرة أمريكية وتتوعد بتصعيد عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو
  • صنعاء: احكام بحبس متهمين بالتخابر واعانة العدوان - اسماء
  • في أول رد رسمي على العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. صنعاء تكشف عن بنك أهداف كبير واستراتيجي لها في عمق كيان الاحتلال
  • جنازة حسن نصر الله.. الغموض والخوف يخيّمان على الحدث