أكدت مصادر صحافية إسرائيلية متعددة، أن المجلس الحربي بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، وبيني غانتس، وعدد آخر من مسؤولي الصف الأول، بدأ في وضع اللمسات الأخيرة على خطة الهجوم البري ضد قطاع غزة.

وقالت قناة  "كان" العبرية، إن "الجيش الإسرائيلي الذي حشد قواته عند حدود غزة منذ أيام، ينتظر أمر المستوى السياسي حتى يدخل القطاع"، لمؤازرة سلاح الطيران في الحرب على حركة حماس، رداً على هجوم السابع من أكتوبر (تشرين الاول) الجاري.

 

????????الآن ..

مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي يعقد اجتماعًا تمهيدًا لدخول غزة بريًا. pic.twitter.com/acGIDkRuYG

— الأحداث الأمريكية???????? (@NewsNow4USA) October 18, 2023

وأضافت القناة، "اجتمع الكابنيت (مجلس الحرب الإسرائيلي) لمناقشة الدخول البري إلى غزة.. واتخاذ قرار الخطوة التالية". 

وقال مسؤولو أمن كبار في إسرائيل، إن التحضير للهجوم البري بدأ بعد مغادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن مطار بن غوريون في تل أبيب عائداً إلى الولايات المتحدة إثر زيارته التضامنية مع الدولة العبرية، للتأكيد على استمرار الدعم الأمريكي على جميع المستويات.

وأكد المسؤولون، أن الولايات المتحدة أبدت تفهماً للعملية البرية المرتقبة منذ أيام، لكنها عبرت عن قلقها من أن يمتد التصعيد إلى الجبهة الشمالية، وبالتالي دخول "حزب الله" على خط المواجهات.

وتحسباً لدخول الحزب على خط المواجهة، وفتح جبهة ثانية ضد إسرائيل، أعلنت مصادر طبية إسرائيلية، إقامة مستشفى ميداني في الجليل كجزء من الاستعدادات لمواجهات محتملة في الشمال. 

وذكرت تقارير إعلامية نشرت الثلاثاء، أن "الجيش الإسرائيلي يستعد لبدء هجومه البري على قطاع غزة، بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل".

I spoke with Prime Minister Netanyahu regarding the situation on the ground, security assistance and humanitarian needs, and information on unaccounted Americans.

I asked tough questions as a friend of Israel. We will continue to deter any actor wanting to widen this conflict. pic.twitter.com/KJpX4eHD4A

— President Biden (@POTUS) October 18, 2023

مجلة "دير شبيغل" الألمانية قالت في تقرير لها، إنه "من غير المرجح أن تريد إسرائيل أن يشهد الرئيس الأمريكي هجوماً برياً خلال زيارته"، مشيرة إلى أن الأدلة تتزايد على أن "الهجوم البري المتوقع، لن يحصل على الضوء الأخضر، إلا بعد مغادرة بايدن لإسرائيل".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي: نناقش احتمال قصف إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: إن الولايات المتحدة "تناقش" احتمال قصف إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية ردا على إطلاق طهران لنحو 200 صاروخ على إسرائيل أمس الأول الثلاثاء.

وعندما سأل الصحفيون بايدن أثناء مغادرته البيت الأبيض، اليوم الخميس، عما إذا كان سيؤيد توجيه إسرائيل ضربة لمنشآت النفط الإيرانية، قال بايدن: "نحن نناقش هذا الأمر"، بحسب صحيفة /نيويورك بوست/ الأمريكية.

وبسؤاله عما إذا كان سيسمح لإسرائيل بالرد على طهران، قال بايدن: "أولا وقبل كل شيء، نحن لا نسمح لإسرائيل. نحن ننصح إسرائيل. ولن يحدث شيء اليوم".

وفي تصريحات صحفية مماثلة أمس الأربعاء، قال بايدن إنه يعارض توجيه ضربة إسرائيلية افتراضية للمنشآت النووية الإيرانية لمنع طهران من تطوير أسلحة ذرية.

اقرأ أيضاًالرئيس الأمريكي يدرس تقديم مقترح نهائي لصفقة غزة خلال أيام

هبة جمال الدين: أتوقع استمرار الحرب حتى انتخاب الرئيس الأمريكي الجديد

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: العمليات القتالية جنوبي لبنان تتواصل ضمن العملية البرية وتتم مهاجمة البنى التحتية لحزب الله
  • جيش الاحتلال: هاجمنا 2000 هدف لحزب الله منذ بدء العملية البرية
  • محلل سياسي: إنهاء العملية البرية الإسرائيلية في لبنان بيد حزب الله
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: استهداف 2000 هدف لحزب الله منذ بدء العملية البرية في جنوب لبنان
  • عاجل - الجيش الإسرائيلي: 250 مقاتلًا من حزب الله قتلى في العملية البرية
  • بن جفير: استمرار العملية البرية الإسرائيلية بالشمال حتى تطهير المنطقة من الأسلحة
  • صحافة عالمية: حزب الله قادر على جعل العملية البرية محفوفة بالمخاطر
  • الرئيس الأمريكي: نناقش احتمال قصف إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية
  • لأول مرة منذ بدء العملية البرية: الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء قرى شمال "الليطاني"
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي: قلق من تصعيد العمليات البرية في لبنان وتأثيرها على إسرائيل