نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، اليوم، الافتتاح الرسمي لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي الثالث في قاعة الشعب الكبرى في العاصمة الصينية بكين والذي يقام تحت شعار "التعاون العالي الجودة للحزام والطريق: معاً من أجل التنمية والازدهار المشتركين" بحضور فخامة شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية وعدد من رؤساء الدول والحكومات وممثلين عن أكثر من 130 دولة والعديد من المنظمات الدولية.

بدأت أعمال المنتدى بكلمة افتتاحية ألقاها فخامة الرئيس شي جين بينغ رحب فيها بالقادة والزعماء الحضور والوفود المشاركة من مختلف أنحاء العالم واستعرض خلالها الإنجازات التي حققتها المبادرة في الذكرى السنوية العاشرة على انطلاقتها ودورها في تحسين معيشة الشعوب وتعزيز الترابط الاقتصادي والثقافي وتحقيق النمو والازدهار في البلدان المشاركة في المبادرة والتي بلغ عددها أكثر من 150 دولة و30 منظمة دولية.

كما شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي في مركز المؤتمرات والمعارض الدولي في بكين وضمن فعاليات منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي الثالث منتدى رئيسيا بعنوان "الاقتصاد الرقمي كمصدر جديد للتنمية" بحضور عدد من القادة والرؤساء.

ناقش المنتدى أهمية المشاريع الرقمية في تعزيز التنمية المستدامة لدول الحزام والطريق من خلال تبادل البيانات والمعرفة ودعم الابتكار التكنولوجي والتعاون العلمي لمواجهة تحديات التنمية.

أخبار ذات صلة سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد ماضية قدما في توطيد علاقاتها مع مختلف الدول رئيس الدولة يتلقى رسالة خطية من الرئيس الألماني

ويتضمن جدول أعمال منتدى الحزام والطريق موضوعات عدة منها الاتصال والتنمية الخضراء والاقتصاد الرقمي والاتصال التجاري والاتصال بين الشعوب ومراكز الفكر والتعاون الدولي والتعاون البحري ومؤتمر الرؤساء التنفيذيين.

وتعد "الحزام والطريق" مبادرة دولية أطلقتها الصين بهدف تطوير ممرات نقل تجارية تربط قارات العالم وتعمل على تطوير البنية الأساسية والتجارية والتمويل والخدمات اللوجستية وتقوية الروابط الشعبية لتعزيز التنمية التجارية وتحقيق التنمية والازدهار للدول المشاركة.

يضم وفد الدولة في المنتدى معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص للتغير المناخي لدولة الإمارات، ومعالي الشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة والشباب، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، ومعالي الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية وعدد من المسؤولين.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد بن زايد سعود بن صقر القاسمي الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الكيني

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، اليوم، اتصالاً هاتفياً من فخامة الدكتور ويليام ساموي روتو، رئيس جمهورية كينيا، تناول العلاقات الثنائية والفرص الواعدة لتطوير التعاون، خاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والطاقة المتجددة والتكنولوجيا والبنية التحتية، وغيرها من الجوانب التي تمثل أولويات التنمية في البلدين الصديقين، وبما يسهم في تحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام لشعبيهما.
كما تناول الجانبان، خلال الاتصال، عدداً من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأكد سموه، خلال الاتصال، الأهمية التي توليها دولة الإمارات لتعزيز علاقاتها مع القارة الأفريقية ودعمها كل ما يحقق التنمية والاستقرار والسلام فيها، ويعود بالخير والنماء والازدهار على جميع شعوبها.
من جانبه، ثمن الرئيس الكيني مبادرات دولة الإمارات التنموية في دعم الشعب الكيني وتعزيز جهود بلاده نحو التقدم والتنمية المستدامة، مؤكداً حرص كينيا على تنمية علاقاتها مع دولة الإمارات، وتوسيع آفاق تعاونهما في مختلف المجالات التي تعود بالخير على شعبيهما.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان علاقات البلدين رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مالاوي بذكرى استقلال بلاده المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع الشيربا الثالث لمجموعة العشرين
  • سمو ولي العهد يُعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ علي عبدالله السالم المبارك الصباح
  • وزير الإسكان يُشارك نيابة عن رئيس الوزراء فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأهرام العقاري الرابع
  • نيابة عن مدبولي.. وزير الإسكان يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر «العقار والتحديات الراهنة»
  • محافظ أسيوط يشهد إحتفال مديرية الأوقاف بالعام الهجرى الجديد بمسجد البقلي
  • رئيس الدولة: العزة والمجد لأمتنا ولشعوبها التقدم
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون حاكم عام جزر سليمان بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الكيني
  • سعود بن صقر يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ سلطان بن صقر القاسمي
  • سعود بن صقر يعزي في وفاة الشيخ سلطان بن صقر القاسمي