صحيفة الخليج:
2024-07-05@08:50:13 GMT

علياء العامري في صالون الشارقة الثقافي

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

علياء العامري في صالون الشارقة الثقافي

الشارقة:«الخليج»

نظم المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، صالون الشارقة الثقافي، بعنوان: «الكلمة تأثير وإثراء» الذي استضاف المحامية والشاعرة والإعلامية علياء العامري، وأدارت الحوار عائشة العاجل.

بدأت عائشة العاجل الجلسة متحدثة عن أثر الكلمة، وأهميتها، مؤكدة أن الكلمة ذات أثر ليس فقط فيمن يتلقاها؛ بل حتى في صاحبها، فكلما كانت كلمة حق طيبة ذات نية سليمة، كانت ذات أثر إيجابي، وكان أثرها أكبر وأعمق.

وأكدت علياء العامري أنها ممتنة لدراستها للقانون؛ حيث إنه يساعد الفرد على حماية نفسه أولاً، كما أنه يساعد بألا نظلم أحداً، وأشارت إلى ضرورة أن يبدأ التغيير من الداخل، ليكون الشخص مقنعاً للآخرين ومؤثراً.

ولفتت إلى ضرورة أن يكون الشخص عفوياً خلال نقله لرسالته، ويحرص على الصدق في طرحه للمواضيع، ويحترم عادات وتقاليد وطنه؛ بل ودينه بالدرجة الأولى، مشيرة إلى ضرورة منح الفرص للإعلاميين الحقيقيين الذين اجتهدوا ودرسوا، مشيرة إلى أنها عملت في المجال الإعلامي لأكثر من خمس عشرة سنة، فإنها رفضت عدة شهادات «دكتوراه فخرية»، لأنها ترفض أن تستلم شهادة لم تتعلم لسنوات لتحصل عليها.

وأشارت علياء العامري إلى أنها بصدد إصدار كتابها الأول الذي يضم قصصاً واقعية مما شهدته خلال سنوات عملها، لتكون بمنزلة التوجيه والعبرة والدروس للأسر لتربية الأبناء وحمايتهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة الثقافية

إقرأ أيضاً:

الإماراتية علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”

تشارك المتسابقة الإماراتية علياء عبدالسلام ممثلة فريق” 2050″ في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4” التي تقام في الفترة من 2 إلى 4 أغسطس المقبل.

وتختتم علياء مرحلة التجارب في نادي أبوظبي للرياضات البحرية الأسبوع المقبل، استعداداً للسفر إلى العاصمة النرويجية أوسلو يوم 25 يوليو الجاري، للمشاركة في البطولة .

وأثنت المتسابقة علياء عبد السلام على جهود اتحاد الإمارات للرياضات البحرية في توفير البيئة المحفزة للاستعداد، وجميع المتطلبات الداعمة لوجودها في بطولة النرويج، كأول فتاة إماراتية تشارك في مثل هذا النوع من السباقات، بعد حصولها على الرخصة الدولية للقيادة رسمياً في سباقات الزوارق السريعة بمختلف البطولات والمشاركة في منافسات “الفورمولا 4”

وأوضحت عبد السلام “23” عاماً أن الطموحات كبيرة للفتاة الإماراتية بفضل الجهود الملموسة في تمكينها من القدرات التنافسية التي تسهم في تطوير مهاراتها، وتحفيزها لرفع علم الإمارات في المحافل الخارجية.

وأضافت أن المرأة الإماراتية أثبتت وجودها في المجالات كافة، وقدرتها على تحقيق الإنجازات، وهي تحظى بالتشجيع، معربة عن أملها بأن تكون مشاركتها في سباقات زوارق “الفورمولا 4” دافعاً للعديد من المتسابقات مستقبلاً.

وحول الأثر الإيجابي لتشجيع والدها عبد السلام فيروز أحد نجوم التسعينات في سباقات الفورمولا 2، قالت: “فخورة بالدعم المعنوي الكبير من والدي وحرصه على متابعتي وتقديم النصائح المحفزة لي خلال المرحلة الماضية، ما يعزز شغفي بالعمل على إظهار أفضل ما أملك لتحقيق النتائج الإيجابية في المنافسات الخارجية”.وام


مقالات مشابهة

  • علياء عبد السلام تشارك في «الفورمولاـ 4» بالنرويج
  • الإماراتية علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • «تراثنا الأصيل».. تعزز الوعي بالهوية الإماراتية
  • لاعب وسط الوحدة يقترب من الانتقال لضمك
  • توحيد الكلمة نريده واقعاً لا جعجعة !
  • تطوان تسدل الستارة على مهرجان الشعراء المغاربة
  • ميتا تغير سياستها لأكثر كلمة عربية خاضعة للإشراف على منصاتها
  • انطلاقة البرنامج الصيفي لنادي كلباء
  • انطلاق البرامج الصيفية في «سالم بن حم الثقافي»
  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين