أكد الدكتور وليد فارس مستشار أعضاء الكونجرس لشئون الشرق الأوسط، أن مصر شريك قوى للولايات المتحدة الأمريكية، ومتضامن قوى مع القضايا العربية والقضية الفلسطينية، وهناك اختلاف في هذا الملف بين القاهرة وواشنطن.

مستشار الكونجرس:واشنطن لا تطرح تهجير الشعب الفلسطيني


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر، خلال برنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، الموقف الأمريكي يتطور مع مرور الوقت، وامريكا لا تدعم إسرائيل في كل شيء، حيث قال بايدن إنه مع تل أبيب، ولكن يجب أن لا تتخطى خطوط معينة في غزة.

مستشار الكونجرس:الطرح الإسرائيلي يستهدف نقل الفلسطينيين إلى جنوب القطاع و في أماكن آمنة

 

وذكر مستشار الكونجرس، أن واشنطن لا تطرح تهجير الشعب الفلسطيني، ولا يمكن القبول بدفع المدنيين الفلسطينيين، للحدود المصرية، فهذا التطور قد يتسبب في مأساة أخرى، والطرح الإسرائيلي يستهدف نقل الفلسطينيين إلى جنوب القطاع، في أماكن آمنة.

وفجر مستشار الكونجرس ، مفاجأة، قائلًا:" لأول مرة أقول أن الإدارة الأمريكية تخشى اتجاه الدول العربية شرقًا نحو روسيا والصين، بسبب رفضها النهج الأمريكي والإسرائيلي"، مضيفًا:"هناك حديث يدور في أمريكا، بالنسبة لحماس إما ان تواجه الاجتياح الإسرائيلي أو تقبل بمبادرة عربية".

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكونجرس مصر القضية الفلسطينية القاهرة واشنطن

إقرأ أيضاً:

بصواريخ ‏الكاتيوشا.. "حزب الله" يستهدف ثكنتين عسكريتين لجيش الاحتلال الإسرائيلي

استهدفت عناصر تابعة لـ"حزب الله" في لبنان، اليوم /الاثنين/، برشقة صواريخ من طراز "كاتيوشا"، ثكنتي راميم وراموت نفتالي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، ونفذت هجوماً جوياً بمسيرة انقضاضية على تجمع لجنوده في موقع المطلة، إضافة إلى ثماني عمليات استهداف نوعية ضد مواقعه وتجمعاته.

وذكر "حزب الله" -في بيانين أوردتهما وكالة الأنباء اللبنانية- أنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة، ورداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة، استهدف مقاتلونا بصلية من صواريخ الكاتيوشا ثكنة راميم، كما استهدفوا ثكنة راموت نفتالي".

وأضاف أن "المقاومة البنانية نفذت هجوماً جوياً بمسيرة انقضاضية على تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع المطلة، وبعملية أخرى استهدفت المقاومة بالأسلحة الصاروخية تموضعات جنود العدو في محيط الموقع ذاته "المطلة" وأصابتها إصابةً مباشرة".

وفي أربعة بيانات متتالية، أعلن "حزب الله" استهدافه، بقذائف المدفعية وبالأسلحة الصاروخية والرشاشة، مواقع بركة ريشا والمطلة والسماقة ورويسات العلم في تلال كفرشوبا المحتلة.

كما استهدف، بالأسلحة الصاروخية، انتشاراً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة متات ومرابض مدفعية إسرائيلية في الزاعورة.

مقالات مشابهة

  • قناة القاهرة الإخبارية: قصف إسرائيلي يستهدف منزلا بحي الصبرة جنوب غزة
  • وزارة التخطيط: العراق يعدّ الأقل بظاهرة الطلاق بين الدول العربية
  • طيران الاحتلال يستهدف مواقع ﻟ«حزب الله» في جنوب لبنان
  • تفاصيل عملية "البيجر": الموساد الإسرائيلي يستهدف حزب الله بانفجارات مدمرة
  • ما هي أكثر الدول العربية استهلاكاً للبن؟ .. السودان في القائمة
  • مستشار قانوني يوضح عقوبة استخدام الأطفال لغرض التسول.. فيديو
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • بصواريخ ‏الكاتيوشا.. "حزب الله" يستهدف ثكنتين عسكريتين لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • إعلام لبناني: قصف مدفعي وفسفوري إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة مركبا جنوب لبنان
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منزلًا في مدينة غزة