البوابة نيوز:
2024-07-26@05:46:49 GMT

نائب التنسيقية: الاحتلال ارتكب جرائم حرب

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

 

هاجم  النائب أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ما أسماه جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال ضد الأشقاء الفلسطنيين بدءا من جريمة مجزرة بحر البقر وصولا  الى حادث استهداف مستشفى المعمدانى بغزة.

جاء ذلك خلال الجلسة الطارئة لمجلس الشيوخ المنعقدة، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، للنظر في تطورات الأوضاع فى فلسطين.

و قال  النائب أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ باسمي و بأسماء نواب التنسيقية نفوض الرئيس عبد الفتاح السيسي في اتخاذ الاجراءات المناسبة  لحفظ سلامة ووحدة الاراضي المصرية. وأضاف “ أقول لكل الشعب المصري علينا بالمثابرة حتى تدخل  المساعدات وأختتم قائلا لبيك غزة لبيك غزة لبيك مصر”.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي مستشفى المعمداني النائب أكمل نجاتي تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين

إقرأ أيضاً:

استقالة السناتور الأميركي مينينديز بعد إدانته بالفساد

استقال السناتور الأميركي بوب مينينديز الثلاثاء في أعقاب إدانته بتهم فساد تشمل الرشوة والعمل كعميل أجنبي للحكومة المصرية، ليذعن بذلك لضغوط من أقرانه الديمقراطيين للتنحي.

وسيقوم حاكم ولاية نيوجيرزي الديمقراطي فيل مورفي بتعيين بديل لمينينديز، الذي يمثل الولاية في مجلس الشيوخ منذ عام 2006 وشغل منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية قبل أن يترك هذا المنصب بعد اتهامه العام الماضي.

وأدانت هيئة محلفين في محكمة مانهاتن الاتحادية مينينديز (70 عاما) في 16 يوليو بجميع التهم الجنائية الست عشرة التي وجهت إليه، بما في ذلك عرقلة العدالة والاحتيال الإلكتروني والابتزاز، بعد محاكمة استمرت تسعة أسابيع. كما أدين اثنان من المتهمين.

وقد تم قراءة خطاب استقالة مينينديز بصوت عال في قاعة مجلس الشيوخ.

وبحسب الادعاء، قبل السناتور وزوجته أموالا نقدية بمئات الآلاف من الدولارات وسبائك ذهب وأقساط سيارات ورهن عقاري من ثلاثة رجال أعمال مقابل توجيه مساعدات أميركية بمليارات الدولارات لمصر، ومحاولة إعاقة ملاحقات جنائية لاثنين من رجال الأعمال.

ويعتزم مينينديز الاستئناف على الحكم.

وحدد قاضي المحكمة الجزئية الأميركية سيدني شتاين جلسة الحكم على مينينديز في 29 أكتوبر، قبل أسبوع من انتخابات الخامس من نوفمبر التي يخوضها كمستقل في محاولة للحصول على فترة ولاية أخرى مدتها ست سنوات في مجلس الشيوخ، ولكن من غير المرجح أن يفوز.

وستؤدي استقالة مينينديز إلى تقليص الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ مؤقتا إلى 50-49 لحين تولي المرشح الذي سيعينه مورفي ما تبقى من فترة ولاية مينينديز الحالية التي تبلغ ست سنوات وتنتهي في يناير.

وسينافس النائب الديمقراطي الأميركي آندي كيم على مقعد مينينديز في مجلس الشيوخ في نوفمبر، ومن المرجح أن يفوز في ولاية نيوجيرزي ذات الميول الديمقراطية.

وطالب العديد من الديمقراطيين مينينديز بالاستقالة، منهم مورفي وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر والعضو الآخر في المجلس عن ولاية نيوجيرزي كوري بوكر.

والمحاكمة هي الثانية لمينينديز بعد سابقة في 2017 لم تتمكن هيئة المحلفين خلالها من التوصل إلى قرار بالإجماع.

وتعرض مينينديز لاحقا للتوبيخ من لجنة الأخلاقيات بمجلس الشيوخ لقبوله هدايا من صديق ثري قديم مقابل خدمات رسمية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل نشاط زراعة الشيوخ بدور الانعقاد الرابع.. أبرزها مناقشة 3 دراسات و17 اقتراح برغبة
  • إسرائيل تعمق التوغل جنوب غزة
  • الاحتلال أكمل استعداداته لعملية برية كبرى في لبنان .. ومسؤولون يكشفون التفاصيل
  • رسائل صامتة خلال كلمة نتانياهو في الكونغرس
  • عضو مجلس السيادة الانتقالي يطالب بسرعة محاكمة مرتكبي جرائم الدعم السريع
  • إحصاء لـCNN: قرابة 50 عضوًا في الكونغرس لن يحضروا خطاب نتنياهو
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر أسفرت عن استشهاد 55 وإصابة 110 آخرين
  • استقالة السناتور الأمريكي بوب مينينديز
  • استقالة السناتور الأميركي مينينديز بعد إدانته بالفساد
  • وزارة الصحة بغزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر خلال 24 ساعة