شبوة (عدن الغد) خاص

برعاية كريمة من محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي الأخ عوض محمد بن الوزير تتواصل فعاليات المهرجان الرابع للتراث والفنون بمحافظة شبوة الذي يقام تحت شعار (شبوة أصالة حضارة وتاريخ).

حيث شهد مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي مساء اليوم فعالية عرض الأفلام القصيرة تضمن فلما وثائقيا عن مديرية حبان التاريخية، وعدد من الأفلام للموهوبين من أبناء المحافظة ومنهم ياسر بأحاج من ذوي الاحتياجات الخاصة بعرض رسوم متحركة لعدد من الشخصيات الاجتماعية، وفلم ل علي سعيد الزبيدي بعنوان أحسنوا إليهم يدور في إطار اقتصادي، وفلم ل باسم خالد مسرور يحتوي على مناظر طبيعية من مديرية الروضة.

شارك في حضور الفعالية مدير عام مكتب الثقافة الدكتور فيصل البعسي ووفد وزارة الثقافة والإعلام والسياحة ومكتب الثقافة عدن وعدد من قيادات السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية والمهتمين بالشأن الأدبي والفني والثقافي.

هذا وتتواصل لليوم الثاني على التوالي فعاليات المهرجان وسط إقبال كبير من مختلف شرائح المجتمع..

هذا وسيشهد صباح يوم غدا فعالية الرسم التشكيلي المباشر الذي سيشارك فيه نخبة من الموهوبين في هذا الفن لتجسيد إبداعاتهم ومواهبهم في فن الرسم التشكيلي المباشر.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الأحد المقبل.. وزارة الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بحفل موسيقي غنائي للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج الكبير خالد جلال، وفي إطار احتفالات وزارة الثقافة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية بقيادة الفنان إيهاب فهمي؛ حفل موسيقي غنائي لفرقة المركز الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد ماهر، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء الأحد المقبل 6 أكتوبر 2024، بمسرح الهناجر.

أبرز الأغاني الوطنية في برنامج الحفل

 

يتضمن برنامج الحفل مجموعة من أروع الأغاني الوطنية التراثية منها: "بسم الله" غناء جماعي، يعقبها "عاش اللي قال"، "موال النهار"، "عظيمة يامصر"، "سكت الكلام"، غناء: الفنان أحمد محسن.

مشاركة الفنانة هند عمر بأغاني مميزة

 

كما يشمل الحفل أداء الفنانة هند عمر لأغاني مثل "حلوة بلادي"، "طوف وشوف"، "يا أغلى اسم في الوجود"، و"حبيبتي يا مصر"، ليختتم الحفل بالنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة
  • انطلاق المهرجان الثقافي السابع في دهوك (صور)
  • في أول أيامه.. إقبال كبير على برنامج «مصر جميلة» لرعاية الموهوبين
  • الأحد المقبل.. وزارة الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بحفل موسيقي غنائي للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية
  • وزارة الثقافة تطلق مشروع توثيق عناصر التراث الثقافي غير المادي في الأحساء
  • افتتاح مبهر لمهرجان الاسماعيلية الدولي الرابع والعشرين للفنون الشعبية
  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة
  • مسرحية "يا سلام سلم" ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض "كتاب الرياض"
  • "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة" في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.000 كرتون تمر في مديريتي عرماء وجردان بمحافظة شبوة