أكد القيادى العمالى محسن عليوة "مساعد رئيس حزب حماة الوطن" للشئون النقابية والعمالية أن تصريحات الرئيس، عبد الفتاح السيسى خلال المؤتمر الصحفى مع المستشار الألمانى حملت رسائل قوية وحاسمة و تأكيد على الموقف المصرى الثابت و الرافض لهدم و تصفية القضية الفلسطينية بإجبار شعب غزة على النزوح إلى الأراضى المصرية.

وتابع عليوة أن هذا الامر يمثل إنتهاكا صارخا لحقوق الشعب الفلسطينى لإقامة دولته ، موضحا أن تهجير الشعب الفلسطينى و تحقيق مصطلح " الوطن البديل " و نزوح أهالى غزة إلى سيناء يعتبر مساساً بالأمن القومى المصرى و هذا ما ترفضه القيادة السياسية والشعب المصرى مع الدعم الكامل للقضية الفلسطسنية و الحفاظ عليها .

 

وشهد اليوم الأربعاء عقد جلسة برلمانية طارئة بمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس، وذلك لمناقشة تداعيات الأوضاع داخل الأراضي  الفلسطينية واستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مما أدى إلي استشهاد المئات من الفلسطينيين العزل والأطفال.


وشهدت الجلسة البرلمانية حضورا مكثفا مساء اليوم ،رغم الدعوة الطارئة لعقد الجلسة البرلمانية منذ ساعات قليلة ،وذلك تأكيدا على الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية ورفض محاولات التهجير القسري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب حماة الوطن عبد الفتاح السيسي الشعب الفلسطيني حقوق الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا نجتمع اليوم لنحتفل والأمة الإسلامية بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، وهذا اليوم المبارك الذى أذن الله تعالى فيه لشمس الهداية النبوية أن تشرق على الدنيا بمولده، وتابع: «ويطيب لى فى هذه المناسبة أن اهنئ الشعب المصرى وكافة الشعوب العربية والإسلامية سائلا الله العلى القدير أن يعيدها على الشعب المصرى والامتين العربية والإسلامية والعالم اجمع بالخير والبركات».

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته باحتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف تبعث فى قلوبنا معانى الإنسانية الحقيقية إذ كان مولده إحياء للإنسانية وتكريم لها، قائلا: «لعل احتفالا اليوم يمثل فرصة للاطلاع على سيرته العظيمة وتعزيز مفاهيم رسالة الإسلام فى اذهاننا التى بلغت فى الإنسانية اعلى درجاتها ورسمت للبشرية طريق المحبة».

اقرأ أيضاًشيخ الأزهر يهدي الرئيس أول نسخة مترجمة من معاني القرآن الكريم إلى اللغة الإنجليزية

وزير الأوقاف: ندعو أشقاءنا في غزة للتمسك التام بأرض وطنهم مهما كانت التضحيات

مقالات مشابهة

  • «برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة أمد الحرب من أجل تصفية القضية الفلسطينية
  • ضياء رشوان: مصر والأردن أطراف مباشرة طوال الوقت في القضية الفلسطينية
  • ضياء رشوان: مصر والأردن طرفان مباشران في القضية الفلسطينية طوال الوقت
  • إبراهيم عيسى: تصريحات قيادي حماس خالد مشعل دليل على "جنونه وعته العقلي"
  • رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • خلال اتصال هاتفي.. العاهل الأردني والسيسي يحذران من تصفية القضية الفلسطينية وتوسع الصراع بالمنطقة
  • السيسي وعاهل الأردن: نرفض تصفية القضية الفلسطينية أو تحويل أرضها لمناطق غير قابلة للحياة
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية