عدن (عدن الغد) خاص:

دعا اتحاد طلاب جامعة عدن جميع منتسبي جامعة عدن من طلاب وأساتذة إلى إقامة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ستُقام يوم الأحد القادم 22 أكتوبر كليتي الطب والعلوم الصحية بالعاصمة المؤقتة عدن.
وقال الاتحاد في بيانه،"إننا في اتحاد طلاب جامعة عدن ندين ونستنكر بأشد عبارات الاستنكار الجرائم ‏المستمرة التي ‏يرتكبها الاحتلال الصهيوني في حق اخواننا الفلسطينيين في عموم الأراضي الفلسطينية وفي غزة خاصة، آخرها المجزرة التي ارتكبها الاحتلال ‏الصهيوني بقصفه‏ المستشفى المعمداني في غزة والتي راح ضحيتها المئات من الأطفال‏ والنساء والمواطنين العزل ما يجعلها جرمة حربٍ بكل أركانها، ضاربًا بالقوانين الدولية والحقوقية عرض الحائط".


وأردف:"فإننا في اتحاد طلاب جامعة عدن ومن منطلق تضامننا وواجبنا الديني والإنساني تجاه إخواننا في فلسطين ندعو جميع منتسبي جامعة عدن من طلاب واساتذة وموظفي وكافة الجهات الإعلامية وكل من تهمه القضية الفلسطينية إلى وقفة احتجاجية تضامنية لمدة ساعتين من الساعة ٩ إلى ١١ صباحاً في حرم كلية الطب والعلوم الصحية يوم الأحد ٢٢- أكتوبر -٢٠٢٣م تنديداً بجرائم الاحتلال ودعماً لشعبنا الفلسطيني العظيم.
والله الموفق
صادر عن:- الإتحاد العام لطلاب جامعة عدن

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: اتحاد طلاب جامعة عدن

إقرأ أيضاً:

أساتذة كلية الطب بالدار البيضاء في احتجاجات ردا على قمع الطلبة (+فيديو)

تضامن أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، الأربعاء، مع الطلبة والأطباء المقيمين الذين تعرضوا مؤخرا لتدخلات أمنية ومتابعات قضائية، في العاصمة الرباط.

وعبر الأساتذة، عن رفضهم القاطع للعنف الذي تعرض له الطلبة والأطباء الداخليون والمقيمون، وطالبوا بإيجاد حل عاجل للأزمة التي تعصف بالقطاع، أثناء وقفة احتجاجية لهم بكلية الطب والصيدلة بالبيضاء.

وتأسف محمد أريحي ممثل النقابة الوطنية للتعليم العالي بالدار البيضاء، لما آلت إليه الأوضاع في كليات الطب في المغرب، والعنف الذي اتخذ في حق طلبة الرباط.

وأوضح أن هذه الوقفة الاحتجاجية تندد بهذه التدخلات العنيفة في حق الطلبة والمتابعات القضائية، كما تبرز تضامن أساتذة كلية البيضاء مع طلبة الطب في المغرب بصفة عامة.

ودعا المتحدث إلى سحب المتابعات القضائية للطلبة لتمكينهم من اجتياز امتحاناتهم في ظروف سليمة، مشددا على أن مشروع الإصلاحات الذي تقترحه الحكومة يهم كذلك الأساتذة بشكل خاص، مشيرًا إلى وجود نقاش مستمر بينهم حول هذا الموضوع.

وبدوره، لفت أحمد بلحوس عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي إلى أن الحلول متاحة، لكنها تنتظر إرادة سياسية قوية لإنهاء هذه الأزمة التي طالت أكثر من اللازم.

كلمات دلالية احتجاج تضامت كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء

مقالات مشابهة

  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في الصحة المهنية
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في السلامة في الصحة المهنية
  • عباس يدعو إلى وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • نتيجة معادلة كلية تجارة 2024 من هُنا
  • أساتذة كلية الطب بالدار البيضاء في احتجاجات ردا على قمع الطلبة (+فيديو)
  • وقفات لجامعتي تعز والعلوم والتكنولوجيا والمعهد التقني الصناعي تضامناً مع فلسطين ولبنان
  • تركيا بعد فلسطين ولبنان.. «أردوغان» يحذر الكيان الصهيوني من عواقب التوغل البري (تفاصيل)
  • وقفة بجامعة البيضاء تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني
  • كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس تحتفل باليوم البيئي
  • قضية ابعاد الدفعة 26 من كلية الطب من دولة رواندا