كشف زغلول وهبة أحد أبطال حرب أكتوبر والملقب بصائد الطائرات، سؤالًا غريبًا سأله لأحد الضباط خلال المعارك عند وجودهم في موقع معزولين عن العالم.

أحد أبطال حرب أكتوبر يكشف كواليس إسقاطه أول طائرة إسرائيلية (فيديو) جندي مقاتل يروي كواليس جديدة عن اللحظات الأولى في حرب أكتوبر (فيديو)

وقال وهبة في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنهم قبل في عام 1970 حرب أكتوبر كانوا يتحركون إلى المواقع خلال ساعات الليل، وفي الموقع كان معه طاقم حراسة، ووجدوا في إحدى الليالي هناك أحد الأفراد في الموقع.

معركة مع سرب طائرات

وأوضح أنه وجد رجلًا كبيرًا متخطي 40 عامًا ولا تظهر رتبته، وقال له إنه مدير سلاح المهندسين في هذه المنطقة، وإن هذه المنطقة ستضرب الليلة، وكانت هذه المنطقة لم تتلقى أي ضربة قبل حرب أكتوبر.

وأشار إلى أن الدفعة الموجودة في هذا الموقع كله لم يتجاوز 20 عامًا، وخلال هذا اليوم قبل حرب أكتوبر ظلوا ينتظرون نهايتهم، وقبل دخول الليل وجدوا ملازمًا قادمًا، وكان سلاحهم سريًا وعندما سألهم عن سلاحهم أخبره بأنهم مراقبة بالنظر.

وتابع أن الملازم أخبرهم أن هذه المنطقة قبل قدومهم كانت تضرب بشكل مستمر وكلما كانوا يحضرون قواعد صواريخ كانت تضربها إسرائيل، فقام بسؤاله "هي إسرائيل بتيجي منين؟".

ولفت إلى أنهم أثناء الحديث وجدوا 8 طائرات قادمة من ارتفاع عالي، ولا يمكنه نسيان صوت تفجيرات هذه الطائرات، خصوصًا أن مخازن الجيش الثالث كانت في منطقة الروبيكي قبل حرب أكتوبر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حرب اكتوبر أحمد موسى صدى البلد طائرة اسرائيلية الإعلامي أحمد موسى صائد الطائرات أبطال حرب أكتوبر سلاح المهندسين هذه المنطقة حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

هل ترتفع أسعار النفط بعد الهجمات الإيرانية على إسرائيل؟.. خبير اقتصادي يُوضح (فيديو)

قال عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن تصاعد الهجمات الإيرانية ضد إسرائيل أثر سلبًا على الاقتصاد المصري.

اقتصادي: الدعم النقدي فرصة لوصوله لمستحقيه وتحسين جودة الخدمات للمواطنين (فيديو) عاجل | نجيب ساويرس يعلق على عودة يوسف بطرس غالي بمنصب اقتصادي في مصر

وأضاف "السيد" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، أن نتيجة للتوترات الجيوسياسية التي ضربت دول المنطقة مساء أمس، فقد ارتفعت أسعار الذهب والنفط عالميًا.

أسعار النفط قفزت أكثر من 3%

وتابع: أسعار النفط قفزت أكثر من 3% بسبب المخاوف المتزايدة من تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، مما قد يؤدي إلى تعطيل إنتاج الخام في المنطقة، بعد أكبر ضربة عسكرية وجهتها إيران على الإطلاق لإسرائيل.

وأوضح أنه من المتوقع أن نشهد ارتفاع خلال الأيام المقبلة في سعر برميل النفط والذهب العالمي والبضائع، لأن شركات التأمين الدولية رفعت اليوم، شرائح التأمين على السفن العابرة من البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • أحمد المسلماني: أفعال نتنياهو تهدد بقاء إسرائيل (فيديو)
  • هل ترتفع أسعار النفط بعد الهجمات الإيرانية على إسرائيل؟.. خبير اقتصادي يُوضح (فيديو)
  • إيران كانت في الموعد
  • حكاية شعب| الثقافة تحتفى بذكرى انتصارات 73 بالعرض المسرحي أكتوبر الذهبي
  • قائد الجو بالحرس الثوري: حرب شاملة كانت ستعيد إيران 20 عاماً للوراء (فيديو)
  • يسرا ومحمود حميدة وأمير كرارة أبطال "حكاية شعب" عن حرب أكتوبر.. فيديو
  • حكاية شعب.. إطلاق الشعار الرسمي لذكرى نصر أكتوبر
  • «حكاية شعب».. القوات المسلحة تنشر أول برومو رسمي لذكرى نصر أكتوبر (فيديو)
  • «الشئون المعنوية» تُطلق الشعار الرسمي لذكرى نصر أكتوبر: «حكاية شعب»
  • تقرير: هكذا ألغت إسرائيل غارة على نصر الله بعد هجوم 7 أكتوبر