عرض برنامج «كل يوم» الذي يقدمه الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، على قناة «ON»، تقريرًا يرصد التاريخ الأسود لمذابح المحتل الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والعرب.

وأكد التقرير أن المجازر، التي خلفها المحتل الإسرائيلي لم يسلم منها عربيًا، حتى لو شيخًا أو طفلًا أو امرأة، حيث استعرض قائمة طويلة من المجازر الشاهدة على فظاعة ووحشية هذا الاحتلال، والتي انضمت لهذه القائمة مذبحة مستشفى «المعمداني»، المستشفى الأقدم في قطاع غزة، والتي بنيت قبل نكبة فلسطين بأكثر من نصف قرن.

وذكر التقرير أنه مع تصاعد الأحداث الأخير والقصف الإسرائيلي على القطاع لجأ أهالي غزة إلى مستشفى المعمداني ظنًا منهم أنها آمنة، لكن وبطبيعة الحال «فلا أمن ولا أمان مع هذا المحتل»، الذي طالت مجازره ليحول ساحة المستشفى لأكبر مجزرة بتاريخ القطاع ويخلف 800 شهيد.. ويضمها لمذابحه السابقة.

مذبحة دير ياسين

وأشار التقرير إلى مذبحة دير ياسين، في أبريل عام 1948، حيث ذبح الإسرائيليون 300 فلسطيني ومثلوا بأجسادهم، قطعوا الأوصال بقروا بطون 25 امرأة حاملا، وذبحوا 25 طفلا، وفي يوليو 1948 وقعت مذبحة اللد وأسفرت عن استشهاد 426 شخصا.

مذبحة في كفر قاسم

وذكر التقرير أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مذبحة في كفر قاسم وأسفرت عن استشهاد 49 مدنيا، بجانب مذبحة استهداف الأطفال في مدرسة بحر البقر بمحافظة الشرقية في مصر وأسفر عن استشهاد 30 تلميذا.

مذبحة الأقصى الأولى

ثم أكتوبر 1990، حيث مذبحة الأقصى الأولى وأسفرت عن استشهاد 21 وإصابة 150 شخصا، وفي أبريل 1996 استهداف إسرائيل سيارة إسعاف مدنية في جنوب لبنان وأسفرت عن استشهاد امرأتين و4 أطفال، ثم مذبحة قانا الأولى في أبريل من نفس العام، حيث أسفرت عن استشهاد 106 من المدنيين، وفي سبتمبر 1996 ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مذبحة الأقصى الثانية، وأسفرت عن استشهاد 51 فلسطينيًا وإصابة 300، ثم مجزرة قانا واستشهد خلالها 55 شخصا معظمهم من الأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مذبحة الأقصى الأقصى الاحتلال الإسرائيلي العدوان الإسرائيلي غزة الحرب على غزة الحرب في غزة حرب إسرائيل على غزة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 40 عامل إسعاف وإطفاء في لبنان بقصف العدو الصهيوني

الثورة نت/..
أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، اليوم الخميس، أن أكثر من 40 عامل إسعاف وإطفاء لقوا حتفهم خلال الأيام الثلاثة الماضية نتيجة النيران الإسرائيلية في لبنان، ما يرفع حصيلة الضحايا من عمال الإسعاف والإطفاء منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل قبل نحو عام إلى 97 شخصاً.
وقال الوزير الأبيض في مؤتمر صحافي: “خلال الأيام الثلاثة الماضية، سقط أكثر من 40 شهيداً في لبنان من العاملين في سيارات الإسعاف والإطفاء”. وأوضح أن “إجمالي عدد المسعفين وعمال الإطفاء الذين قُتلوا حتى الآن بلغ 97″، مشيراً إلى أن الحصيلة تشمل مسعفين من هيئات رسمية تابعة للدولة وأخرى مرتبطة بحزب الله وأطراف لبنانية أخرى.
ومنذ 8 أكتوبر الماضي استشهد 1974 شخصاً في لبنان بقصف العدو الإسرائيلي ، من بينهم 127 طفلاً، كما أفاد الوزير الأبيض، مشيراً إلى إصابة 9384 آخرين بجروح.
وفي سياق متصل ، أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن في لبنان وحده، قُتل 28 عاملاً في مجال الصحة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأضاف: كنا نعتزم إرسال شحنة كبيرة من المعدات الطبية إلى لبنان غداً، لكن للأسف، أصبح من المستحيل فعل ذلك بسبب الإغلاق شبه الكامل لمطار بيروت.
وأعلنت “إسرائيل” في وقت سابق من هذا الشهر أنها تعيد تركيز عملياتها من غزة، حيث تخوض حرباً ضد حماس منذ هجوم 7 أكتوبر، إلى لبنان بهدف تأمين حدودها الشمالية.

مقالات مشابهة

  • مصر تدين مذبحة الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح بقطاع غزة
  • استشهاد 23 شخصا وإصابة 93 خلال غارات إسرائيلية على محافظات لبنانية
  • استشهاد 21 شخصاً في قصف الاحتلال لمسجد وسط غزة
  • أمن طنجة يوقف شابا ظهر في فيديو يعرض شخصا للعنف
  • الصحة اللبنانية: مقتل 25 شخصا وجرح 127 جراء الغارات الإسرائيلية
  • الصحة اللبنانية: استشهاد 25 شخصا وإصابة 127 بجروح في غارات إسرائيل أمس
  • وول ستريت جورنال: هكذا أصبحت مذبحة مجندات إسرائيليات رمزا للفشل الاستخباراتي الإسرائيلي
  • استشهاد وإصابة 188 شخصا فى غارات إسرائيلية على لبنان خلال 24 ساعة
  • استشهاد 40 عامل إسعاف وإطفاء في لبنان بقصف العدو الصهيوني
  • استشهاد 1974 شخصاً وإصابة 9384 منذ بدء العدوان على لبنان