موقع 24:
2024-10-05@00:25:58 GMT

بريطانيا تنصح بعدم السفر مطلقاً إلى لبنان

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

بريطانيا تنصح بعدم السفر مطلقاً إلى لبنان

قالت وزارة الخارجية البريطانية، الأربعاء، إنها تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان على الإطلاق، بسبب المخاطر المرتبطة بالصراع الدائر بين إسرائيل والفلسطينيين.

كما شجعت المواطنين البريطانيين الموجودين في لبنان على مغادرة البلاد الآن، "بينما لا تزال الرحلات التجارية متاحة".
ويشهد لبنان مظاهرات واشتباكات بين مواطنين والقوات الأمنية، وسط محاولات لاقتحام مقر السفارة الأمريكية، احتجاجاً على "الدعم الأمريكي لإسرائيل في الحرب على غزة".

#السعودية تنصح مواطنيها بمغادرة #لبنان فوراً https://t.co/EoG2Tn8EFW

— 24.ae (@20fourMedia) October 18, 2023 ومنذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، تشهد الحدود توتراً شديداً وتبادلاً متقطعاً للنيران بين ميليشيا حزب الله وفصائل فلسطينية من جهة، وإسرائيل من جهة أخرى، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.
ويأتي التصعيد في جنوب لبنان عقب عملية "طوفان الأقصى" التي بدأتها حركة حماس والفصائل الفلسطينية على إسرائيل.
في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة لليوم الثاني عشر على التوالي على مناطق عديدة في قطاع غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة لبنان بريطانيا

إقرأ أيضاً:

ناقد رياضي : محمد رمضان صاحب شخصية قوية

أكد الناقد الرياضي وليد الحديدي، أن جماهير الأبيض تحتفل جيدًا بالفوز بأي بطولة، عكس ما يحدث في الأهلي، مشيرا إلى أن جمهور الفريق الأحمر شن انتقادات واسعة بعد خسارة السوبر الإفريقي بدءًا من رئيس النادي محمود الخطيب ثم الجهاز الفني واللاعبين. 
 

الأحد المقبل .. الأهلي يبدأ الاستعداد للسوبر المصري والأفرآسيوية


وقال في تصريحات إعلامية اليوم الأربعاء : "إدارة النادي الأهلي شعرت بغضب الجماهير حاليًا، وتحركت بتعيين محمد رمضان وهو شخصية قيادية وجدير بهذا المنب، وسعيد بوجود مدير رياضي في القلعة الحمراء، هذا المسمى مطلوب جدًا في نادي كبير مثل الأهلي".
وأضاف: "اختيار قائمة منتخب مصر حق اصيل لحسام حسن، واتفق معه بشأن استبعاد امام عاشور في ظل تراجع مستواه، ولا يجب أن يتواجد أحمد نبيل كوكا في مركز الظهير الايسر وهو لا يُشارك في المركز مع الأهلي، وكان يجب استدعاء لاعبين تُشارك بصفة أساسية منهم كريم حافظ مع بيراميدز، وحسن علي وحسين السيد ثنائي المصري". 
وأكمل: "محمد شحاتة الأفضل يلعب في الوسط ولا يجوز ضمه كلاعب ظهير أيمن في صفوف منتخب مصر، وهناك بعض اللاعبين معروف سبب استبعادهم، ومحمد النني لاعب جاهز ولا يفتعل أي مشكلة مطلقا حتى لو جلس بديل". 
وأشار إلى أن النجم المصري محمد صلاح لم يرفض مطلقا اللعب في موريتانيا كما تردد مؤخرا، والأخبار التي انتشرت على السوشيال ميديا غير صحيحة مطلقا.

مقالات مشابهة

  • بسبب الحرب.. بريطانيا تُجلي 250 من مواطنيها في لبنان
  • وزير الشؤون: ملتزمون بعدم التمييز
  • ما توقعات أمريكا بشأن مدة عملية إسرائيل البرية في لبنان؟
  • السفارة اليمنية في بيروت تطلب من مواطنيها التواصل معها لتسهيل اجلائهم من لبنان
  • موسكو توصي مواطنيها بعدم السفر إلى دولة مجاورة للعراق
  • ناقد رياضي : محمد رمضان صاحب شخصية قوية
  • السفارة الروسية في طهران توصي مواطنيها بعدم السفر إلى إيران
  • ألمانيا تحذر مواطنيها من السفر إلى إيران وتدعوهم لمغادرتها فورًا
  • معلومات لم تكن تعرفها… إسرائيل شنت 70 عملية سرية في لبنان مهدت للمرحلة الأولى من الدخول البري
  • هل إسرائيل جادّة في عملية برية ضد الحزب؟