كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان منذ قليل، عن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى ما يزيد على 3500 شهيد، جراء الاعتداءات المتواصلة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية، اليوم الأربعاء، لليوم الثاني عشر على التوالي.

الصحة: ارتفاع شهداء غزة جراء اعتداء جيش الاحتلال

وأكدت الدكتورة مي كيلة، وزيرة الصحة، في بيان رسمي مساء اليوم الأربعاء،  ارتفاع شهداء غزة جراء اعتداء جيش الاحتلال، حتى الساعة 6 مساءً، لتصل إلى نحو 3478 شهيداً، بحسب ما وصل إلى المشافي، بينما ارتفعت أعداد الجرحى والمصابين إلى أكثر من 12 ألف جريح.

وجاءت الحصيلة الإجمالية للشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، خلال 12 يوماً بسبب القصف المستمر من قوات الاحتلال، لتصل إلى 3530 شهيداً، بينما بلغ عدد الجرحى أكثر من 13500 مصاب.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فقد ارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية لتصل إلى 62 شهيداً، بالإضافة إلى أكثر من 1300 جريح.

شهداء مجزرة المستشفي المعمداني

وقالت الصحة الفلسطينية إن مجزرة المستشفى المعمداني، التي وقعت مساء أمس الثلاثاء، أسفرت عن استشهاد نحو 471 شهيداً، و314 مصاباً، جراء قصف قوات الاحتلال للمستشفى الأهلي العربي في حي الزيتون بقطاع غزة، وأضافت أن 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة من الأطفال والنساء.

وأكد ممثلو المستشفيات الحكومية والأهلية في قطاع غزة، رفضهم القاطع إخلاء المؤسسات الطبية، مضيفين أنهم متمسكون بأداء رسالتهم الصحية تجاه أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدين أنهم «لن يتركوا مرضاهم وجرحاهم مهما كانت الظروف».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهداء غزة جيش الاحتلال شهداء غزة جيش الاحتلال الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023 الصحة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة الفلسطينية: 18 شهيدًا جراء قصف الاحتلال على مخيم طولكرم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، نقلًا عن وزارة الصحة الفلسطينية، أن هناك نحو 18 شهيدا وعدد من الإصابات جراء القصف الإسرائيلي على مخيم طولكرم.

وطالبت الحكومة الفلسطينية، المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية الأممية، التحرك العاجل لوضع حد لجرائم الاحتلال المستمرة يوميا بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية. 

كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مداخل بلدة حزما، شمال شرق القدس، ومنعت المواطنين من دخول البلدة أو الخروج منها، ما تسبب بأزمات سير.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 شهيدا والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,802 شهيدا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,802  شهيد و 96,844 مصاب
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 18 شهيدًا جراء قصف الاحتلال على مخيم طولكرم
  • ارتفاع حصيلة ضحايا غارة الاحتلال على مخيم طولكرم بالضفة الغربية إلى 16 شهيدا
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • وزارة الصحة الفلسطينية :ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ363 على القطاع إلى 41788 شهيداً و96794 جريحاً
  • في اليوم الـ363 من العدوان.. سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال في غزة
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع أعداد ضحايا القصف الإسرائيلي للباشورة لـ5 شهداء و8 مصابين