أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ضرورة التحرك على مختلف الجبهات إقليمياً ودولياً؛ من أجل الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار على قطاع غزة، والتصدي لأي فكر يسعى لنقل أبناء الشعب الفلسطيني من مكان إلى مكان آخر، مشدداً على أهمية فتح طرق ومعابر آمنة لوصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

جاء ذلك خلال لقاء أبو الغيط اليوم مع وفد يمثل الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، حيث تمحور اللقاء حول تطورات الأوضاع المخيفة والخطيرة في قطاع غزة.

أخبار متعلقة عواقب يصعب تداركها.. أمين "رابطة العالم الإسلامي" يحذر من تداعيات الحرب على غزة"كارثة مروعة".. بوتين يدين قصف المستشفى في غزة ويدعو لمفاوضات

الرئيس الروسي: الضربة على مستشفى في #غزة والتي أسفرت عن استشهاد مئات الفلسطينيين كارثة مروعة تشير لضرورة إنهاء الصراع عبر المفاوضات.#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/bQMcTcrVU3 pic.twitter.com/PsQnC0Il7l— صحيفة اليوم (@alyaum) October 18, 2023العدوان على غزة

أدان أبو الغيط - خلال اللقاء - كل أعمال العنف والقتل التي تستهدف المدنيين، مؤكداً ضرورة العمل على ترسيخ التمسك بالحق في الحياة وتطبيق المعايير الخاصة بحقوق الإنسان بمفهوم لا يفرق بين مواطن وآخر.

وأثنى الأمين العام للجامعة العربية، على مقترح الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بشأن ضرورة دعم التحرك الفلسطيني في المحكمة الجنائية الدولية، والتأكيد من خلال الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان على ضرورة وقف المشروع الاستيطاني الإسرائيلي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة العدوان على غزة أخبار العرب الجامعة العربية غزة

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: صندوق النقد العربي شريكا مهما للحكومات العربية في تعزيز الاستقرار

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن العالم يمر بظروف صعبة سياسيا واقتصاديا، مؤكدا أن صندوق النقد العربي يقوم بدور حيوي وواضح، لكونه شريكا مهما للحكومات العربية في تعزيز الاستقرار.

وأضاف أبو الغيط خلال كلمته في فعاليات الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، أن العالم يمر الآن بمرحلة دقيقة من التحولات والتضخم أصبح مشكلة يعاني منها دول كثيرة، مشددا على أن الديون أصبحت مجددا أزمة عالمية تحتاج إلى علاج شامل، خاصة في ظل زيادة المخاطر الأمنية، التي تنظر بعودة الصراعات بين الدول الكبرى.

وأكد أن المصارف تعمل في بيئة متغيرة ومتداخلة وتسعى إلى تطوير أدواتها باستمرار، خاصة فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي، فالمصارف العربية قادرة على إدارة تلك المرحلة الصعبة وقدرتها على التكيف والتعامل مع الصدمات الطارئة.

 

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط في مؤتمر الدبلوماسية العلمية: الجامعة العربية تؤمن بأهمية توطيد العلاقات مع الدول الأورومتوسطية
  • الملتقى التنسيقي الثالث للمؤسسات السعودية المعنية باللغة العربية ينطلق غدًا في الرياض
  • أبو الغيط: صندوق النقد العربي شريكا مهما للحكومات العربية في تعزيز الاستقرار
  • أمين الفتوى يوضح حكم التجسس على الزوج الخائن
  • أمين عام الجامعة العربية يشدد على أن استباحة سيادة لبنان قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع ويؤكد أن الحل الدبلوماسي ما زال ممكناً
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي
  • أمين «أسواق المال العربية»: قيم التداول سجلت 700 مليار دولار في 2024
  • "برلمانية مستقبل وطن" تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • «برلمانية مستقبل وطن» تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • عمان تشارك في "اجتماع الرابطة الصينية العربية للمؤسسات الفكرية"