عين ليبيا:
2024-10-05@14:19:20 GMT

واشنطن تحث رعاياها في ليبيا على توخي الحذر

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

دعت سفارة الولايات المتحدة في ليبيا، رعاياها إلى توخي الحذر بعد توارد أنباء صحفية عن حدوث احتجاجات في ليبيا عما يجري في غزة دون إعلان مسبق.

وأوصت السفارة عبر موقعها الرسمي، الرعايا الأمريكيين في ليبيا بتجنب المظاهرات والحشود، ومراقبة وسائل الإعلام المحلية لمعرفة الأحداث العاجلة، والاستعداد لتعديل خطط السفر.

وطالبت السفارة مواطنيها بالبقاء بقوة على مستوى عالٍ من اليقظة وممارسة الوعي الظرفي الجيد بالقرب من الاحتجاجات والمظاهرات، ومراجعة تحذيرات السفر الصادرة عن وزارة الخارجية الليبية.

وأشارت السفارة إلى أنها ليست على علم بتهديدات محددة وذات مصداقية ضد المواطنين الأمريكيين في ليبيا في هذا الوقت، حاثة المسافرين إلى ليبيا وفيها على التسجيل في برنامج تسجيل المسافر الذكي (STEP) لتلقي التنبيهات ولتسهيل تحديد مواقعهم في حالات الطوارئ.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

تحقيق جديد: عشرات الجنود الأمريكيين أصيبوا في 2020 بعد ضرب إيران لـ”عين الأسد”

الجديد برس:

كشف تحقيق جديد لشبكة “سي بي إس” الأمريكية، أن عشرات الجنود الأمريكيين أصيبوا في العام 2020 في الضربة الإيرانية التي استهدفت قاعدة “عين الأسد” في العراق.

وخلال إجراء التحقيق، قابلت مراسلة “سي بي إس” أحد الجنود الذين أصيبوا في الضربة الإيرانية، والذي بات يعاني من مشكلات في الرؤية والسمع وصداع مستمر وفقدان في الذاكرة، وقال إنه “لا يستطيع أن يؤدي وظيفته الآن، مثل العديد من الجنود المصابين”.

وعقب اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، بقصف صاروخي مروحي أمريكي قرب مطار بغداد الدولي، في يناير 2020، أعلن الحرس الثوري الإيراني عن رد انتقامي على عملية الاغتيال، وتبنى إطلاق عشرات الصواريخ “أرض- أرض” على قاعدة “عين الأسد” في العراق.

وفي أعقاب الضربة الإيرانية في العام 2020، قال بيان لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إن 109 من جنودها أصيبوا بارتجاج دماغي نتيجة الهجوم الصاروخي الإيراني على قاعدة عين الأسد العراقية”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد ادعى بعد استهداف قاعدة “عين الأسد” أنه لم تقع أي إصابات، ولكن البنتاغون فسّر الأمر بأن أعراض الإصابات لا تظهر على الفور.

مقالات مشابهة

  • السفارة اليمنية في بيروت تطلب من مواطنيها التواصل معها لتسهيل اجلائهم من لبنان
  • موسكو توصي مواطنيها بعدم السفر إلى دولة مجاورة للعراق
  • دول تدعو رعاياها لمغادرة إيران وتجلي آخرين من لبنان
  • اليمنيون في لبنان يواجهون أوضاعاً صعبة والسفارة تطالبهم بالمغادرة دون توفير حلول
  • دول غربية تدعو رعاياها لمغادرة إيران وتجلي آخرين من لبنان
  • أزمة اليمنيين في لبنان: السفارة تعتذر عن تقديم المساعدة وتطالب بالمغادرة
  • تحقيق جديد: عشرات الجنود الأمريكيين أصيبوا في 2020 بعد ضرب إيران لـ”عين الأسد”
  • بيروت.. سفارة اليمن تؤكد تعذر تسيير رحلات جوية وتقول بأن السفر برا لسوريا "حل بديل"
  • السفارة الروسية في طهران توصي مواطنيها بعدم السفر إلى إيران
  • يمنيون عالقون في مُدن لبنانية يعيشون أوضاعا مأسوية والسفارة تطالبهم بـ”الحذر وعدم التحرك”