الحرة:
2024-07-07@02:19:46 GMT

بالفيديو.. صلاح يخرج عن صمته بشأن أحداث غزة

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

بالفيديو.. صلاح يخرج عن صمته بشأن أحداث غزة

طالب النجم المصري المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح، الأربعاء، قادة العالم بالعمل معا من أجل منع وقوع المزيد من أرواح الأبرياء في الحرب الدائرة بين إسرائيل وغزة، في أول رد فعل له منذ اندلاع الصراع. 

وبعد انتقادات طالت اللاعب الدولي، خرج صلاح عن صمته في اليوم الثاني عشر من الحرب، في فيديو، يحث على تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني، في وقت تستعد القوات الإسرائيلية لاجتياح قطاع غزة بريا، بعد قصف عنيف طوال الأيام الماضية.

 

وقال صلاح: إنه "ليس من السهل الحديث في وقت كهذا، حيث كان هناك الكثير من العنف، والكثير مما يدمي القلب". 

pic.twitter.com/cpyHFIhuQj

— Mohamed Salah (@MoSalah) October 18, 2023

وبدأ القتال في السابع من أكتوبر، حينما نفذت حماس هجوما مباغتا على إسرائيل. وترد إسرائيل منذ تنفيذ الهجوم بقصف غزة ويُقدر أن 1400 إسرائيلي وثلاثة آلاف فلسطيني قُتلوا حتى الآن.

وأضاف صلاح: "ما هو واضح الآن، أنه يجب السماح للمساعدات الإنسانية للدخول إلى غزة بشكل فوري، فالناس هناك في وضع مروع". 

وجاء تعليق صلاح والذي نشره على منصة "أكس"، بعد يوم من ضربة في محيط المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في غزة، سقط فيها نحو 470 قتيلا، كثير منهم من الأطفال والنساء. 

وقال: "ما حدث في المستشفى الليلة الماضية كان مرعبا. الناس في غزة يحتاجون للطعام والمياه والإمدادات الطبية بشكل عاجل". 

وأضاف: أطالب قادة العالم إلى الاجتماع معا لمنع المزيد من سقوط المزيد من الأرواح البريئة. يجب أن تسود الإنسانية".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يُعرب عن قلقه العميق حيال أوامر إسرائيل بإجلاء المدنيين من خان يونس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الاتحاد الأوروبي اليوم، الجمعة، عن قلقه العميق إزاء أوامر الجيش الإسرائيلي بإجلاء المدنيين من منطقة خان يونس بقطاع غزة المنكوب من جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وذكر الاتحاد في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد اليوم أن ما يقرب من 250 ألف شخص تأثروا بهذه الأوامر الأخيرة التي تهدد أيضًا مرضى المستشفى الأوروبي، وهو أحد المستشفيات القليلة المتبقية التي تعمل بشكل جزئي في جنوب غزة.

وأوضح البيان أن المرضى المصابين في المستشفى الأوروبي، بما في ذلك النساء الحوامل وكبار السن، أُجبروا على الانتقال إلى مرافق أخرى، مثل مستشفى ناصر في حين حاول موظفو المستشفى إنقاذ المعدات الطبية. ومن المؤكد أن قرار الإخلاء هذا سيؤدي إلى تفاقم الاكتظاظ، ويسبب نقصًا حادًا في المستشفيات المتبقية المكتظة بالفعل، في وقت يعد فيه الوصول إلى الرعاية الطبية الطارئة أمرًا بالغ الأهمية.

وأكد الاتحاد الأوروبي - في بيانه - أن عمليات الإخلاء القسري ينتج عنها أزمة إنسانية جديدة وتؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي بالفعل، مع نزوح ما يقرب من 1.9 مليون من سكان غزة داخل القطاع، كما ذكرت منسقة الأمم المتحدة العليا للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيجريد كاج في مجلس الأمن، وفي ظل غياب مرافق لاستيعاب الأشخاص، يكافح الشركاء في المجال الإنساني لتلبية الاحتياجات الهائلة للنازحين الجدد.

وذكر البيان أن الاتحاد الأوروبي يرى أنه لكي لا ترقى عمليات الإجلاء الأخيرة إلى مستوى "النقل القسري المحظور"، فإنها يجب أن تتوافق مع القانون الإنساني الدولي، مما يضمن السلامة أثناء العبور والإقامة المناسبة في مناطق اللجوء للفلسطينيين المدعوين إلى الإخلاء.

وأكد مسئولية إسرائيل عن ضمان قدرة النازحين على العودة إلى منازلهم أو مناطق إقامتهم المعتادة، بمجرد انتهاء "الأعمال العدائية".. مشددًا على أن النازحين بحاجة أيضًا إلى الوصول إلى الخدمات الضرورية وتلبية احتياجاتهم.

وأشار الاتحاد الأوروبي - في البيان - إلى أنه قام، من أجل مواجهة الوضع المتدهور، بتعبئة جميع أدوات الاستجابة للأزمات والأدوات الإنسانية لتوجيه المساعدات اللازمة إلى غزة ويشمل ذلك الإمدادات الطبية والأدوية وزيادة كبيرة في تمويل الشركاء في المجال الإنساني.

وأضاف أن وقف إطلاق النار أصبح أكثر أهمية الآن، ومن شأنه أن يتيح زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة، فضلًا عن إطلاق سراح جميع "المحتجزين".

مقالات مشابهة

  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها في غزة وقرارات الإخلاء تؤثر على ربع مليون شخص
  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها على مُختلف أنحاء غزة
  • مدير مكتب الإعلام بوكالة الأونروا فى حوار لـ«البوابة نيوز»: تدمير 190 منشأة تابعة للوكالة فى غزة
  • الاتحاد الأوروبي يُعرب عن قلقه العميق حيال أوامر إسرائيل بإجلاء المدنيين من خان يونس
  • تضم ذكرى من كل الحضارات.. صلاح الدين تكشف حجم الدمار الأثري من أحداث 2014 - عاجل
  • ديوكوفيتش يخرج من «المعاناة»!
  • إسرائيل دولة مارقة.. والحرب على غزة ضد الإنسانية
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • اكتشاف “أجسام حمراء صغيرة” غامضة في الفضاء