عرض برنامج "كل يوم" الذي يقدمه الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، على قناة "ON"، تقريرًا يرصد التاريخ الأسود لمذابح المحتل الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والعرب.

وأكد التقرير أن المجازر، التي خلفها المحتل الإسرائيلي لم يسلم منها عربيًا، حتى لو شيخًا أو طفلًا أو امرأة، حيث استعرض قائمة طويلة من المجازر الشاهدة على فظاعة ووحشية هذا الاحتلال، والتي انضمت لهذه القائمة  مذبحة مستشفى "المعمداني".

. المستشفى الأقدم في قطاع غزة، بنت قبل نكبة فلسطين بأكثر من نصف قرن.

 ذبـ.ـح الإسرائيليون 300 فلسطيني ومثلوا بأجسادهم


وذكر التقرير أنه مع تصاعد الأحداث الأخير والقصف الإسرائيلي على القطاع لجأ أهالى غزة إلى مستشفى المعمداني ظنًا منهم بانها  آمنة، لكن وبطبيعة الحال "فلا أمن ولا امان هذا المحتل"، الذي طالت مجازره ليحول ساحة المستشفى لأكبر مجزرة بتاريخ القطاع ويخلف 800 شهيد.. ويضمها لمذابحه السابقة.
وأشار التقرير إلى مذبحة دير ياسين، في أبريل عام 1948،  حيث ذبح الإسرائيليون 300 فلسطيني ومثلوا بأجسادهم، قطعوا الأوصال بقروا بطون 25 امرأة حاملا، وذبحوا 25 طفلا، وفي يوليو 1948  وقعت  مذبحة اللد وأسفرت عن استشهاد 426 شخصا.

وذكر التقرير أنه في أكتوبر 195 ارتكبت الاحتلال الإسرائيلي مذبحة في كفر قاسم وأسفرت عن استشهاد 49 مدنيا، بجانب مذبحة استهداف الأطفال فى مدرسة بحر البقر بمحافظة الشرقية في مصر وأسفر عن استشهاد 30 تلميذا.

ثم أكتوبر 1990، حيث مذبحة الأقصى الأولى وأسفرت عن استشهاد 21 وإصابة 150 شخصًا، وفي أبريل 1996 استهداف إسرائيل سيارة إسعاف مدنية في جنوب لبنان وأسفرت عن مقتل امرأتين و4 أطفال، ثم مذبحة قانا الأولى في أبريل من نفس العام  حيث أسفرت عن استشهاد 106 من المدنيين ، وفي سبتمبر 1996 ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مذبحة الأقصى الثانية وأسفرت عن استشهاد 51 فلسطينيًا وإصابة 300، ثم مجزرة قانا واستشهد خلالها 55 شخصا معظمهم من الأطفال.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المحتل الإسرائيلي الشعب الفلسطيني المجازر قطاع غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

سرايا - استشهد ثلاثة اشخاص وأصيب آخرون بجروح في غارتين إسرائيليتين على جنوب لبنان.
وقال مصدر أمني لبناني لمراسل وكالة الأنباء الأردنية “بترا” في بيروت، ” ارتقى شهيد وجرح آخر في غارة نفذتها مسيرة إسرائيلية على بلدة دير قانون النهر، فيما ارتقى شهيدان وجرح آخرون من مسعفي الهيئة الصحية الإسلامية بعد استهدافهم من قبل الجيش الإسرائيلي قرب مستشفى مرجعيون الحكومي”.
وأضاف”أن الطيران المسيّر الإسرائيلي أغار على منزل في بلدة رميش المتاخمة للحدود، وهي المرة الأولى التي تتعرض لها البلدة للاعتداءات. كما استهدفت الطائرات المسيرة مدينة بنت جبيل وبلدتي زبدين وميفدون. كما أغار الطيران الحربي على أطراف بلدات قانا، البرغلية وصربا عين قانا”.


مقالات مشابهة

  • رجل يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض احتجاجا على مجازر غزة ولبنان / فيديو وصور
  • يدشنها البابا اليوم.. تعرف على تاريخ كنيسة السيدة العذراء بالفجالة
  • مجازر في النصيرات ودير البلح وبيت حانون
  • وول ستريت جورنال: هكذا أصبحت مذبحة مجندات إسرائيليات رمزا للفشل الاستخباراتي الإسرائيلي
  • أستاذ تاريخ: نصر أكتوبر منع نشوب الحرب العالمية الثالثة (فيديو)
  • عمرو أديب عن انطلاق رأس الحكمة: أكبر مشروع في تاريخ مصر (فيديو)
  • مقتل جنديين للعدو الإسرائيلي في عملية للمقاومة بطائرة مسيرة
  • ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • أستاذ تاريخ معاصر: نكسة 67 كانت مؤامرة أمريكية إسرائيلية كبرى (فيديو)
  • الحوثيون يعلنون استهداف ناقلة نفط بريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر (صور + فيديو)