دبي في 18 أكتوبر/ وام/ أكد سعادة عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، أن دعم الشركات الناشئة وتسريع نموها يتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية .D33 و نحرص على ترجمة الرؤية الطموحة لقيادتنا الرشيدة من خلال تقديم كافة أشكال الدعم لهذه المشاريع والشركات للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأشار سعادته في تصريح لوكالة أنباء الامارات ( وام ) على هامش معرض "إكسباند نورث ستار" إلى أن المعرض يعد منصة مثالية لتسليط الضوء على مجموعة من أبرز الشركات الناشئة التي تتخذ من دبي مقرا لها، لتمكينها من استعراض أفكارهاالمبتكرة والرائدة وكذلك الاستفادة من فرص التواصل مع المشاركين والزوار من مستثمرين ورواد أعمال لتحقيق الفائدة المرجوة من تلك المشاركة وهو ما يسهم في تعزيز مكانة دبي العالمية في الاقتصاد الرقمي لتكون الوجهة المفضلة لأصحاب المشاريع الواعدة والأفكار الطموحة وتمكينها من التوسع والانطلاق إلى الأسواق الإقليمية والدولية.

ومن جانبها قالت الدكتوره آمنه علي الشامسي “أنا شريك لشركة هيورستك وورلد وهي شركة متخصصة في تكنولوجيا التعليم نهدف من خلال شركتنا تقديم تجارب تعليمية و تطبيق اتتساعد في تعلم مهارات المستقبل مثل التفكير التحليلي و الابداعي..وقد طورنا أول تطبيق إلكتروني مبني بطريقة الالعاب الاكترونية (game-based learning. والتطبيق يهدف الى تعليم مواضيع متقدمة في علم الحاسب و الذكاء الاصطناعي لفئة عمرية صغيرة. الهدف هو مواكبةالتطورات في العالم التقني و الذكاء الاصطناعي من خلال التعليم.

واضافت آمنه :اليوم وجدنا دعما من المؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة من حصولنا على الرخصه والانضمام الى حاضنة الاعمال وفرص المشاركة في اكبر معرض لشركات الناشئه والالتقاء بالشركات والحصول على الاستشارات والنصائح التي تؤهلنا للوصول للعالميه.

ومن جانبه أشاد شامس الشامسي مؤسس شركة سيسبوس ( Syspis) المختصة للمطاعم وتجارة بيع التجزئة بدعم المؤسسة وتوجيهها من حيث ادارة مبيعاتهم ومخزونهم حيث مكنهم هذا الدعم من من التحول الى شركة حلول دفع توفر حلول الدفع للعملاء.

وأفاد الشامسي بأن دعم المؤسسة يتم عن طريق توجيهنا في كيفية التواصل مع الشركات الكبيرة والدخول إلى السوق العالمي عن طريق ندوات والتسويق لبرنامجنا ومشاركتنا في المعارض كماإستفدنا من الورش التي مكنتنا من توفيرحلول الدفع.

ووجه الشامسي الشركات الاماراتية الى حاضنات الاعمال الموجودة تحت مظلة الدولة لأنها توفرلهم البيئة الخصبة لتطوير افكارهم ومشاريعهم.

وقال محمد كورت مدير تطوير الاعمال بشركة ارضيات الإبداع أن شركتنا تعمل في أربعة مجالات الذكاء الاصطناعي ونظم المعلومات الجغرافية ومحاكاة الألعاب وروبوتكس وأضاف انه من خلالدعم مؤسسة محمد بن راشد لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تلقت شركتنا دعوة للمعرض وللإستفادة منه مثلما تلقت الكثير من الدعم المتمثل دعم العلامة التجارية لخدماتنا ومنتجاتناوتتمكيننا من التواصل مع الجمهور والعملاء وإنشاء شبكة علاقات وإستضافتنا في الكثير منا لمعارض والورش .

وأفاد :أحد منتجاتنا المطورة عبارة عن منصة واجهة المستخدم الرسومية والتيي تمكن من معرفة المعالم الجغرافية من خلال الذكاء الإصطناعي.كما لدينا منتج آخر يمكنه التعرف على انفعالات الشخص من ناحية التوتر والحماس والسعادة من خلال سلوك الجسم ولغة الجسم وملامحه.

و يعتبر "إكسباند نورث ستار" الملتقى الأكبر للشركات الناشئة والذي يقام ضمن فعاليات معرض "جيتكس جلوبال"، حيث يجمعان العالم للتحاور بشأن إرساء نموذج تكنولوجي جديد في مجالات الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، والويب 3.0، والاقتصاد الرقمي المستدام.

زكريا محي الدين/ سالمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی من خلال

إقرأ أيضاً:

فيديو مفبرك لمحمد صلاح يثير ضجة واسعة

ظهر محمد صلاح في صورة تم تركيبها على مقطع صوتي بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي

انتشر فيديو مفبرك لمحمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول، خلال الأيام الماضية، تم تركيبه بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي (AI)، حيث يظهر فيه وهو يمارس إحدى ألعاب المراهنات ويكسب أموالًا كثيرة منها.

اقرأ أيضاً : محمد صلاح يثير الجدل حول مستقبله

ووفقًا للفيديو المفبرك، يشجع محمد صلاح الجمهور على الاشتراك في اللعبة، حيث يقول عبر الفيديو: "أنا مش محتاج الفلوس، لكني بلعب ايفياتر طول الوقت لأني بحب اللعبة دي. بقدر أفوز بمبلغ 5000 دولار في المرة الواحدة، ودي حاجة جامدة".

وظهر محمد صلاح في صورة تم تركيبها على مقطع صوتي بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث يقول: "أنا بلعب على منصات وأن اكس بات ومن رأيي عندهم أحسن طيار لأني فزت 9 مرات من أصل 10 مرات".

وقدّم المحامي المصري، وليد الفولي، بلاغًا للنائب العام ضد منصة 1XBET للمراهنات، لاستخدام فيديوهات مفبركة للمشاهير، من بينهم الفنان أحمد حلمي ونجم المنتخب محمد صلاح وآخرون، بهدف جذب المزيد من المستخدمين.

مقالات مشابهة

  • ثورة الذكاء الاصطناعي.. تأثير اقتصادي مخيب للآمال
  • فيديو مفبرك لمحمد صلاح يثير ضجة واسعة
  • «معلومات الوزراء» يستعرض أبرز التقارير الدولية حول خريطة جاهزية العالم للذكاء الاصطناعي
  • وزير الاتصالات يجتمع في الولايات المتحدة بشركات في الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة
  • وزير العمل: سنعمل على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي الفترة المقبلة - فيديو
  • ايتيدا تختار تاسكد ان الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة "يوني جرين الوطنية"
  • في إطار محور التمكين..بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة يوني جرين الوطنية
  • جلوبز: انخفاض الاستثمار الأجنبي في إسرائيل بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2024
  • من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية