لم يتمكن مجلس النواب الأمريكي للمرة الثانية من انتخاب رئيس جديد للمجلس، حيث لم يتمكن المرشح الجمهوري جيم جوردان من كسب التأييد الكافي لانتخابه.
وتم ترشيح جوردان رسميا لمنصب رئيس مجلس النواب يوم الثلاثاء، فيما رشحت الأقلية الديمقراطية في المجلس زعيمها حكيم جيفريس، النائب عن ولاية نيويورك.

وحصل جيفريس، على 212 صوتا مقابل 199 صوتا لجوردان، بينما كان من الضروري للفوز الحصول على ما لا يقل عن 217 صوتا في مجلس النواب.

وكانت فرص جيفريس للفوز ضئيلة أصلا، إذ أن الديمقراطيين لا يتمتعون بالأغلبية في المجلس، لكن المجلس فشل في انتخاب جوردان أيضا رئيسا له، حيث لا تزال الخلافات والانقسامات داخل الحزب الجمهوري قائمة حتى الآن.

وفي وقت سابق منعت الخلافات بين الجمهوريين من انتخاب ستيف سكاليز للمنصب، وهو ثاني أبرز جمهوري في مجلس النواب منذ عزل كيفن ماكارثي عن رئاسة المجلس في 3 أكتوبر الجاري.

وأسفرت الخلافات داخل الحزب الجمهوري عن شلل عمل مجلس النواب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس مجلس النواب نيويورك المرشح الجمهوري مجلس النواب الجمهوريين ديمقراطية ديمقراطي الخلافات جوردان مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

المزوغي: يجب استبدال أي مسؤول يفشل في مهامه لأن الليبيين ليسوا فئران تجارب

قال المرشح الرئاسي، محمد المزوغي، إن الكفاءة والقدرة و حسن السيرة والسلوك من أهم المعايير من وجهة نظره لاختيار المسؤولين لتقلد المناصب العليا بالدولة، مضيفا “لا ولن يرافقنا في مشروعنا إلا من يتمتع بهذان المعياران، و حسن السيرة يُعتبر أكثر أهمية من الشهادة العلمية، فما هي الجدوى من إنسان متعلم ولكن سارق او كاذب أو نصاب مثلا”.

أضاف في تدوينة بفيسبوك قائلًا “يجب تفعيل دور المسؤولية الإجتماعية في الإختيارات بحيث يجب أن يكون الشخص المرشح فيه خير لأهله والناس، وغير قاطع لصلة الرحم وكذلك الحرص على الأمانة، لذلك ندعو أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس الدولة والشعب الليبي عامة مراعاة هذه المعايير عند ترشيح المسؤولين لأن سوء الاختيار سيؤثر على الجميع”.

وتابع قائلًا “الحكومة ليست مؤسسة لإصلاح تأهيل الفاشلين لذلك يجب استبدال أي مسؤول يخفق في مهامه دون منح فرص إضافية لان الليبيين ليسوا فئران تجارب، ونحن في أزمة كبيرة ولا مجال للتجارب وليبيا بحاجة إلى قيادة قوية وأمينة ومؤهلة لبناء مستقبل أفضل.

مقالات مشابهة

  • المزوغي: يجب استبدال أي مسؤول يفشل في مهامه لأن الليبيين ليسوا فئران تجارب
  • هل ينتخب مجلس النواب الحالي رئيس الجمهوريّة؟
  • طلعت عبد القوي: توصيات الحوار الوطني تلقى استجابة سريعة من الرئيس السيسي
  • استعدادات اللجان البرلمانية لدور الانعقاد الخامس في مجلس النواب
  • الشركسي: قرار الرئاسي بشأن المركزي ينتهك اتفاق جنيف ويتعدى على صلاحيات المؤسسات الأخرى
  • الشركسي: قرار الرئاسي بشأن المركزي ينتهك اتفاق جنيف ويتعدى على صلاحيات المؤسسات السياسية الأخرى
  • ” الجديد”: محافظ مصرف ليبيا المركزي المكلف يتخبط والرئاسي في ورطة
  • الفتح يتحدث عن قرب جلسة انتخاب رئيس البرلمان ويؤكد: المشهداني الاقرب للمنصب
  • الفتح يتحدث عن قرب جلسة انتخاب رئيس البرلمان ويؤكد: المشهداني الاقرب للمنصب - عاجل
  • لجنة تسييرية أم تسمية محافظ؟ مفاوضات “أزمة المركزي” بين خيارين