قالت وكيل وزارة التعليم للابتعاث د أمل شقير، إن طلاب الابتعاث هم خيارنا الأفضل لتمثيل الوطن في أفضل الجامعات العالمية.

وأضافت، بمداخلة لقناة الإخبارية، أننا كوطن بقياداته وبمؤسساته وبمواطنيه نختار المبتعث؛ ليكون ممثلتا في الخارج، وليتعلم ويكون خير سفير لبلده ولذلك نراهن على الطالب المبتعث.

يذكر أن المملكة تهتم ببرامج الابتعاث، حيث تضمن البرنامج مراحل عديدة مر بها منذ بداية انطلاقه حتى اليوم، وتم ربط الطلاب المبتعثين بوزارة التعليم والوقوف على أهم المعوقات التي تواجههم في مسيرتهم التعليمية.

فيديو | وكيل وزارة التعليم للابتعاث: طلاب الابتعاث هم خيارنا الأفضل لتمثيل الوطن في أفضل الجامعات العالمية #الإخبارية #نشرة_التاسعة pic.twitter.com/0hBwzAqtMG

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) October 18, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التعليم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت بين 10 إلى 20%

قال محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الهدف من إعادة هيكلة مرحلة التعليم الثانوي، هو إتاحة الفرصة للمعلم ليؤدي عملية تعليمية جيدة داخل الفصل، بعدد ساعات معتمدة للمواد الأساسية، وأن يكون لديه الفرصة والوقت لتدريس المحتوى، وكذلك تنمية مهارات الطلاب، والعمل على حل المشكلات والانتهاء من المنهج في الوقت المخصص.

وأكد وزير التعليم، خلال لقاء موسع مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية والإعلاميين لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية وأهم ملامح المرحلة المقبلة، أهمية توافر المهارات لدى الطلاب من خلال طرق التدريس وتعلم القيادة، واستغلال المعامل المتواجدة بمدارس المرحلة الثانوية من خلال إتاحة الوقت للمعلم.

وأضاف أنّ قرار إعادة هيكلة الثانوية العامة تم من خلال دراسة أجراها المركز القومي للبحوث التربوية، ومن خلال مختصين تربويين على نظام التعليم في أهم 20 دولة في العالم، مؤكدا أنّ أقصى دولة في العالم تدرس من 6 إلى 8 مواد خلال العام الدراسي.

وأضاف الوزير أن نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت ما بين 10 إلى 20%، والوزارة تسعى جاهدة لانتظام حضور الطلاب خلال العام الدراسي الجديد من خلال عدد من الآليات من بينها نظام أعمال السنة والتقييمات والأنشطة التي سيتم تطبيقها في مراحل النقل، والتي تستهدف في الأساس مصلحة الطالب وتطوير قدراته ومهاراته وانتظام العملية التعليمية داخل المدارس.

كما تحدث الوزير عن إعادة تطبيق نظام أعمال السنة بنسبة 40% كجزء من التقييم العام للطلاب، مشيرًا إلى أن هذا النظام سيجعل الحضور أمرًا حتميًا، ويعد محفزا لانتظام الطالب في المدرسة، لحرص الطالب على النجاح.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم القليوبية: كنت أتمنى مشاركة طلاب التعليم الفندقي في مبادرة «صنايعية مصر»
  • وزير التعليم: الواجب المنزلي موحد لكل طلاب الجمهورية
  • وكيل أوقاف الإسكندرية: نبذل قصارى الجهد لخدمة أبناء الوطن ضمن مبادرة "بداية"
  • حوار مفتوح بين رؤساء الجامعات التكنولوجية ووفود طلاب الجامعات بالإسكندرية
  • وزير التعليم: نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت بين 10 إلى 20%
  • «التعليم العالي»: غلق باب تسجيل طلاب الشهادات الفنية في تنسيق الجامعات غدا
  • مؤسسات التعليم العالي.. إشكاليات وتحديات (1- 2)
  • تنسيق الجامعات الخاصة 2024 طلاب الدور الثاني.. اعرف شروط الالتحاق
  • حدث خطير على مستوى التعليم الجامعي في عدن
  • مؤسسة قطر منظومة تعليمية تجمع بين التميز الأكاديمي والمعايير العالمية