أفادت وكالة أنباء فلسطين "وفا" ، اليوم الأربعاء، بأن القيادة الفلسطينية تؤكد أن التهجير القسري لسكان غزة خط أحمر ولا يمكن السماح به.

وقالت القيادة الفلسطينية في بيان عقب اجتماعها في مدينة رام الله بالضفة الغربية الأربعاء إن التهجير القسري لسكان غزة "خط أحمر" لا يمكن تجاوزه.

وتصاعدت الأحداث بغزة في اليوم الحادي عشر للحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، إذ أدى قصف للمستشفى الأهلي العربي في مدينة غزة، المعروف كذلك باسم المستشفى المعمداني، إلى استشهاد مئات الفلسطينيين، معظمهم من المدنيين، بحسب وزارة الصحة في القطاع، فيما بلغت حصيلة القتلى من الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص.

وحملت وزارة الصحة في غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية قصف المستشفى مؤكدة أن عدد الشهداء بلغ 471 وإصابة 314 آخرين، فيما نسبت إسرائيل الضربة إلى حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتلال الاسرائيلي إسرائيل إسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي الجانب الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

وثّقت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مطلع أكتوبر الماضي.
وأشارت في تقريرها أن 25973 طفلًا باتوا يعيشون بدون أحد والديهم أو كليهما، يضاف إلى ذلك فقدان آلاف الأطفال لأطرافهم بفعل القصف الإسرائيلي.
أخبار متعلقة "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزةارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًاارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41495 شهيدًاأكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن 650 ألف طفل حرموا من التعليم للعام الثاني على التوالي، بعد أن تسبب نزوحهم مع عائلاتهم في معاناة عميقة لهم، باتت تشكل رعبًا حقيقيًا على مستقبلهم، في ظل الوضع الكارثي في قطاع غزة، لافتة النظر إلى أن كل أطفال القطاع يعانون من سوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي
  • بالتزامن مع التصعيد على الجبهة اللبنانية.. يوم دام في غزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • «الصحة الفلسطينية»: 9 شهداء و41 مصابا في غارات إسرائيلية على غزة