كلية التجارة تعلن موعد امتحان الميدتيرم للفصل الدراسى الأولوالحقوق توضح خطوات تقديم طلب الالتحاق للطلاب المحولين 

 

لا تزال جامعة القاهرة ، تنتظم بالدراسة خلال الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2023-2023 كما تنتهى من استقبال الملفات الخاص بالطلاب استعدادا لتسليم الكتب الإلكترونية و امتحانات الميدتيرم.

ومن جانبه، كشف الدكتور محسن صالح عميد كلية الآثارجامعة القاهرة ، عن موعد تسجيل المقررات الدراسية للفصل الدراسى الأول بالعام الجامعى 2023-2024 .

 

وقال صالح ، على الطلاب التوجه لإدارة شئون الطلاب لأخذ كود الطالب الخاص بالتسجيل فى المقررات الاختياريه (الكترونيا) الخاصة بكل فرقه  وكل قسم.

وأضاف “ صالح ” أن الكلية ستقوم بطرح اللينك الخاص بالتسجيل الكترونيا الأسبوع القادم ، لتقوم الطلاب بتسجيل المقررات الدراسية الخاصة بهم من خلال هذا اللينك. 

على الجانب الآخر،  أعلن الدكتور جمال شحاته عميد كلية التجارة جامعة القاهرة ، عن موعد امتحان الميدتيرم للفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2023-2024.

وقال الدكتور جمال شحاته ، تبدأ امتحانات الميدتيرم يوم الاحد 12 نوفمبر وتنتهي يوم الخميس 16 نوفمبر.

كما أوضح ، ان امتحان الميدتيرم عليه 30 درجه فقط و عدد الأسئلة في المادة العملي 20 سؤال و عدد الأسئلة في المادة العملي والنظري 25 سؤال ، اما عدد الأسئلة في المادة النظري 40 سؤال.

وأعلن الدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة جامعة القاهرة ، تعليمات هامة لطلاب الفرقتين الثالثة والرابعة “لائجة جديدة”.

وقال شحاتة: يستطيع الطالب تعديل تخصصه من خلال التقدم إلى شئون الطلاب وذلك لطلاب المستوى الثالث والمستوى الرابع لائحة جديدة والمستوى الرابع لائحة قديمة.

جامعة القاهرة تعلن الحداد وتنكس الأعلام ترحما على أرواح الشهداء الفلسطينيين عميدة إعلام القاهرة السابقة : تقرير BBC قاد إسرائيل لقصف مستشفى المعمداني|خاص

وعلى الجانب الأخر ، أعلن اتحاد طلاب كلية الحقوق جامعة القاهرة خطوات تقديم طلب الالتحاق بكلية الحقوق جامعة القاهرة للطلاب المحولين.

وأوضح اتحاد طلاب  كلية الحقوق جامعة القاهرة، عن الخطوات فى النقاط التالية

1. قم بالدخول على موقع https://mycuid.cu.edu.eg  للحصول على كود الطالب الجامعي ودفع المصروفات الدراسية عن طريق فوري.

2. قم بالدخول على موقع https://www.ckes.cu.edu.eg/law.aspx  واختيار الوسائط الالكترونية ثم اختيار خدمة الكتب الدراسية الفرقة الاولى وقم بدفع مصروفات الكتب .

3. قم بالدخول على الرابط الاتي ورفع صور اصول الاوراق المطلوبة وايصالات الدفع  https://forms.gle/aSgYq9sHrwZAarao9

4. تابع يومياً على موقع الكلية الرسمي فقط https://law.cu.edu.eg  لمعرفة موعد القدوم الى الكلية لتقديم اصول الاوراق .

جامعة القاهرة 

على الجانب الأخر ، نظمت جامعة القاهرة، برنامجًا تثقيفيًا لـ 600 إمام وخطيب من وزارة الأوقاف، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، بقاعة الاحتفالات الكُبرى، يهدف إلى التعرف على الدور الفكري لجامعة القاهرة ودورها في تجديد الخطاب الديني وتاريخها ودورها محليًا وعالميًا، وذلك في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين الجامعة والوزارة للإعداد الجيد والتدريب المستمر والنهوض بالأئمة والواعظات في مختلف المجالات، وبما يساهم في دعم توجه الدولة نحو محاربة الأفكار الهدامة والمتطرفة، والسعي نحو تقديم خطاب ديني متزن خال من التعصب.

وتضمن البرنامج التثقيفي العديد من الفعاليات، منها عرض فيلم تسجيلي عن جامعة القاهرة "تاريخاً وواقعا ومستقبلاً"، ومحاضرة للدكتور محمد الخشت حول الدور الفكري لجامعة القاهرة ومشروعها لتأسيس خطاب ديني جديد، وكلمة للدكتور السيد مُسعد وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الجيزة، بالإضافة إلى محاضرتين لكل من الدكتور عبد الله التطاوي  المستشار الثقافي لرئيس الجامعة والدكتور محمد منصور هيبة المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة حول الهوية الوطنية ودور الإعلام في تنمية الوعي، واختتم البرنامج بمقرأة نموذجية لبعض أئمةوبمشاركةجموع الحضور.

وقال الدكتور محمد الخشت، خلال المحاضرة التي ألقاها، إن هذا البرنامج التثقيفي يُعد حدثًا سعيدًا في حياة جامعة القاهرة لاستضافة جمع كريم من أئمة المنابر المصرية بوزارة الأوقاف والذين يمثلون الخط الأول في تقديم صحيح الدين، ومواجهة التطرف والإرهاب، وترسيخ الوسطية، مشيرا إلى أن هذه الندوة تأتي في إطار تعاون كبير ومثمر مع وزارة الأوقاف برعاية معالي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وهو ما يمثل مجالات جديدة لم تكن موجودة من قبل خاصة مع ضرورة تنوع وتعدد منابع المعرفة، وردا لجزءً مما تم تلقيه من شيوخ وزارة الأوقاف القدماء الأوائل، بالإضافة إلى أن العلاقة بين الجامعة ووزارة الأوقاف هي علاقة طويلة وكل منهم جزء من الآخر حيث شهدت بعض المساجد في الماضي انتشار الجماعات المتطرفة بكل أنواعها واحتكاكهم إلا أن أئمة الوزارة كانوا يتواجدون دائما لتقديم طاقة نور  لإعادة التوازن، وبالتالي فإن الأئمة هم أهل الوسطية وأهل النور والتنوير.

وأوضح الدكتور محمد الخشت، أن الدور الفكري لجامعة القاهرة بدأ منذ عام ١٩٠٨، وهي البداية الحقيقية لعصر الحداثة المصري نظرا لدراسة العلوم المختلفة وإتاحة العلم للجميع بالشكل النظامي، وكان الآباء المؤسسون للجامعة يهدفون إلى إنشاء جامعة للعلوم الطبيعية والإنسانية والدينية، وقد خرجت الجامعة أجيالا قامت عليها الدولة المصرية الوطنية، وكان لها دور بارزفي تكوين النهضة الحديثة التي يشهدها العالم العربي والإسلامي، مشيرا إلى أن الجامعة أطلقت عام ٢٠١٧ وثيقة جامعة القاهرة للثقافة والتنوير والتي كانت البداية لاستعادة رؤيتها مرة أخرى وتحديد أهدافها، موضحا أن كلمة التنوير لا تشير إلى التنوير بمعناه الاجنبي، بل هي كلمة أصلها في القران  "نور" وتشير الى النور العقلي كما أن "الله نور السموات والأرض"، وبالتالي فإن الحديث عن التنوير ليس مضادا للدين وإنما يرتبط بالتنوير في السياق العربي الإسلامي، كما ان مفهوم التنوير يتم تناوله بوصفه ممارسة عقلانية شجاعة تقترن بالجرأة مع استخدام التفكير العقلاني النقدي بالمعنى الحداثي، ومعركتنا الأولى  إعادة بناء الإنسان  وطرق تفكيره وسد الفجوة المعرفية مع العالم المتقدم  لتحقيق النهضة والإيمان بأنه لايمكن تأسيس وطن بلا خطاب دينى عقلانى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف الدراسى الأول جامعة القاهرة الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة بنها الأهلية

أعلنت جامعة بنها الاهلية بالعبور عن فتح باب التقدم للدراسة بالجامعه للطلاب الوافدين غير الحاملين للجنسية المصرية للعام الاكاديمي 2024-2025 ضمن مبادرة ادرس في مصر التي أطلقتها وزارة التعليم العالي المصرية وذلك حتى 15 سبتمبر 2024.

أوضح بيان جامعة بنها الأهلية بالعبور أنه للتقديم للالتحاق بكليات الجامعة المختلفة للطلاب الوافدين يتم الدخول على المنصه الخاصه بالتقدم من خلال الرابط التالي من هنا

https://admission.study-in-egypt.gov.eg/login

واوضحت الجامعة أنه متاح كافة المعلومات عن كليات الجامعه وبرامجها المختلفه من خلال زيارة موقع الجامعه على الرابط التالي من هنا

https://bnu.edu.eg/page/faculties

أشار البيان أن الدراسة في الجامعة متاحة من خلال الكليات والبرامج التالية:

-كلية الطب

- كلية طب الأسنان

- كلية العلاج الطبيعي

- كلية الهندسة وبرامجها

هندسة التصنيع والمواد

هندسة الميكاترونكس والاتمتة

هندسة نظم الاتصالات

الهندسة الطبية

هندسة البناء

الإسكان والتصميم للمجتمعات

- كلية علوم الحاسب وبرامجها

الذكاء الاصطناعي وتعلم الألة

اللغويات الحاسوبية

علوم البيانات

تطوير البرامج والتطبيقات

الواقع الافتراضي والمعزز

- كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال وبرامجها

إدارة الأعمال والعلاقات الدولية

الإحصاء والتأمين

التسويق الرقمي والاعمال الإلكترونية

الاقتصاد والتمويل الدولي

المحاسبة ومعلوماتية الأعمال

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة بنها الأهلية
  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الأزهري بتوليه وزارة الأوقاف
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة لتهنئته بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة وأمين مجلس علماء إندونيسيا للتهنئة بمنصبه
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة لتهنئته بمنصبه الجديد
  • بعد حلف اليمين.. وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة في مكتبه
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة بالعاصمة الإدارية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • محطات في مسيرة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء